جوجل ستفرض إجراءات جديدة لتقليل البريد العشوائي في Gmail

تستعد جوجل Google لفرض شروط جديدة في خدمة المراسلة جي ميل Gmail بهدف تقليل البريد العشوائي، وتحسين أمان البريد الإلكتروني وتسهيل إلغاء الاشتراك من مرسلي البريد الإلكتروني التجاري.

سيتم فرض الشروط الجديدة على مرسلي الرسائل الجماعية، وهم أولئك الذين يرسلون أكثر من 5,000 رسالة إلى حسابات Gmail يوميًا، وذلك بحلول شهر فبراير/شباط 2024.

وكجزء من هذه الشروط فإن الشركة ستبدأ Google في فرض حد واضح لمعدل البريد العشوائي لمرسلي البريد الإلكتروني الجماعي لمنعهم من إغراق مستخدمي جي ميل Gmail برسائل غير مرغوب فيها.

وتوصي القواعد الحالية في Gmail المرسلين بإبقاء معدل البريد العشوائي الخاص بهم أقل من 0.3 بالمائة.

وقالت الشركة إنّ التغيير يجب أن يؤدي إلى تقليل الرسائل غير المرغوب فيها التي تملأ صندوق الوارد الخاص بالمستخدم.

وسيجبر التحديث مرسلي البريد الإلكتروني المجمعين على السماح لمستخدمي Gmail بإلغاء الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني التسويقية بنقرة واحدة

سيُطلب من المرسلين الجماعيين أيضًا تزويد مستلمي Gmail بالقدرة على إلغاء الاشتراك من رسائل البريد الإلكتروني التجارية بنقرة واحدة لتسهيل إيقاف تلقي الرسائل غير المرغوب فيها.

يجب بعد ذلك معالجة طلبات إلغاء الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني هذه خلال يومين.

كما واستكشفت جوجل Google وسائل أخرى لتحسين الأمان لمستخدمي Gmail في الأشهر الأخيرة، فمثلاً في شهر أغسطس/آب الماضي أعلنت الشركة أنها ستبدأ في إضافة خطوات تحقق إضافية لمهام مثل إضافة عنوان إعادة التوجيه وتحرير الفلاتر.

وفي مايو/أيار بدأت في توسيع ميزة “تقرير الويب المظلم“، والتي تتحقق مما إذا كان عنوان البريد الإلكتروني قد تم نشره على الويب المظلم.

مقالات قد تعجبك

تسريب صور وبعض مواصفات هاتف Galaxy S24 Ultra
تطبيق إدارة المهام Microsoft Lists أصبح متاحاً للجميع
تيك توك تختبر تجربة خالية من الإعلانات لتطبيقها
لماذا يسخن شاحن الهاتف؟ وهل هذا مقلق؟
هل يؤذي المغناطيس الهاتف أو جهاز الكمبيوتر؟
[gmailبريد إلكترونيبريد جميليبريد عشوائيجوجل