أدوبي تختبر ميزات جديدة في Premiere Pro وAfter Effects وFrame.io

كشفت شركة أدوبي Adobe بعض ميزات الذكاء الاصطناعي، والميزات ثلاثية الأبعاد الجديدة في الإصدارات التجريبية من تطبيقات تحرير الفيديو والصوت الخاصة بها.

والتي تشمل كلاً من Premiere Pro وAfter Effects وFrame.io، والتي من شأنها أن تحسّن سير العمل، وتسرّع المهام التي تستغرق وقتًا طويلاً.

بداية سيتضمن برنامج Premiere Pro ميزة تحسين الكلام المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي ستجعل الحوار المسجل بشكل سيئ يبدو وكأنه قد تم تسجيله في استوديو احترافي بحسب وصف الشركة.

ستعمل الميزة على على إزالة ضوضاء الخلفية بشكل تلقائي، وتوفر لمستخدمي Premiere Pro شريط تمرير مختلط لتخصيص مقدار ما يرغبون في دمجه في مشاريعهم.

هناك أيضاً ميزة جديدة لوضع علامات على فئات الصوت، والتي تقوم تلقائيًا بوضع علامة على المقاطع التي تحتوي على حوار وموسيقى ومؤثرات صوتية أو ضوضاء محيطة.

وفي الوقت نفسه، ستتضمن أداة التحرير المستندة إلى النص في Premier Pro، والتي تمت إضافتها في وقت سابق من هذا العام، الآن اكتشاف كلمات الحشو لتحديد وإزالة التوقفات المؤقتة غير الضرورية من كل من الحوار والنص المكتوب تلقائيًا.

ستقوم أداة الكشف عن كلمات الحشو الجديدة في Adobe Premiere Pro تلقائيًا بوضع علامة على الكلمات غير الضرورية وإزالتها من تسجيلاتك، مصدر الصورة: أدوبي

تتضمن التحديثات الأخرى لـ Premiere Pro شريطاً زمنيًا أسرع لتحرير أكثر استجابة، وتحسينات على التعيين التلقائي للنغمة، وقوالب المشروعات الجديدة لمساعدة المبدعين على بدء مهام جديدة بسرعة.

بالانتقال إلى برنامج أفتر إفيكت After Effects، فقد قامت الشركة بإضافة مساحة عمل ثلاثية الأبعاد حقيقية لمشاريع المؤثرات البصرية والرسومات المتحركة التي تدعم استيراد النماذج ثلاثية الأبعاد الأصلية.

تعمل الإضاءة المبنية على الصور على وضع النماذج في مشهد بإضاءة وظلال واقعية، ويمكن لتأثيرات التحرير التي تشير إلى طبقات أخرى مثل خريطة الإزاحة أو التمويه المتجه أو الحسابات استخدام طبقة نموذج ثلاثي الأبعاد كمصدر.

كما تم أيضًا ترقية أداة Roto Brush الشهيرة التي تحدد الكائنات المتحركة تلقائيًا لفصل الكائنات التي يصعب عزلها بسهولة أكبر مثل الأطراف المتداخلة والشعر.

أخيرًا، قام أدوبي بتحديث عارض المقارنة الخاص به في Frame.io لتمكين المستخدمين من عرض الفيديو والصوت والصور وملف التصميم وأصول PDF جنبًا إلى جنب، مما يسمح للمستخدمين بالمقارنة والتعليق على أي نوعين من الأصول المتطابقة.

كما ستضيف الشركة أيضاً ميزة الاتصال بالتخزين Storage Connect في Frame.io في وقت لاحق من هذا العام، وهي طريقة جديدة لعملاء المؤسسات لتقليل تكاليف التخزين من خلال الاتصال مباشرة بتخزين AWS S3 الذي يمتلكونه بالفعل.

كل هذه الميزات متاحة للتجربة الآن في الإصدار التجريبي، ومن المتوقع توفرها بشكل عام في وقت لاحق من هذا العام.

مقالات قد تعجبك

آبل تكشف عن ساعتين ذكيتين جديدتين: Apple Watch 9 و Watch Ultra 2
آبل تكشف رسمياً عن هاتفي آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس
آبل تكشف رسمياً عن هاتفي آيفون 15 وآيفون 15 بلس
كيفية إلغاء صوت بدء التشغيل على ويندوز 11
كيفية تغيير إعدادات DNS على ويندوز 11
أدوبيأفتر إفيكتبرامج صوتيةبرنامج أدوبيبريمير بروتصميمذكاء اصطناعيذكاء صنعيشركة أدوبيمونتاجميزات أدوبي