آسوس تكشف عن حاسوب محمول بشاشتين يحمل الاسم Zenbook Duo

كشفت شركة آسوس ASUS عن لابتوب جديد مميز يحمل الاسم Zenbook Duo، ويتميز باحتوائه على شاشتين اثنتين بدلاً من واحدة.

ويبلغ حجم كل شاشة 14 بوصة، وهما لوحتي OLED بدقة 2880 × 1800 ، ونسبة العرض إلى الارتفاع 16:10، ومعدل تحديث أقصى قدره 120 هرتز.

ويمكن إما استخدام لوحة مفاتيح افتراضية تتواجد على شاشة اللمس السفلية، أو باستخدام لوحة مفاتيح بلوتوث القابلة للفصل.

وأعطت الشركة عدة استخدامات ممكنة للحاسوب الجديد، فمثلاً يمكن استخدامه كحاسوب محمول تقليدي، وهنا يتم تغطية الشاشة السفلية بالكامل بواسطة لوحة المفاتيح ولوحة التتبع التقليدية.

تم تصميم لوحة مفاتيح Bluetooth ليتم حملها بين الشاشتين عندما لا يكون الكمبيوتر المحمول قيد الاستخدام، ويمكن شحنها عن طريق توصيلها بدبابيس pogo الموجودة على حواف الشاشة السفلية.

أو يمكن وضع لوحة المفاتيح الواقعية على المكتب، وترتيب الشاشتين عموديًا لوضع الشاشة المزدوجة أو أفقيًا لوضع سطح المكتب.

أخيرًا، هناك وضع “المشاركة”، والذي يسمح بالتخلص من لوحة المفاتيح تمامًا، وتضع الكمبيوتر المحمول على سطح مستوٍ بحيث تكون الشاشتان متجهتين لأعلى وبعيدتين نوعاً ما، بحيث يمكن مشاركة العمل مع زميل يجلس بجوارك.

بالنسبة لموصفات العتاد الخاصة بهذا الحاسوب فيمكن تكوينه بمعالج Intel Core Ultra 9 185H وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 32 جيجابايت، وسعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت، وبطارية بقوة 75 واط في الساعة.

قامت شركة Asus بتضمين لوحة التتبع الخاصة بالكمبيوتر المحمول في لوحة مفاتيح Bluetooth الفعلية.

فيما تشتمل خيارات الاتصال على منفذي Thunderbolt 4 ومنفذ USB-A ومخرج HDMI ومقبس 3.5 ملم، ويمكن استخدام الكمبيوتر المحمول مع قلم Asus.

يعد Zenbook Duo (2024) مجرد واحد من العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تمتلكها Asus في معرض CES هذا العام.

إلى جانب ذلك، أطلقت الشركة أيضاً حواسيب محمولة من سلسلة Vivobook، بما في ذلك Vivobook Pro 15 OLED مقاس 15.6 بوصة، والتي يمكن تزويدها بمعالج يصل إلى Intel Core Ultra 9 إلى جانب وحدة معالجة الرسومات Nvidia RTX المخصصة بالإضافة إلى ما يصل إلى 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و2 تيرابايت من الذاكرة.

كما أعلنت عن حواسيب أخرى من سلسلة Vivobook S مقاس 15 و16 بوصة، والتي تتوفر أيضًا بشاشات OLED وتأتي مع مجموعة مختارة من أحدث معالجات Intel وAMD ولكن دون ذكر وحدات معالجة الرسومات المخصصة.

أخيرًا، هناك عدد قليل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب التي تحمل علامة TUF، بما في ذلك طرازات TUF Gaming F16 وA16 وA15 الجديدة.

من المتوقع أن يبدأ سعر Zenbook Duo (2024) من 1499 دولارًا في الولايات المتحدة، بينما تبدأ الأسعار في المملكة المتحدة وأوروبا من 1699.99 جنيهًا إسترلينيًا و2099.99 يورو.

وفي الوقت نفسه، في المملكة المتحدة، ستبدأ سلسلة Vivobook Pro 15 OLED وVivobook S بسعر 1599.99 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 2034 دولارًا أمريكيًا) و999.99 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 1271 دولارًا أمريكيًا) على التوالي.

مقالات قد تعجبك

إنفيديا تكشف عن سلسلة بطاقات الرسوميات الجديدة GeForce RTX 40 Super
سعر ومواصفات هاتف Asus ROG Phone 8
سوني تروّج لنظارة للواقع الافتراضي المكاني مع وحدة تحكم خاصة بها
إنتل تكشف عن معالجات جديدة من الجيل الرابع عشر
كيفية إيقاف أو إعادة تشغيل جهاز بلاي ستيشن Playstation 5
كيفية فتح الآلة الحاسبة العلمية المخفية في هواتف آيفون