منصة فيجما تكشف عن مجموعة من الميزات الجديدة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي

أعلنت فيجما Figma عن مجموعة من الميزات الجديدة في مؤتمر Config الخاص بها، بما في ذلك إعادة تصميم لواجهة المستخدم، وأدوات ذكاء اصطناعي جديدة لمساعدة الأشخاص على إنشاء المشاريع بسهولة أكبر، ووظيفة عرض الشرائح المضمنة.

لنبدأ بإعادة التصميم، والتي تهدف إلى “وضع الأساس للعقد القادم”، وفقًا لما ورد في إحدى المدونات.

حيث سيكون هناك شريط أدوات جديد وزوايا مستديرة و 200 رمز جديد، وتريد الشركة “تركيز اللوحة بشكل أقل على واجهة المستخدم والمزيد على العمل”، وإنشاء شيء يمكن الوصول إليه من قبل المستخدمين الجدد بينما يظل مفيدًا لخبراء Figma.

يتم طرح المظهر الجديد كجزء من نسخة تجريبية محدودة، ويمكن للمستخدمين الانضمام إلى قائمة الانتظار إذا كانوا يريدون تجربته.

بالإضافة إلى إعادة التصميم، فإن الميزة الرئيسية الأخرى هي أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية الجديدة، والتي تبدو وكأنها طريقة مفيدة للبدء بسرعة في التصميم.

وأظهر لي يوهكي ياماشيتا، كبير مسؤولي المنتجات في Figma، مثالاً لكيفية قيام Figma بإنشاء تصميم تطبيق لمطعم جديد بالاستفادة من الذكاء الاطصناعي.

بعد ثوانٍ قليلة من كتابة المطالبة في مربع نص، سخر Figma من تطبيق يحتوي على قوائم قوائم وشريط علامات تبويب وحتى أزرار لشركاء التوصيل مثل Uber Eats وDoorDash.

تقدم Figma أيضًا ميزات الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تساعد في تسريع المهام الصغيرة بطرق كبيرة، مثل البحث عن الأصول “المعزز بالذكاء الاصطناعي” والنص الذي يتم إنشاؤه تلقائيًا في التصميمات بدلاً من نص Lorem ipsum.

من الناحية المثالية، ستسمح جميع أدوات Figma AI الجديدة للأشخاص الجدد في Figma باختبار الأفكار بسهولة أكبر مع السماح لأولئك الذين هم أكثر دراية بالتطبيق بالتكرار بسرعة أكبر، وفقًا لما قاله Yamashita.

سيتم إطلاق Figma AI في نسخة تجريبية محدودة تبدأ يوم الأربعاء، ويمكن للمستخدمين المهتمين الانضمام إلى قائمة الانتظار، وستستمر الفترة التجريبية ستستمر حتى نهاية العام.

وستكون أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ Figma مجانية في الفترة التجريبية، لكن الشركة تقول إنها قد تضطر إلى تقديم حدوداً للاستخدام.

يَعد Figma أيضًا بتقديم إرشادات واضحة بشأن التسعير عند إطلاق ميزات الذكاء الاصطناعي رسميًا.

وأكدت الشركة أن جميع الميزات التوليدية التي أطلقت مدعومة بنماذج ذكاء اصطناعي تابعة لجهات خارجية، ولم يتم تدريبها على ملفات Figma الخاصة أو بيانات العملاء.

بالإضافة إلى إعادة التصميم وميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة، تضيف Figma أداة جديدة قد تكون عملية للغاية وهي Figma Slides، وهي ميزة تشبه شرائح Google مدمجة مباشرة في Figma.

هناك بعض الميزات الخاصة بـ Figma والتي ستكون مفيدة للمصممين، حيث سيكونون قادرين على تعديل التصميمات المضمّنة في المجموعة في الوقت الفعلي باستخدام أدوات Figma.

يمكنك أيضًا تقديم نموذج أولي للتطبيق مباشرةً، ويمكن أيضًا إضافة ميزات تفاعلية لأعضاء الجمهور، مثل الاستطلاع أو مقياس المحاذاة، حيث يمكن للأشخاص الرسم على نطاق إذا وافقوا أو اختلفوا مع شيء ما.

ستكون Figma Slides متاحة في النسخة التجريبية المفتوحة بدءًا من يوم الأربعاء، وسيكون مجانيًا أثناء وجوده في النسخة التجريبية ولكنه سيصبح ميزة مدفوعة عند إطلاقه رسميًا.

تضيف الشركة أيضًا ميزات جديدة لوضع المطور الخاص بها في Figma، بما في ذلك قائمة المهام ‘الجاهزة للتطوير’.

مقالات قد تعجبك

جوجل لن تعرض مزيداً من نتائج البحث عند التمرير نحو الأسفل
سامسونج تكشف عن موعد حدثها Unpacked القادم
ميتا تصنّف بعض الصور الحقيقية على أنها مولّدة بواسطة الذكاء الاصطناعي
كيفية الاتصال بشبكة واي فاي مخفية على نظام التشغيل ويندوز
خرافات وحقائق عن الشبكات الافتراضية الخاصة VPN
برنامج فيجماتصميم صورذكاء اصطناعيذكاء صنعيصورفيجماكونفيجمؤتمر Configميزات فيجما