الكشف عن عدد من حواسيب الذكاء الاصطناعي Copilot+ PC

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft عن مجموعة من الحواسيب المحمولة +Copilot من جميع الشركات المصنعة الأصلية الرئيسية.

وفيما يلي جميع هذه الحواسيب والتي تم الإعلان عنها في حدث Microsoft Surface يوم الاثنين.

حاسوب Acer Swift 14 AI

يجب عدم الخلط بينه وبين الحواسيب المحمولة الأخرى Swift 14 المزودة بشرائح الذكاء الاصطناعي، لأن Swift 14 AI هو الوحيد الذي يحتوي على معالج من سلسلة Qualcomm Snapdragon X.

ويكون إما Snapdragon X Elite الأساسي ذات 12 نواة، أو X Plus ذات 10 نواة، وذاكرة وصول عشوائية 32 جيجابايت ومساحة تخزين M.2 SSD بسعة 1 تيرابايت.

حاسوب Asus Vivobook S 15

تبدأ شركة Asus مغامرة Copilot PC مع جهاز Vivobook S 15، وسيحتوي على خيارين من المعالجات Snapdragon X Elite الأساسي ذو 12 نواة أو Snapdragon X Plus ذو 10 أنوية.

وسيدعم كلا الخيارين ذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايت و 1 تيرابايت من PCIe 4.0. SSD.

حواسيب Dell

ستطلق شركة ديل Dell خمسة حواسيب محمولة Copilot Plus مزودة بـ Snapdragon هذا العام، بدءًا من XPS 13 و Inspiron 14 Plus (7441).

سيتم تكوين XPS بشريحة Snapdragon X Elite متوسطة المستوى وذاكرة تصل سعتها إلى 64 جيجابايت ومساحة تخزين PCIe SSD بسعة 2 تيرابايت وسيكون لها ثلاثة خيارات للعرض: اثنان من IPS، وواحد يعمل باللمس؛ وشاشة OLED واحدة تعمل باللمس أيضًا.

وفي الوقت نفسه، سيحتوي الطراز Inspiron على Snapdragon X Plus، ويدعم ما يصل إلى 32 جيجابايت من الذاكرة وما يصل إلى 1 تيرابايت من مساحة تخزين M.2 2230 SSD، وخيار عرض واحد فقط، وهو شاشة IPS تعمل باللمس.

سيحتوي الطراز Latitude 7455 من Dell على خياري Snapdragon X Elite وPlus مع دعم لذاكرة تصل سعتها إلى 32 جيجابايت ومساحة تخزين M.2 2230 SSD بسعة 1 تيرابايت.

HP OmniBook and EliteBook Ultra

حلّت سلسلة OmniBook و Elitebook محل سلسلة Envy وPavilion وDragonfly السابقة في جهد إعادة تسمية ضخم لتنظيف وتنظيم مجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمول من HP.

ستكون أجهزة OmniBook هي الأجهزة التي تركز على المستهلك، بينما ستكون أجهزة Elitebooks تجارية أو تركز على الأعمال.

ستبدأ HP في شحن جهازي OmniBook X AI وEliteBook Ultra AI الجديدين الشهر المقبل، وستتضمن تكويناتهما معالج Snapdragon X Elite ذو 12 نواة.

يصل حجم ذاكرة Elitebook إلى 16 جيجابايت فقط، ولكن يمكن لـ OmniBook التعامل مع ما يصل إلى 32 جيجابايت.

Lenovo Yoga Slim and ThinkPad

سيأتي Lenovo Yoga Slim 7x 14 وThinkPad 14s مع معالجات Snapdragon X Elite، وسيكون Yoga Slim هو الأرخص بين الاثنين نظرًا لعدم وجود ميزات Enterprise التي تأتي مع ThinkPad الموجه نحو الأعمال.

سيحتوي كلاهما على شاشات OLED، لكن ThinkPad سيدعم ما يصل إلى 64 جيجابايت من الذاكرة، بينما سيدعم Yoga Slim ما يصل إلى 32 جيجابايت فقط.

Samsung Galaxy Book4 Edge

إنّ أول ثلاثة حواسيب محمولة من نوع +Copilot من سامسونج كلها تحت اسم Galaxy Book4 Edge، حيث يوجد طراز واحد مقاس 14 بوصة، وطرازان مقاس 16 بوصة، جميعها مزودة بمعالجات Snapdragon X Elite، وشاشات لمس AMOLED مقاس 2880 × 1800، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت.

جميع أجهزة الكمبيوتر هذه متاحة للطلب المسبق الآن وسيبدأ شحنها في 18 يونيو.

مقالات قد تعجبك

سامسونج ترد على إعلان آبل الخاص بجهاز iPad Pro
شائعات تؤكد تطوير آبل لهاتف آيفون نحيف
ماسك يعلن الانتقال النهائي رسمياً من تويتر إلى x.com
كيفية إنشاء مقاطع فيديو شورتس Short في يوتيوب
تفاصيل ومعلومات عن ذاكرة الوصول العشوائي (رام) DDR5 الجديدة
Acer Swift 14 AIAsus Vivobook S 15OmniBookحاسوب Acer Swift 14 AIحاسوب Asus Vivobook S 15حواسيبحواسيب ذكاء اصطناعيشركة مايكروسوفتمايكروسوفت