حواسيب Surface القادمة ستكون أولى الحواسيب التي تركز على الذكاء الاصطناعي بشكل خاص

تستعد شركة مايكروسوفت للكشف عن حواسيب Surface جديدة مُدمجة مع ميزات ذكاء اصطناعي، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن Windows Central.

وقالت المصادر إن حاسوبي Surface Pro 10 و Surface Laptop 6 القادمين سيأتيان مع وحدة معالجة عصبية من الجيل التالي (NPU)، إلى جانب الخيارات المستندة إلى Intel و Arm.

سيتم تشغيل الأجهزة المعتمدة على Arm من Microsoft بواسطة شرائح Snapdragon X الجديدة من Qualcomm، وفقًا لتقارير Windows Central.

ويُقال إن هذه الحواسيب، والتي تحمل الاسم الرمزي CADMUS، سيتم تصميمها لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي التي تستعد مايكروسوفت تضمينها في إصدار مستقبلي من ويندوز Windows.

كما وسيتم في هذه الحواسيب ترقية كلٍ من الأداء وعمر البطارية والأمان على قدم المساواة مع Apple Silicon، وفقًا لذات المصادر.

وفي الوقت نفسه، يقال إن إصدار Intel من الأجهزة سيحتوي على أحدث شرائح الجيل الرابع عشر للشركة.

بالإضافة إلى الأجزاء الداخلية التي تمت ترقيتها، يقال إن حاسوب Surface Pro 10 سيحتوي على شاشة أكثر سطوعًا تدعم تقنية HDR وتأتي مع طلاء مضاد للتوهج، إلى جانب خيار دقة تبلغ 2160 × 1440 أو 2880 × 1920.

وربما سيتضمن زوايا أكثر استدارة بشكل يشبه إلى حد كبير مجموعة Microsoft Surface Laptop Studio، كما وستدعم غطاء Type Cover الجديد مع زر يفتح Windows Copilot، وفقًا لـ Windows Central.

أما بالنسبة لجهاز Surface Laptop 6، فقد أفاد Windows Central أن النموذج الأصغر سيحتوي على شاشة أكبر قليلاً مقاس 13.8 بوصة (أعلى من شاشة 13.5 بوصة الموجودة على Surface Laptop 5)، بينما سيبقى الطراز مقاس 15 بوصة بنفس الحجم.

مثل Surface Pro 10، يقال أن الجهاز سيحتوي على شاشة مستديرة ذات حواف أرق، ويمكن أن يحتوي على الكثير من المنافذ الجديدة أيضًا، بما في ذلك منفذي USB-C، ومنفذ USB-A، وواحد لشحن Surface Connect.

ويشاع أيضًا أن الجهاز مزود بلوحة لمس وزر لوحة مفاتيح مخصص لنظام Windows Copilot.

من المتوقع أن تقوم Microsoft بإصدار Surface Pro 10 وSurface Laptop 6 في وقت ما من العام المقبل.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تطلق تطبيقاً خاصاً بمساعدها الذكي Copilot على أندرويد
حظر بيع ساعتي آبل الذكيتين Watch Series 9 وWatch Ultra 2 في الولايات المتحدة
سامسونج تطور ثلاجة ذكية مزوّدة بميزات ذكاء اصطناعي
كيفية البحث عن هواتف وساعات سامسونج المفقودة أو المسروقة
كيفية تشغيل مساعد جوجل Google Assistant
surfaceSurface Laptop 6Surface Pro 10حاسوب Surface Pro 10حواسيب ذكاء صناعيحواسيب سورفيسسورفيسويندوز