جوجل تختبر ميزة جديدة لعرض معلومات حول أداء البطارية في هواتف أندرويد

قال موقع Android Authority إن شركة جوجل ستضيف ميزة جديدة لهواتف أندرويد تعرض من خلالها تفاصيل بطارية الهاتف.

وعلى عكس مستخدمي آيفون iPhone الذين يستطيعوا بسهول رؤية إحصائيات تتعلق بسلامة بطارية هواتفهم من إعداداتهم منذ فترة طويلة، فإن مستخدمي أندرويد Android يحتاجون إلى تطبيق تابع لجهة خارجية أو يجب عليهم إدخال رموز أوامر خاصة  للتحقق من صحة البطارية.

واكتشف الموقع وجود صفحة “صحة البطارية” مخفية في Android 14 QPR2 Beta 2، وعلى الرغم من أنه لا يتضمن بعد مقياسًا فعليًا لصحة البطارية، إلا أن الكود البرمجي يشير إلى أن الصفحة ستعرض معلومات مثل “النسبة المئوية المقدرة لشحن البطارية التي يمكن شحنها حاليًا” مقارنة بما كان عليه ذلك عندما كانت جديدة.

كما قد تتضمن هذه الميزة أيقونات تمثل على ما يبدو أشياء مثل انخفاض سعة البطارية أو عدم اكتشاف البطارية. 

وبحسب الموقع ذاته فإن تطبيق الإعدادات سيرسل “نصائح” عند وجود أي تحديثات حول صحة البطارية (على سبيل المثال، إذا لم يتمكن هاتفك من اكتشاف البطارية أو تدهورت صحة البطارية).

وكانت الشركة قد أضافت ميزة Pixel Features Drop لهواتف بيكسل هذا الشهر لعرض معلومات جديدة عن البطارية؛ بما في ذلك تاريخ تصنيع البطارية وعدد دوراتها. 

قد يبدو مؤشر صحة البطارية بمثابة ميزة أساسية جدًا لأصحاب iPhone، الذين تمكنوا من الوصول إلى معلومات حالة البطارية لسنوات، ولكن من الجيد أن نرى أن مالكي Android قد يحصلون أخيرًا على مؤشر يمكن الوصول إليه مباشرة من تطبيق الإعدادات القياسي، خاصة وأن قطع الغيار الأصلية (بما في ذلك البطاريات) وأدلة الإصلاح الذاتي أصبحت متاحة بسهولة أكبر.

مقالات قد تعجبك

نظارات Vision Pro من آبل ستصل في بداية شهر شباط القادم
فالف تكشف عن ميزة خصوصية جديدة لمشتركي ستيم
تحديث جديد لمتجر بلاي يسمح بإلغاء تثبيت التطبيقات عن بعد
أساليب قد تساهم في إتلاف بطارية الكمبيوتر المحمول
ما هو تجوال البيانات Data Roaming؟
أندرويدأندرويد 14إصلاح البطارية أندرويدبطارية أندرويدتفاصيل البطارية