جوجل تختبر ميزة ذكاء اصطناعي في خرائطها Google Maps

أعلنت جوجل عن جلب الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى خرائطها (خرائط جوجل Google)، وذلك لمساعدة المستخدمين في العثور على أماكن رائعة من خلال استخدام نماذج اللغات الكبيرة (LLM).

ستجيب هذه الميزة على الاستفسارات المتعلقة بتوصيات المطاعم أو التسوق، على سبيل المثال، باستخدام LLM، وذلك من خلال تحليل المعلومات التفصيلية للخرائط لأكثر من 250 مليون مكان، والرؤى الموثوقة من مجتمع جوجل، والذي يضم أكثر من 300 مليون مساهم لتقديم اقتراحات بسرعة بشأن الأماكن التي يجب الذهاب إليها.

وقالت جوجل إن الميزة ستصبح متاحة لأول مرة في الولايات المتحدة، ولكن لا توجد معلومات حتى الآن عن متى ستحصل عليها البلدان الأخرى أيضًا.

إنه مكان طبيعي لـ Google لاستعراض عضلاتها في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تعمل الشركة منذ سنوات على تحويل منتج الملاحة الرئيسي الخاص بها إلى شيء يشبه إلى حد كبير أداة بحث لاكتشاف أماكن جديدة، بدلاً من مجرد مكان للحصول على الاتجاهات.

ويبدو أن استخدام خبراتها في مجال الذكاء الاصطناعي لتسريع هذا التحول هو خطوة منطقية تالية.

وعرضت الشركة عدة أمثلة لاستخدام هذه الميزة فمثلاً لنفترض أنك تزور سان فرانسيسكو وتريد الحصول على اكتشافات قديمة وفريدة من نوعها.

ما عليك سوى سؤال خرائط جوجل عما تبحث عنه، مثل :الأماكن ذات الأجواء القديمة في سان فرانسيسكو”.

وستعمل نماذج الذكاء الاصطناعي لدى الشركة على تحليل معلومات الخرائط الغنية حول الأنشطة التجارية والأماكن القريبة، بالإضافة إلى الصور والتقييمات والمراجعات من مجتمع الخرائط لتزويدك باقتراحات جديرة بالثقة.

وقالت الشركة إنها ستبدأ باختبار هذه الميزة مع بعض المستخدمين المحليين في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن يتم تقديمه للآخرين.

مقالات قد تعجبك

إيلون ماسك يعلن عن نجاح شركته نيورالينك في زراعة أول شريحة إلكترونية في دماغ بشري
ميتا تُحدّث أداة Code Llama لإنشاء الأكواد البرمجية اعتماداً على الذكاء الاصطناعي
اختبار جديد يؤكد مقاومة هاتف Galaxy S24 Ultra للخدوش بشكل ممتاز
ما هي أجهزة آيفون التي تدعم اتصال شبكات الجيل الخامس 5G؟
هل الشحن السريع ضار لبطارية الهاتف الذكي؟
جوجلجوجل مابسخرائط جوجلذكاء اصطناعي