جوجل تكشف عن عدة ميزات جديدة في معرض CES 2024

كشفت شركة جوجل Google عن مجموعة من الميزات الجديدة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لهذا العام، ولعل أبرزها هو نظام المشاركة الجديد Quick Share، والذي تم تطويره بالشراكة مع Samsung.

سيحل هذا محل ميزة المشاركة القريبة من Google، والتي تم تقديمها في عام 2020.

وقالت جوجل إنها دمجت تجاربها مع سامسونج من أجل إنشاء أفضل خيار افتراضي مدمج لمشاركة المحتوى عبر جميع أنواع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android أو Chrome OS.

وأكثر من ذلك فإن الشركة تعمل أيضاً مع “شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر الرائدة” مثل LG لتوسيع نطاق المشاركة السريعة الجديدة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز Windows كتطبيق مثبت مسبقًا في المستقبل. 

مع النظام الجديد، ما عليك سوى النقر على أيقونة المشاركة السريعة والحصول على قائمة بالأجهزة المتوفرة بالقرب منك.

بالطبع يمكنك اختيار من يمكنه اكتشاف الجهاز وإرسال الملفات، والخيارات هي: الجميع، جهات الاتصال فقط، أو أجهزة المستخدم فقط. 

ومن المتوقع أن يبدأ طرح ميزة Quick Share الجديدة على الأجهزة الحالية التي تدعم ميزة Nearby Share في شهر فبراير/شباط القادم.

كما أعلنت الشركة أيضاً عن توسيع ميزة Fast Pair ليشمل Chromecast لأجهزة Google TV خلال الشهر المقبل وسيصل إلى المزيد من أجهزة Google TV أيضاً في وقت لاحق من هذا العام. 

الميزة تسمح بتوصيل سماعات الرأس أو مكبرات الصوت المتوافقة بجهاز Google TV بنقرة زر واحدة، وذلك بعد وضعها في وضعية الاقتران.

سيكون هناك أيضًا عناصر تحكم سهلة في تحديد مخرج الصوت، مما يتيح التبديل سريعًا إلى صوت التلفزيون الافتراضي الخاص وقتما تشاء.

كما وسيتمكن المستخدم من إرسال محتوى TikTok من هاتفه إلى الأجهزة التي تحتوي على Chromecast المدمج، وقريبًا سينطبق هذا أيضًا على مقاطع البث المباشرة على TikTok.

تقول Google أنه في عام 2024، ستأتي تشكيلة تلفزيونات LG مزودة بجهاز Chromecast المدمج، وكذلك الأجهزة ضمن LG Hospitality وLG Healthcare، لذلك ستتمكن من الإرسال من هاتفك إلى تلفزيون LG في فندقك أو غرفة المستشفى. 

كما وستتوفر ميزة إرسال جديدة في وقت لاحق من هذا العام ستتيح نقل ما يتم تشغيله على كل من Spotify وYouTube Music من هاتف بيكسل Pixel المتوافق إلى جهاز Pixel Tablet عندما يكون قريبًا. 

وبهذه الطريقة، إذا كنت تستمع على الطريق على هاتفك، فيمكنك بعد ذلك التبديل إلى الجهاز اللوحي بمجرد عودتك إلى المنزل، على سبيل المثال.

في المستقبل، ستعمل أجهزة تلفزيون LG وبعض أجهزة Google TV وأجهزة Android TV الأخرى كمراكز لـ Google Home، مما يسهل إضافة الأجهزة التي تدعم بروتوكول Matter إلى الشبكة المنزلية، والتحكم فيها محليًا باستخدام تطبيق Google Home.

أضافت Google أيضًا ميزات جديدة مؤخرًا إلى نظام التشغيل المخصص للسيارات Android Auto، بما في ذلك متصفح Chrome وطريقة لتخصيص خلفية الشاشة على شاشة المعلومات والترفيه في سيارتك.

مقالات قد تعجبك

إنفيديا تكشف عن سلسلة بطاقات الرسوميات الجديدة GeForce RTX 40 Super
سعر ومواصفات هاتف Asus ROG Phone 8
سوني تروّج لنظارة للواقع الافتراضي المكاني مع وحدة تحكم خاصة بها
إنتل تكشف عن معالجات جديدة من الجيل الرابع عشر
كيفية إيقاف أو إعادة تشغيل جهاز بلاي ستيشن Playstation 5
كيفية فتح الآلة الحاسبة العلمية المخفية في هواتف آيفون
CES 2024Fast PairQuick Shareأندرويدجوجلسيس 2024معرض CES 2024ميزات جوجلميزة Quick Share