آبل تفكر في إنتاج هاتف آيفون قابل للطي

كشف تقرير جديد من موقع The Information أنّ شركة آبل تعمل على تطوير نموذجين أوليين على الأقل لهواتف آيفون جديدة قابلة للطي أفقياً، على غرار أجهزة Galaxy Z Flip من سامسونج.

من غير المرجح أن نرى مثل هكذا أجهزة في السوق قريباً، هذا إن حدث ذلك اصلاً، حيث تفيد تقارير The Information أن الجهاز ليس ضمن خطط الإنتاج الضخم للشركة لعامي 2024 أو 2025.

على الرغم من أن الشركة ترغب في إنشاء هاتف iPhone قابل للطي مع شاشة خارج الجهاز، فإن المعلومات تقول بأن المهندسين ‘عانوا’ من التصميم لأنه يمكن أن ينكسر بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، يقال إن المهندسين يرغبون أيضًا في تطوير هاتف قابل للطي “رفيع مثل طرازات iPhone الحالية”، لكن أحجام البطارية ومكونات الشاشة تجعل هذا تحديًا.

حتى الآن، تحدثت شركة آبل مع شركة مصنعة واحدة على الأقل في آسيا حول شراء أجزاء لأجهزة iPhone القابلة للطي بأحجام مختلفة، وفقًا لتقارير The Information.

كذلك الأمر فإن العمل لا يزال جاريًا على جهاز iPad قابل للطي الذي ترددت شائعات عنه منذ فترة طويلة.

وفقًا لموقع The Information، تتطلع شركة Apple إلى تطوير جهاز لوحي قابل للطي بنفس حجم جهاز iPad Mini مع شاشة مقاس 8 بوصات.

ويقال إن مهندسي Apple الذين يعملون على المنتج يحاولون تقليل التجعد الذي يظهر في وسط الشاشة ويريدون أيضًا تطوير مفصل يسمح للشاشة بالظهور بشكل مسطح عند فتحها.

لا يزال من غير الواضح متى يمكن لشركة Apple إطلاق جهاز iPad قابل للطي أيضًا، ولكن تقريرًا حديثًا من The Elec يشير إلى أن شركة Apple تستعد لجهاز مقاس 7 أو 8 بوصات لعام 2026 أو 2027.

مقالات قد تعجبك

شركة Tencent تطوّر نسخة خاصة بالهواتف المحمولة من لعبة Elden Ring
شركة OpenAI ستضيف علامة مائية مخصصة للصور المنشأة بواسطة DALL-E3
سوني تختبر تحديثاً جديداً لنظام تشغيل بلاي ستيشن 5 بميزات جديدة
كيفية حذف حساب تيليجرام
كيفية حذف حساب واتساب
آبلآيبادآيباد قابل للطيشركة آبلهاتف آيبادهاتف قابل للطيهواتف آيفونهواتف قابلة للطي