حل ربما يفيد في إلغاء جمود نظام ويندوز

اختصار بسيط لإعادة تشغيل تعريف بطاقة الرسوميات

0 189

يحتوي نظام ويندوز Windows على اختصارات لوحة مفاتيح سرية تقوم بإعادة تشغيل برامج تعريف الفيديو والرسوميات.

إذا تعرضت سابقاً لتجمّد جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فجرب هذا الاختصار قبل إعادة تشغيل الجهاز ، لأنه من الممكن أن يقوم بإصلاح مشكلة التجمد الذي بغير هذه الطريقة سوف يتطلب منك فرض إعادة تشغيل الكمبيوتر بالقوة.

يعمل هذا الاختصار على إعادة تشغيل النظام الفرعي للرسوميات على نظام التشغيل Windows 10 و Windows 8. لا يوجد اختصار لوحة المفاتيح لإعادة تشغيل برامج تشغيل الرسوميات على نظام التشغيل Windows 7.

كيفية إعادة تشغيل تعاريف الرسوميات في حاسوبك:

لإعادة تشغيل برامج تعريف الرسوميات ، اضغط على Win + Ctrl + Shift + B على لوحة المفاتيح.

ستظل الشاشة سوداء لمدة ثانية وستسمع صوتاً. سيظهر كل شيء مرة أخرى كما كان قبل الضغط على الاختصار. تظل جميع التطبيقات الحالية مفتوحة ولن تفقد أي عمل.

لطمأنتك، لقد جربنا تطبيق هذا الاختصار أثناء لعب لعبة على الكمبيوتر، وقد ظلت اللعبة تعمل بشكل صحيح بعد أن استخدمنا الاختصار. هذا لأن نظام ويندوز Windows فقط يعيد تشغيل النظام الفرعي للرسوميات. تاركاً التطبيقات الخاصة بك وحدها ولذا فسوف تستمر في العمل بشكل طبيعي.

يعتبر اختصار لوحة المفاتيح هذا جزءاً من نظام التشغيل Windows 10 ، لذا سيقوم بإعادة تشغيل برامج تشغيل كرت الرسوميات سواء NVIDIA أو AMD أو Intel. أيا كانت تجهيزات الجرافيك الخاصة بجهاز الكمبيوتر لديك ، فسوف يعمل.

كيفية الاسترداد من وضع التجمد:

ليس هناك ما يضمن أن هذا سيؤدي إلى إصلاح مشكلة تجمد النظام system freeze والخروج منها. ومع ذلك ، إذا تجمد جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسبب وجود مشكلة في برامج تعريف الرسوميات ، فقد يقوم هذا الاختصار بإصلاحه.

يمكن أن يعمل هذا الاختصار على إصلاح التجمد الذي يحدث أثناء تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد ، ولكن يمكنه أيضاً أن يساعد في حل مشاكل التجمد التي تحدث أثناء استخدام الكمبيوتر الشخصي الخاص بك بشكل طبيعي.

يستخدم Windows 10 تجهيزات الرسوميات الخاصة بك لتسريع رسم سطح المكتب الخاص بك وتستخدمها متصفحات الويب الحديثة لتسريع عرض صفحات الويب.

إذا رأيت شاشة سوداء أو كنت عالقاً في وضع ملء الشاشة في اللعبة ، فاحرص على تجربة اختصار Ctrl + Alt + Delete  بعد إعادة تشغيل برامج تشغيل الرسومات.

يمكنك أيضاً تجربة الضغط على Ctrl + Shift + Esc لفتح مدير المهام مباشرةً ، أو الضغط على Alt + Tab أو Win + Tab لمحاولة تبديل التطبيقات.

إذا لم يستجب جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأي من اختصارات لوحة المفاتيح هذه ، حتى بعد إعادة تشغيل برنامج تشغيل الرسوميات الخاص بك ، فستحتاج على الأرجح إلى إجراء إيقاف التشغيل الثابت.

لإجراء ذلك ، اضغط على زر تشغيل جهاز الكمبيوتر بشكل متواصل لمدة 10 ثوانٍ تقريباً حتى يتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر. انتظر بضع ثوانٍ قبل إعادة تشغيل الكمبيوتر الشخصي بزر الطاقة.

ليس من الجيد القيام بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بهذه الطريقة ، ولكن هذا هو كل ما يمكنك فعله بعد استنزاف الخيارات لحل مشكلة التجميد.

بالطبع ، إذا ظهرت لك شاشة الموت الزرقاء  blue screen of death، فلن يساعدك هذا الاختصار. تشير شاشة الموت الزرقاء إلى أن نظام التشغيل ويندوز Windows الخاص بك قد تعطل تماماً ، وكل ما يمكنك فعله هو إعادة تشغيل الكمبيوتر، والبحث لاحقاً عن سبب هذه المشكلة وطريقة لحلها إن أمكن.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تسريع الكمبيوتر بنظام ويندوز
يوجد الكثير من مهام إنفيديا في إدارة المهام، ما هي؟ وهل من الخطأ إنهائها؟
كيفية الدخول إلى الوضع الآمن في ويندوز
حل مشكلة عدم إقلاع حواسيب ويندوز
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.