مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot قادم إلى ويندوز 11 خلال أيام بشكل رسمي

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft يوم أمس عن تجربة مساعد ذكي Copilot موحدة جديدة في نظام التشغيل ويندوز Windows 11، والتي سيتم إطلاقها في 26 سبتمبر/أيلول.

سيكون ‘رفيق الذكاء الاصطناعي اليومي’ الجديد، والذي يُطلق عليه الآن Microsoft Copilot في Windows، ‘متاحًا بسلاسة عبر جميع التطبيقات والتجارب التي تستخدمها كثيرًا.

بما في ذلك سطح مكتب ويندوز Windows 11، وخدمات Microsoft 365، وOutlook، ومتصفح Edge، وغير ذلك.

ووصف يوسف مهدي، كبير مسؤولي التسويق الاستهلاكي في الشركة، المساعد Copilot بأنه “مصافحة بينك وبين التكنولوجيا – متاحة عندما تحتاج إليها وبعيدًا عن الطريق عندما لا تحتاج إليها”.

وكتب في منشور للإعلان عن Copilot على موقع مايكروسوفت: “سيدمج Copilot بشكل فريد سياق الويب وذكاءه، وبيانات عملك وما تفعله حاليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتقديم مساعدة أفضل، مع وضع خصوصية المستخدم وأمانه في المقدمة”.

ستكون تجربة بسيطة وسلسة، وهي متوفرة في Windows 11 وMicrosoft 365 وفي متصفح الويب Edge، وسيعمل كتطبيق أو يكشف عن نفسه عندما تحتاج إليه بنقرة زر واحدة.

باستخدام الأذونات المناسبة، سيتمكن برنامج Copilot الجديد من سحب البيانات من التقويم والبريد الإلكتروني والمستندات والمزيد للمساعدة في صياغة النصوص ورسائل البريد الإلكتروني بسرعة، وسيقدم اقتراحات في الوقت الفعلي في تطبيقات مثل Outlook.

سيكون أيضًا قادرًا على سحب السياق من Bing Mobile وEdge من الهاتف الذكي.

سيظهر برنامج Copilot المحدث لأول مرة في تحديث لنظام التشغيل Windows 11 في 26 سبتمبر، وسيكون متاحًا على سطح المكتب ويمكن تشغيله باستخدام اختصار لوحة المفاتيح Windows Key + C أو النقر بزر الماوس الأيمن.

ستُظهر ميزات الذكاء الاصطناعي التي تحمل علامة Copilot في العديد من التطبيقات الافتراضية لنظام التشغيل Windows 11، بما في ذلك تطبيق الصور والرسام.

سيستطعي المستخدم من خلال Copilot في ويندوز Windows التحكم في أجزاء من تجربة سطح المكتب باستخدام الأوامر الصوتية أو النصية.

وكما يظهر في الفيديو أدناه فإن المساعد يقوم بترتيب النوافذ، وتبديل الوضع المظلم، وإطلاق قوائم تشغيل محددة لـ Spotify، و إزالة خلفيات الصور وغير ذلك.

كما أعلنت مايكروسوفت Microsoft أيضًا عن إمكانات الذكاء الاصطناعي المحدثة في كل من Bing Chat وBing Image Creator وMicrosoft Shopping (إحدى ميزات Edge)،

مقالات قد تعجبك

شركة OpenAI تكشف عن الإصدار الثالث من DALL-E لتحويل النص إلى صورة
يوتيوب تكشف عن عدة ميزات لإنشاء فيديوهات بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي
مايكروسوفت تكشف عن إضافة ميزات كبيرة إلى التحديث 22H2 في ويندوز 11
ما هو الوضع عالي الأداء في هواتف أندرويد وكيف يمكن إيجاده؟
هل وضع الهاتف في الرز بعد تبلله بالماء سيفيد وينقذه من التعطل؟
CopilotMicrosoft Copilotآوت لوكذكاءذكاء اصطناعيذكاء صنعيكوبيلوتمايكروسوفتويندوزويندوز 11