وأخيراً واتس أب يتجه إلى الربح من خلال تطبيقه

785

تبحث شركة فيس بوك Facebock أخيرا عن الربح من برنامج الدردشة الشهير واتس أب WhatsApps وذلك من خلال الشركات الاقتصادية  .

فيس بوك Facebock التي كانت قد اشترت برنامج واتس أب WhatsApp فيما سبق بمبلغ 19 مليار دولار تخطط من أجل مساعدة الشركات في تسهيل التواصل مع زبائنها .

حيث قال المدير الرئيسي لواتس أب السيد Matt Idema : ” نريد أن نضع قاعدة أساسية من أجل السماح للناس بالتواصل مع الشركات الاقتصادية و تلقي الإجابة التي يريدون ” و بخلاف برنامج الماسنجر Messenger التابع لفيس بوك Facebock  و الذي يعتمد على عائدات الإعلانات فإن واتس أب WhatsApp  ستحصل على مكتسبات مادية من خلال التواسط بطريقة سهلة بين الزبائن و الشركات التجارية و التي تستطيع أن ترسل آخر تحديثاتها إلى متابعيها و ذلك عبر الواتس أب WhatsApp ، حيث ستملك الشركة علامة توثيقية منعاً للتزوير .

و لم ينفِ Matt Idema إمكانية ظهور الإعلانات في الواتس أب في يوم ما .

الشي الجيد هنا أنه من أجل الاتصال بالزبائن فإن الشركات عليها أن تحصل على موافقة الزبون .

  و كانت شركات في كل من أوربا و البرازيل و الهند و إندونيسا قد قامت بتجربة هذه الميزة حيث كانت شركة الخطوط الجوية الهولندية KLM Royal من أوائل الشركات العملاقة التي جربت هذه الميزة . ويظهر هذا الأمر أن فيس بوك تبحث عن الربح من خلال تطبيق الواتس أب WhatsApp بعد أن ألغى أجر تسجيل الدخول 0.99 دولار عند أول مرة و ذلك في عام 2014 .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept