تسريب كمية هائلة من البيانات الخاصة بشركة تطوير الألعاب Insomniac 

تعرضت شركة إنسوميناك Insomniac لعملية اختراق كبيرة جداً عن طريق برمجية خبيثة (Ryhsida) نتج عنها سرقة كميات هائلة من البيانات، وذلك في 12 من هذا الشهر.

في ذلك الوقت، أعلن المخترقون عن سعر مزاد للبيانات يبدأ من 50 بيتكوين، أي ما يقرب من 2 مليون دولار، وموعد نهائي للدفع لمدة سبعة أيام.

وقام المخترقون وبعد انتهاء المهلة بتسريب عدد كبير من هذه البيانات المتعلقة بالشركة وخططها المستقبلية.

وأفاد موقع Cyber ​​Daily بأن حجم البيانات المسربة يقارب 1.67 تيرابايت، وتشتمل على أكثر من 1.3 مليون ملف.

ولعل أبرز التسريبات هي لقطات فيديو من لعبة Wolverine القادمة، إضافة إلى العديد من العروض التقديمية الداخلية للشركة التي تحتوي على تفاصيل حول ألعاب Insomniac وSony غير المعلنة ولقطات الشاشة تظهر جداول البيانات الداخلية، وتفاصيل عن ميزانيات التطوير والتسويق.

كما ويتضمن التسريب أيضًا العديد من الملفات من لعبة الفيديو Spider-Man 2 من Insomniac، بالإضافة إلى مستندات الموارد البشرية الداخلية مثل نماذج التوظيف ووثائق إنهاء الخدمة.

تم تضمين لقطات شاشة داخلية لقنوات Insomniac’s Slack، كما تم أيضًا نشر محتويات العديد من أجهزة الكمبيوتر الشخصية للموظفين.

ويقال إن Wolverine ستكون اللعبة الأولى من ضمن ثلاثية تسمى X-Men المخطط لها، وستصدر في عام 2026، ومن المقرر إصدار اللعبتين الثانية والثالثة قبل نهاية عام 2029 و 2033، على التوالي.

كما أظهر التسريب أن الإصدار الثالث من لعبة سبايدر مان سيصدر في عام 2028، ولعبة Venom ستصدر في 2025، ولعبة جديدة من سلسلة Ratchet and Clank ستصدر عام 2029.

أخيراً فقد قال أحد المسؤولين عن الهجوم إنه كانه بدافع المال، وأضاف قائلاً: “كنا نعلم أن المطورين الذين يصنعون مثل هذه الألعاب سيكونون هدفًا سهلاً”.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات هاتف Honor X8b
مايكروسوفت تسمح بإضافة مقاطع فيديو مع تسميات توضيحية في تطبيق بوربوينت للويب
إنستغرام توضح خططها فيما يخص تكامل Threads مع باقي المنصات الاجتماعية
أغلى خمس هواتف على مر الزمن
كيفية الوصول إلى قائمة التمهيد Boot في ويندوز 11
RyhsidaWolverineإنسوميناكبرمجية Ryhsidaبرمجية خبيثةسبايدر مانلعبة Wolverineوولفيرين