مايكروسوفت تسمح بإنشاء أغاني من خلال مساعدها الذكي Copilot

سيتمكن روبوت الدردشة المعتمد على الذكاء الاصطناعي Copilot من مايكروسوفت Microsoft الآن من إنتاج أغاني حسب الطلب، وذلك بفضل المكون الإضافي Suno.

وستقدّم شركة الموسيقى الناشئة (Suno) ومقرها كامبريدج أداة على Discord أيضاً يمكنها تأليف أغنية أصلية – كاملة مع كلمات الأغاني – بناءً على مطالبة نصية.

كما وسيتمكّن مستخدمو Copilot أيضاً من الوصول إلى Suno من خلال مكون إضافي.

ولبدء إنشاء الأغاني سيحتاج مستخدمو Copilot فقط إلى تسجيل الدخول إلى حساباتهم وتمكين المكون الإضافي Suno، أو النقر على الشعار الذي يقول ‘اصنع الموسيقى باستخدام Suno’.

يجب بعد ذلك إدخال مطالبة نصية بسيطة مكونة من سطر واحد أو سطرين تصف الأغنية​​المرغوبة، مثل “إنشاء أغنية شعبية عن صيف ألاسكا” أو “كتابة أغنية عن القطط بأسلوب Cat Power”.

سيقوم Suno بعد ذلك بإنشاء أغنية أصلية، عادةً ما تكون مدتها دقيقة أو دقيقتين، مع نسخة من كلمات الأغنية.

وتمنع شركة Suno مستخدميها المجانيين، على سبيل المثال، من تحقيق الدخل من الأغاني التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على YouTube أو Spotify، ولكنها تمنح المستخدمين المدفوعين حقوقًا تجارية لأغانيهم.

ومع ذلك، يجب على المؤلفين أن يضعوا في اعتبارهم أن Suno تمتلك حقوق أي أغانٍ ينشئها مستخدمون مجانيون – على الرغم من السماح بالمشاركة على منصات التواصل الاجتماعي أو غيرها من الاستخدامات غير التجارية.

وتختبر شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى أيضًا أدوات موسيقى الذكاء الاصطناعي التوليدية، مثل AudioCraft مفتوح المصدر من Meta، والذي يُنشئ أيضًا أغانٍ بناءً على المطالبات النصية.

ودخل إلى الساحة، بالإضافة إلى Suno، عدد من الشركات الناشئة في مجال موسيقى الذكاء الاصطناعي التي تعد بأدوات مماثلة، مثل Soundful وMagenta وBeatbox (التي يمكنها توليد إيقاعات ومسارات موسيقية) وSoundraw وLoudly وBoomy وBeatoven.ai وغيرها الكثير.

مقالات قد تعجبك

تسريب كمية هائلة من البيانات الخاصة بشركة تطوير الألعاب Insomniac 
شركة أدوبي تعلن رسمياً تراجعها عن استحواذها على Figma
شاومي تكشف موعد وصول نظام تشغيلها HyperOS عالمياً
أساليب قد تساهم في إتلاف بطارية الكمبيوتر المحمول
ما هو تجوال البيانات Data Roaming؟
Copilotأغانيتوليد أغانيسونوشركة Copilot