مايكروسوفت تسرّب أداتها الداخلية التي تمكّن ميزات ويندوز 11 السرية

قامت شركة مايكروسوفت Microsoft عن طريق الخطأ بتسريب أداة StagingTool الداخلية التي يستخدمها موظفو الشركة لتمكين ميزات ويندوز Windows 11 السرية، والتي لم يتم إصدارها.

وعادةً ما يختبر عملاق البرامج ميزات ويندوز Windows 11 التجريبية أو المخفية في الإنشاءات العامة لنظام التشغيل.

ولكن كان على عشاق ويندوز Windows حتى الآن الاعتماد على أدوات الطرف الثالث للوصول إلى هذه الميزات السرية، والتي لا تقوم الشركة بتمكينها لجميع المختبرين.

كان الإصدار العرضي لـ StagingTool من Microsoft أمس جزءًا من حدث “Bug Bash”‘ للشركة هذا الأسبوع، حيث يشجع المهندسون التعليقات من مختبري ويندوز Windows 11 لتجاوز أي أخطاء متبقية قبل التحديث الكبير.

من المتوقع أن تقدم شركة مايكروسوفت Microsoft تحديث ويندوز Windows 11 الكبير القادم في سبتمبر/أيلول القادم، بما في ذلك الدعم الأصلي لملفات RAR و 7-Zip.

وقد كتشف أحد مستخدمي تويتر هذا التسريب قبل أن تزيله الشركة بسرعة بعد ساعات.

يتم الآن مشاركة الأداة الداخلية على نطاق واسع من قبل مجتمع ويندوز وهي مشابهة جدًا لتطبيق ViveTool التابع لجهة خارجية، والذي يستخدمه عشاق ويندوز Windows لتمكين ميزات Windows 11 المخفية.

وبحسب ما ظهر فإن StagingTool هو تطبيق سطر أوامر يسمح بتبديل معرفات الميزات التي تمكّن أجزاء معينة لم يتم إصدارها من Windows 11.

وهو مفيد بشكل خاص عندما تستخدم مايكروسوفت Microsoft اختبار A/B للميزات، حيث ستتمكن مجموعة فرعية صغيرة فقط من Windows Insiders من الوصول إلى ميزة من قبل تطرحه Microsoft على نطاق أوسع للمختبرين.

يبحث المتحمسون لـ Windows دائمًا عن ميزات جديدة في كل مرة تصدر فيها Microsoft بنية جديدة للاختبار.

وتدرك الشركة أن المجتمع يمكّن هذه الميزات السرية، حيث أقرّت أماندا لانجوفسكي، رائدة برنامج Windows Insider، في منشور بالمدونة العام الماضي: “نحن ندرك أيضًا أن بعض المطلعين التقنيين لدينا اكتشفوا أن بعض الميزات تم تعطيلها عمدًا في البنيات التي قمنا بإطلاقها”.

ختاماً فإن تسريب StagingTool الخاص بشركة Microsoft يجعل عملية تمكين الميزات السرية أسهل وأكثر رسمية نظرًا لأن هذه أداة داخلية يستخدمها المهندسون لاختبار الميزات التي لم يتم إصدارها.

مقالات قد تعجبك

ميتا تطلق أداة جديدة لإنشاء الأصوات والموسيقى بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي
سعر ومواصفات هاتف Redmi 12 5G من شاومي
إنستغرام تعمل على ميزة جديدة لتحديد المحتوى الذي استُخدِم فيه الذكاء الاصطناعي
لماذا تقوم الشركات بتوظيف الهاكرز؟
كيفية إخفاء مجلدات معينة من نتائج البحث في ويندوز 11
WindowsWindows 11مايكروسوفتميزات مخفيةميزات ويندوزميزات ويندوز 11ويندوزويندوز 11