الاتحاد الأوروبي يعتمد رسميًا قرار استخدام منفذ USB-C للأجهزة الإلكترونية إلزامًا

وذلك بحلول الثامن والعشرين من ديسمبر 2024

496

نشر الاتحاد الأوروبي توجيهاته بشأن “الشحن الموحد” عبر جريدته الرسمية، حيث حدد وبشكل رسمي الثامن والعشرين من ديسمبر لعام 2024 كموعد لتطبيق القرار بشكل إلزامي. ذلك نقلًا عن GSMArena.

بحلول هذا التاريخ، سيتوجب على مصنعي الأجهزة الإلكترونية، والتي تشمل الهواتف، التابلت، السماعات بمختلف أنواعها، أجهزة ألعاب الفيديو المحمولة، وحدات التحكم، لوحات المفاتيح، وغيرها، اعتماد منفذ/وصلة USB-C في أجهزتهم، بالإضافة إلى تطبيق تقنية USB Power Delivery (USB-PD) للأجهزة التي تشحن بسرعة أكبر من 15 وات.

ذلك القرار سيؤثر حتمًا على شركة آبل، والذي بمقتضاه ستتخلى عن منفذ Lightning واعتماد تقنية USB-PD. بما أن القرار متعلق بالشحن السلكي، من المحتمل أن تُقدم الشركة على إزالة منفذ الشحن نهائيًا، واعتماد الشحن اللاسلكي بديلًا. نظريًا، خطوه كهذه لن تتعارض مع قوانين الاتحاد الأوروبي، لكن بالمقارنة مع الشائعات التي تدور حول أجهزة آيفون 15 القادمة، فإن الأمر بعيد.

كما سيتوجب على أجهزة اللاب توب اعتماد منفذ USB-C للشحن ابتداءً من الثامن والعشرين من إبريل 2026. الخطوة التالية هي أن تتبنى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وتنشر، بحلول 28 ديسمبر 2023، القوانين، اللوائح، والأحكام الإدارية اللازمة للامتثال للتوجه الجديد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept