أدوبي تكشف عن Firefly Image 2 أحدث نموذج لإنشاء الصور بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

تتوسع شركة أدوبي Adobe في استخدام الذكاء الاصطناعي، حيث أعلنت يوم أمس عن ثلاثة نماذج جديدة للذكاء الاصطناعي تضيف ميزات قوية إلى كل من Illustrator وAdobe Express وتحسن بشكل كبير إمكانيات تحويل النص إلى صورة في Photoshop.

وكشفت الشركة خلال حدث Adobe Max الذي عقدته يوم الثلاثاء، عن نموذج Firefly Image 2 – أحدث إصدار من منشئ الصور Firefly AI الأصلي الذي يعمل على تشغيل الميزات الشائعة مثل Photoshop’s Geneative fill – إلى جانب نموذجين جديدين من Firefly لإنشاء صور متجهة وقوالب تصميم.

وقالت شركة أدوبي Adobe إن نموذج Firefly Image 2 الجديد الخاص بها يولّد صورًا ذات جودة أعلى بكثير مقارنة بسابقه، لا سيما فيما يتعلق بالتفاصيل عالية الدقة مثل أوراق الشجر وملمس الجلد والشعر واليدين وملامح الوجه عند عرض صور واقعية للبشر.

تتميز الصور التي يتم إنشاؤها باستخدام نموذج Firefly Image 2 بدقة أعلى ، وبألوان أكثر حيوية وتباينًا في الألوان.

يقدم نموذج Image 2 أيضًا إمكانات تحرير جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين على تخصيص نتائجهم.

يمكن تطبيق إعدادات الصورة إما يدويًا أو تلقائيًا لضبط عمق المجال وضبابية الحركة ومجال رؤية الصورة التي تم إنشاؤها، تمامًا مثل عناصر التحكم اليدوية في الكاميرا.

كما وقد تمّ إضافة ميزة ‘التوجيه السريع’ أيضًا لمساعدة المستخدمين على تحسين صياغة الأوصاف النصية الخاصة بهم، إلى جانب استكمال المطالبات تلقائيًا لتعزيز الكفاءة.

قدمت Adobe أيضًا ميزة Generative Match الجديدة التي تؤثر على نمط المحتوى الذي تم إنشاؤه لمطابقة صور معينة.

يمكن للمستخدمين الاختيار من قائمة الصور المحددة مسبقًا أو تحميل المراجع الخاصة بهم لتكرار النمط، والتحكم في مدى قرب التشابه مع شريط التمرير.

وسيتم إرفاق بيانات اعتماد المحتوى – وهي ‘علامة التغذية’ الرقمية التي ترفق البيانات الوصفية للإسناد وتحدد الصورة على أنها تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي – تلقائيًا بالمخرجات النهائية.

تقوم Adobe بعرض Geneative Match على الشركات التي ترغب في تكرار أسلوب علامتها التجارية بسهولة. الصورة: أدوبي

ستظل ميزة Geneative Match ضمن المرحلة التجريبية لفترة من الوقت ريثما تحصل الشركة على تعليقات وملاحظات المستخدمين، ولن يُسمح للمستخدمين باستخدامها لأغراض تجارية خلال هذا الوقت.

إذا كانت الصورة التي تقوم بتحميلها إلى Geneative Match تحتوي بالفعل على بيانات اعتماد محتوى مطبقة لتعريفها كمحتوى محمي، فلن تتمكن من تكرار نمطها. الصورة: أدوبي

سيكون Firefly Image 2 متاح للتجربة اليوم عبر الإصدار التجريبي من Firefly المستند إلى الويب وسيتوفر ‘قريبًا’ لتطبيقات Creative Cloud.

وهذا يعني أنها لن تكون متاحة في Photoshop (القياسي أو التجريبي أو للويب) حتى الآن.

كشفت Adobe أيضًا عن نموذج Firefly Vector الجديد لبرنامج Adobe Illustrator، والذي تدعي الشركة أنه ‘أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي في العالم للرسومات المتجهة’.

يتيح نموذج Firefly Vector والمتوفر الآن في الإصدار التجريبي من Firefly، للمستخدمين إنشاء صور متجهة قابلة للتحرير باستخدام المطالبات النصية التي تقسم كل عنصر من عناصر الرسم تلقائيًا إلى مجموعات وطبقات “منطقية”.

على عكس ملفات JPEG وPNG التقليدية، تعد الرسومات المتجهة (المعروفة أيضًا باسم ملفات SVG) مثالية للمبدعين مثل مصممي الشعارات لأنه يمكن تغيير حجمها إلى أي حجم دون التأثير على جودة الصورة الإجمالية.

يقوم نموذج Firefly Vector بإنشاء ثلاثة أشكال مختلفة للصورة الموصوفة للسماح للمستخدمين بتحديد الخيار الأفضل. الصورة: أدوبي

ويتوفر نموذج Firefly Vector للتجربة اليوم عبر الإصدار التجريبي من Adobe Illustrator، إلى جانب ميزات تجريبية إضافية مثل Mockup (الذي يعرض تصميماتك بشكل واقعي على نموذج ثلاثي الأبعاد) وRetype لتحديد الخطوط المتجهة وتحريرها.

وأخيرًا، قدمت شركة Adobe نموذج Firefly Design الذي يُنشئ قوالب قابلة للتخصيص للطباعة والمشاركات الاجتماعية والإعلانات عبر الإنترنت والفيديو والمزيد.

ويستخدم هذا النموذج مطالبات نصية لإنشاء قوالب قابلة للتحرير بالكامل ‘لجميع نسب العرض إلى الارتفاع الشائعة’.

توفر القوالب التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي نقطة بداية أكثر تخصيصًا لمشاريعك، بدلاً من البحث عن تصميمات موجودة مسبقًا أو البدء من الصفر. الصورة: أدوبي

قد تكون هذه النماذج الجديدة متاحة فقط في الإصدار التجريبي في الوقت الحالي، ولكن قد لا يكون أمامنا وقت طويل للانتظار قبل أن يتم طرحها للتوفر العام.

مقالات قد تعجبك

شركة Honor تكشف عن هاتف Play 50 Plus
جوجل تشجع المستخدمين على استخدام مفاتيح مرور بدلاً من كلمات المرور
سوني تكشف رسمياً عن جهاز PS5 يتضمن محرك أقراص قابل للفصل
لماذا يسخن شاحن الهاتف؟ وهل هذا مقلق؟
هل يؤذي المغناطيس الهاتف أو جهاز الكمبيوتر؟
Firefly Image 2أدوبيحدث Adobe Maxذكاء اصطناعيذكاء صنعيفايرفلايميزات ذكاء اصطناعيميزات فوتوشوبميزة Generative Matchنموذج Firefly Image 2