مايكروسوفت تكشف عن إضافة ميزات كبيرة إلى التحديث 22H2 في ويندوز 11

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft عن موعد إصدار التحديث الكبير التالي لنظام التشغيل ويندوز 11 والذي سيبقى تحت اسم 22H2، وذلك في 26 سبتمبر/أيلول الحالي.

وسيتضمن التحديث إضافة مساعد Windows Copilot الجديد التي يعمل بالذكاء الاصطناعي، وتصميم محدث لمدير الملفات، وميزة Ink Anywhere الجديدة لمستخدمي القلم، وتحسينات كبيرة على تطبيق الرسام Paint، وغير ذلك الكثير.

وللتنويه فإن جميع الميزات تخضع لفترة تجريبية حالياً قبل الإصدار الرسمي في التحديث القادم، وقد تحدثنا عنها كلها في موقعنا.

إضافة مساعد Windows Copilot الذكي

نبدأ بميزة Windows Copilot وهي الميزة الرئيسية لتحديث Windows 11 23H2، حيث يقدم نفس ميزة Bing Chat مباشرة إلى سطح مكتب Windows 11.

وسظهر كشريط جانبي في نظام التشغيل Windows 11، مما يسمح لك بالتحكم في الإعدادات على جهاز الكمبيوتر، أو تشغيل التطبيقات، أو ببساطة الإجابة على الاستفسارات.

تعد هذه أيضًا أحدث محاولة من Microsoft لتقديم مساعد رقمي داخل Windows بعد أن أغلقت الشركة تطبيق Cortana داخل Windows 11 الشهر الماضي.

قد يكون أكثر نجاحًا هذه المرة، لا سيما أنه مدعوم بنفس التقنيات المستخدمة في Bing Chat، بحيث يمكنك طرح أسئلة حقيقية والحصول على إجابات (قد لا تكون دقيقة دائمًا) في المقابل.

تحديث تصميم مدير الملفات

سيحصل مدير الملفات File Explorer على مظهر أكثر حداثة، حيث ستشتمل واجهة مستخدم File Explorer المحدثة على واجهة منزل Home حديثة تحتوي على صور مصغرة للملفات الكبيرة، وواجهة دائرية يمكنها عرض الملفات الحديثة والملفات المفضلة.

تعمل هذه التغييرات على جعل مدير الملفات File Explorer يمتزج بشكل أفضل مع التصميم العام لنظام التشغيل Windows 11.

دعم أصلي لملفات RAR

كما وستضيف مايكروسوفت أيضًا دعم RAR و7-zip الأصلي لنظام التشغيل ويندوز Windows 11 مع هذا التحديث. وهذا يعني أن المستخدم سيتمكن بسهولة من فتح ملفات مثل tar و7-zip وrar وgz والعديد من الملفات الأخرى باستخدام مشروع libarchive مفتوح المصدر المضمن الآن في نظام التشغيل Windows 11، (لمزيد من المعلومات حول هذه الميزة اضغط هنا).

أداة التحكم بأصوات ويندوز

وسيتضمن التحديث الجديدة أيضاً أداة مزج صوتي Mixer يمكن الوصول إليها بشكل سهل من شريط المهام لتبديل مخرجات الصوت، والتحكم في مستويات صوت التطبيقات الفردية.

تحديث هام لمستخدمي القلم وميزات أخرى

سيحصل مستخدمو القلم على ميزة رئيسية جديدة تسمى Ink Anywhere، والتي تتيح لك الكتابة بخط اليد باستخدام Surface Pen أو قلم آخر في أي مربع نص في أي مكان في Windows، وسيقوم نظام التشغيل بتحويل الكتابة إلى نص.

هناك أيضاً ميزة التحكم في إضاءة RGB الأصلية، والتي ستصبح ميزة أصلية في نظام التشغيل، دون الحاجة إلى تثبيت أي أداة خارجية.

حيث سيمكن من خلالها التحكم بإضاءة جميع الملحقات من مراوح إلى لوحة المفاتيح إلى الماوس وذلك باستخدام معيار HID LampArray المفتوح.

سيسمح تطبيق Windows Backup المحسّن بعمل نسخة احتياطية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما تريد الانتقال إلى جهاز جديد.

ستقوم هذه الأداة تلقائيًا بتطبيق إعداداتك الحالية على جهاز كمبيوتر جديد بفضل النسخ الاحتياطي على السحابة.

وسيتم أيضًا نقل التطبيقات المثبتة في قائمة ‘ابدأ’ وشريط المهام، وستتم استعادة أي تطبيقات من متجر Microsoft تلقائيًا.

أخيراً سيحصل برنامج الرسام Microsoft Paint على الوضع المظلم، ولكن للأسف لن يتضمن بعضاً من ميزات فوتوشوب (الطبقات – الشفافية)، والتي يتم اختبارها حالياً.

مقالات قد تعجبك

واتساب تختبر نسخة تجريبية من التطبيق على أجهزة آيباد
شركة Honor تكشف رسمياً عن هاتف Honor V Purse القابل للطي
ميتا توسّع خدمة التحقق المدفوعة لتشمل حسابات الشركات
ما هو الوضع عالي الأداء في هواتف أندرويد وكيف يمكن إيجاده؟
هل وضع الهاتف في الرز بعد تبلله بالماء سيفيد وينقذه من التعطل؟
Windows 11 23H2Windows Copilotتحديث Windows 11 23H2تحديث ويندوزتحديثاتذكاء اصطناعيكوبيلوتمساعد Windows Copilotميزات ويندوز 11ويندوز 11ويندوز 11 23 إتش 2