منصة Canva لتحرير الصور تكشف عن عدة ميزات جديدة

أعلنت منصة تصميم الصور كانفا Canva عن عدد كبير من التحديثات التي تهدف إلى جعل نظام التصميم البيئي الخاص بها أكثر جاذبية للفرق ومساحات العمل الاحترافية.

وأعادت الشركة تصميم النظام الأساسي لتسهيل العثور على أدوات التحرير الجديدة والحالية، كما وأعلنت عن مستوى متخصص للمؤسسات يوفر مزيدًا من التحكم في التعاون وإدارة العلامات التجارية والأمان للمؤسسات الأكبر حجمًا.

وستكون الصفحة الرئيسية المعاد تصميمها وتجربة التحرير متاحة للمستخدمين بدءاً من اليوم، لكن الغريب أنها ستكون متاحة فقط “لأول مليون مستخدم يكتشفون البوابة السرية” المخفية في صفحة Canva الرئيسية.

بخلاف ذلك، ستكون تجربة Canva المحدثة متاحة بشكل عام للجميع في شهر آب/أغسطس.

وتركّز معظم التحديثات على الأعمال، مثل مطابقة الأنماط المدعومة بالذكاء الاصطناعي للعلامات التجارية، مما يسمح للمستخدمين بتخصيص المجلدات التي يتم عرضها على مساحة عمل صفحة Canva الرئيسية الخاصة بهم.

وإضافة قدرة الفرق على “تمييز” التصميمات والمجلدات وقوالب العلامة التجارية بنجمة لتسهيل الوصول إلى مشاريع محددة.

تشبه ميزة الاقتراحات الجديدة في Canva Docs وضع التحرير ‘الاقتراح’ في Google Docs

كما أصبح لدى Canva Docs، المشابه لـ Google Docs أو Microsoft Word، الآن وضع “اقتراح” للمحررين لترك التعديلات الموصى بها، وكتل التمييز الجديدة الملونة للتأكيد على مناطق معينة من النص.

هناك الكثير من الإمكانات والتحسينات الجديدة الأخرى فمثلاً يتم الآن طي لوحة التحرير المحدثة تلقائيًا عند عدم استخدامها لمنعها من إعاقة مشاريع التصميم قيد التشغيل.

بينما يضيف شريط أدوات “الإجراء السريع” الجديد الموجود أعلى الصفحة المزيد من أدوات التصميم الأكثر شيوعًا في Canva – مثل اختيار اللون وميزة إزالة الخلفية.

هناك أيضًا أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة “Magic Studio“، مثل التمييز التلقائي للمقطع وتقليل ضوضاء الخلفية لتحرير الفيديو، ومولد صور جديد لتحويل النص إلى رسم لإنتاج الرموز والرسومات وتصميمات نمط الرسوم التوضيحية.

يركز منشئ الصور الأحدث من Canva بشكل خاص على إنتاج رسومات تشبه الرسوم التوضيحية. الصورة: كانفا

مقالات قد تعجبك

شركة ريلمي تكشف رسمياً عن هاتف GT 6T
شاومي تكشف عن هاتفي Poco F6 و Poco F6 Pro
مايكروسوفت تختبر التحديث الكبير 24H2 لنظام التشغيل ويندوز 11
كيفية تحديث برامج تشغيل (تعاريف) الأجهزة من خلال برنامج Driver Booster 11
كيفية استخدام ميزة المشاركة مع الأجهزة القريبة AirDrop في ويندوز 11
تعديل صورذكاءذكاء اصطناعيكانفامنصة canvaمنصة كانفا