أدوبي تكشف عن عدة ميزات جديدة لتعديل الصوت في تطبيق Premiere Pro

كشفت شركة أدوبي Adobe عن عدد من الميزات الجديدة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي لتحرير الصوت في برنامج Premiere Pro.

و تهدف الميزات الجديدة إلى تقليل المدة الزمنية لتحرير الصوت، وتسهيل التعامل مع البرنامج، مثل تحديد موقع أدوات معينة يدويًا، أو تنظيف حوار ذي الجودة الرديئة.

كما وستتوفر مسارات عمل جديدة في الإصدار التجريبي العام من Premiere Pro بدءًا من اليوم، بما في ذلك طريقة سريعة لإنشاء انتقالات صوتية مخصصة عن طريق سحبها مباشرةً عبر المخطط الزمني الرئيسي للتعديل.

وهناك أيضاً ميزة الكلام المحسّن، وهي ميزة تقوم تلقائيًا بتنظيف الحوار المسجل بشكل سيئ عن طريق إزالة ضوضاء الخلفية غير المرغوب فيها وتحسين الوضوح العام.

وستكون هذه الميزة بالتحديد متاحة قريبًا لجميع مستخدمي Premiere Pro في فبراير/شباط القادم، على الرغم من أن Adobe لم تحدد تاريخًا محددًا.

تتضمن التحديثات الأخرى للإصدار التجريبي من Premiere Pro وضع علامات على فئات الصوت المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تحدد المقاطع وتصنفها تلقائيًا على أنها حوار أو موسيقى أو مؤثرات صوتية أو ضوضاء محيطة.

وسيؤدي النقر فوق شارة الفئة المخصصة إلى فتح لوحة الصوت الأساسي، والتي توفر وصولاً سهلاً بنقرة واحدة إلى الأدوات الأكثر شيوعًا المستخدمة لتحرير هذا النوع المعين من مقطع الصوت.

وتم أيضًا إعادة تصميم شارات المقاطع لجعل التأثيرات الصوتية أسرع في التطبيق، وتسهيل التعرف على المقاطع ذات التأثيرات المطبقة بالفعل من خلال المخطط الزمني.

تتضمن التحسينات الإضافية التي تمت إضافتها إلى الإصدار التجريبي من Premiere Pro تغيير حجم الأشكال الموجية (التمثيل الرسومي لأنماط الصوت) تلقائيًا عند ضبط ارتفاع المسار في المخطط الزمني للتحرير، وتحديث الألوان للمقاطع التي تسهل رؤيتها.

من المفترض أن تمنح الميزات السابقة مزيدًا من التحكم في كيفية تخصيص الجدول الزمني الخاص بهم بشكل مرئي لتحقيق تخطيط يكمل سير عملهم الشخصي على أفضل وجه.

الإصدار التجريبي من Premiere Pro هو تطبيق مستقل متاح لأي شخص لديه اشتراك Creative Cloud لتطبيق Premiere Pro الرئيسي.

يمكن للمستخدمين تثبيته من علامة تبويب تطبيقات Beta من خلال Creative Cloud لسطح المكتب.

ويمكن أن يتواجد كلا الإصدارين معًا على نفس النظام، مما يسمح للمبدعين بالتعديل على الميزات التجريبية قبل أن تكون متاحة في تطبيق Premiere Pro الرئيسي.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تختبر تشغيل مساعدها الذكي Copilot عند بدء تشغيل ويندوز 11
واتساب يختبر خيارات جديدة لتنسيق النص مثل القوائم النقطية والمرقّمة
سعر ومواصفات هاتفي Magic6 و Magic6 Pro
عدة أمور مهمة يجب على كل لاعب كمبيوتر مراقبتها في جهازه
كيفية إيقاف أو إعادة تشغيل جهاز بلاي ستيشن Playstation 5
Premiere Proأدوبي بريميومبرنامج Premiere Proبريمير برو