واتساب تطرح ميزة إرسال الصور ومقاطع الفيديو بالجودة الأصلية على iOS

يطرح تطبيق واتساب WhatsApp ميزة جديدة على نظام التشغيل iOS تتيح للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو كمستند للحفاظ على جودتها الأصلية. 

كما رصد موقع WABetaInfo، فإن هذه الميزة مطروحة في الإصدار 23.24.73 على نظام التشغيل iOS، وتُمكّن المستخدمين من “إرسال الوسائط عالية الجودة الأصلية بسهولة كملف”، كبديل للأساليب المضغوطة التي يستخدمها تطبيق الاتصالات افتراضيًا.

تم رصد هذه الميزة أثناء اختبارها من قبل مجموعة فرعية صغيرة من المستخدمين في نوفمبر 2019، ولكنها الآن متاحة لجميع مستخدمي iOS. 

وأشار سجل التغيير إلى أن هذه الميزة ستُطرح “خلال الأسابيع المقبلة”، لذا قد يستغرق ظهوره على جهازك بعض الوقت.

يمكن استخدام الميزة من خلال النقر على رمز “+” في الدردشة، واختيار “المستند” ثم ” اختيار صورة أو فيديو بشكل سهل. 

بمجرد الإرسال، يمكن للمستلمين النقر على الملف الموجود على واتساب لعرض الصور ومقاطع الفيديو، ولكن لا يبدو أن المعاينات تظهر في واجهة الدردشة الرئيسية. 

يوجد حد 2 جيجابايت للملفات التي يمكن إرسالها باستخدام هذه الميزة.

وكانت واتساب WhatsApp قد اختبرت أيضاً نفس الميزة لمستخدمي أندرويد Android منذ سبتمبر من هذا العام، مما يشير إلى أن الإصدار المستقر لأجهزة Android قد لا يكون بعيدًا جدًا.

كانت الحلول السابقة موجودة لإرسال صور ومقاطع فيديو كاملة الدقة عبر WhatsApp والتي تضمنت تغيير امتداد الملف يدويًا إلى PDF أو DOC. 

تؤدي إزالة هذه الخطوة الإضافية إلى تبسيط الأمور إلى حد كبير للمستخدمين، مما يوفر طريقة أسهل لمشاركة الوسائط عالية الجودة إلى جانب تحديث الصور عالية الدقة الذي أصدره WhatsApp هذا الصيف.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات هاتف Honor X7b
تسريب بعض الصور الرسمية والمواصفات الخاصة بسلسلة هواتف Galaxy S24
تيليجرام تُتيح ميزة تحويل الرسالة الصوتية إلى نصية لجميع المستخدمين
ما هو الخطأ 500 Internal Server؟
كيفية فتح وتعديل ملفات PDF باستخدام مايكروسوفت وورد
whatsappصورصور واتسابمشاركة صورنظام iOSواتساب