تسريبات تؤكد قدوم هواتف آيفون 15 بمنفذ USB-C

سوف تختلف النسخة العادية والبرو في سرعة نقل الملفات

1٬366

سوف تشهد أجهزة آيفون 15 القادمة تغييرًا مهمًا، ألا وهي الاعتماد على منفذ USB-C بدلًا من الـ Lightning، لكن ستشهد النسخة العادية ونسختي برو “بالإضافة إلى برو ماكس” وبلس اختلافًا من حيث سرعة نقل البيانات. ذلك نقلًا عن The Verge.

وفقًا لتحليلات السيد مينج تشي كو، والمعروف دائمًا بتنبؤاته الصائبة فيما يتعلق بأجهزة آيفون القادمة، فإن هواتف آيفون 15 العادية وبلس سوف تأتي بمنفذ USB-C، لكن ستكون بنفس سرعات USB 2.0.

كما نشر السيد كو مؤخرًا تنبؤًا مبنيًا على معلومات من داخل سلسلة التوريد لدى آبل مفادها أن هواتف آيفون 15 برو وبرو ماكس سوف تدعم معيار USB 3.2 أو Thunderbolt 3 على أقل تقدير، والتي بإمكانها نقل البيانات بسرعة 40 جيجابت في الثانية. تلك السرعة كافية لأولئك الذين يصورون المحتوى بتقنية ProRes وصورًا من النوع RAW.

إن قرار الانتقال إلى منفذ USB-C جاء بعد وضع الاتحاد الأوروبي قانونًا باعتماد منفذ USB-C في جميع الأجهزة من مختلف الشركات، واضعة مهلة حتى خريف 2024 للامتثال للقرار. كما أنه من المتوقع، وفقًا لتنبؤات السيد كو في شهر مايو، أن الانتقال لمنفذ USB-C سوف يحسن سرعات نقل الملفات والشحن بصفة عامة.

لن يكون الأمر مفاجئًا إذا قامت آبل بتحسين سرعة النقل في نسخة البرو عن العادية، حيث إن هاتف آيفون 14 برو حصل على معالج جديد، بينما ظلت النسخة العادية بنفس عتاد العام الماضي.

تحاول آبل إيجاد مزيدًا من الطرق لجعل هواتفها العليا أكثر تميزًا، خصوصًا وأن النسخ العادية من هواتف آيفون لا تدعم تقنيات التصوير الاحترافية مثل ProRes وصور RAW، لذا من المنطقي أن تركز آبل على أجهزتها العليا فيما يتعلق بسرعة نقل البيانات.

اقرأ أيضًا: تسريبات آيفون 15 تكشف مفاجئات كثيرة من آبل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept