يوجد الكثير من مهام إنفيديا في إدارة المهام، ما هي؟ وهل من الخطأ إنهائها؟

المشكلة أن انفيديا لم تقدم تفسيراً عنها

المشكلة أن انفيديا لم تقدم تفسيراً عنها

إذا قمت بتنصيب NVIDIA Geforce Experience قد تلاحظ وجود العديد من المهام المتعلقة بـ انفيديا NVIDIA ضمن مدير المهام Task Maneger تعمل جميعها في الخلفية. لكن ما هي تلك المهام؟

لم تقّدم انفيديا NVIDIA معلومات كافية حول تلك المهام، وهذا غير مفاجئ فحتى مايكروسوفت Microsoft لا تقدّم تفسيراً عن مهامها التي أحياناً تكون مزعجة وتستهلك موارد الجهاز. لكن مع الوقت تمت معرفة بعض من تلك المهام.

تحذير: نحن نتحدث عن إلغاء تفعيل بعض المهام لمراقبة ما التأثير الذي سيحصل. لذلك لا يُنصح أن تقوم أنت بالبدء بإلغاء تفعيل تلك المهام بشكل عشوائي لأننا ما زلنا لا نعرف أغلبها.

فقط أكمل الدرس واعرف ما المهمات التي يمكنك إيقافها .

NVIDIA Container

قد ترى العديد من هذه المهمة تعمل في الخلفية. إن هذه المهمة التي تسمى nvcontainer.exe، مسؤولة عن تشغيل المهمات الأخرى. بعبارة أخرى فإن عملها يتضمن تشغيل المهمات الأخرى الخاصة بـ إنفيديا NVIDIA.

البرنامج المملوك الآن لمايكروسوفت Microsoft، والذي يسمى Process Explorer، يبيّن لنا كيف أن هنالك بعض من مهمات انفيديا NVIDIA تقوم بتشغيل واحتواء مهمات انفيديا NVIDIA أخرى بطريقة التسلسل الهرمي.

بعض من تلك المهمات مرتبطة بخدمات النظام. على سبيل المثال، إذا قمت بتشغيل تطبيق الخدمات Services سترى 4 مهمات خاصة بـإنفيديا NVIDIA:

  • NVIDIA Display Container LS
  • NVIDIA LocalSystem Container
  • NVIDIA NetworkService Container
  • NVIDIA Telemetry Container

جميع تلك المهمات مهيّئة لتعمل بشكل افتراضي في جميع الأوقات، ما عدا مهمة NVIDIA Network Service Container، لسوء الحظ، لم تقم انفيديا NVIDIA بتزويد تلك المهمات بمعلومات أو وصف خاص بها ضمن تطبيق Services.

إن مهمة NVIDIA Display Container LS تقوم باستلام بعض مهمات العرض. على سبيل المثال، إذا قمت بفتح لوحة تحكم انفيديا NVIDIA Control Panel وقت بالضغط على سطح المكتب Desktop، ثم عرض أيقونة الإشعار Show Notification Tray Icon، فإن هذه المهمة هي المسؤولة عن إظهار الأيقونة في خانة الإشعارات. أي أنك إذا قمت بإيقاف المهمة ستختفي الأيقونة.

من الصعب استبعاد جميع المهمات المرتبطة فيما بينها بشكل أو بآخر. فكل منها تقوم بعمل مشابه للمهمة الأخرى، على سبيل المثال: NVIDIA LocalSystem Container ومهمة NVIDIA NetworkServices Container كلاهما مهمتان لاستخدام NVIDIA GameStream.

بالنسبة لمهمة NVIDIA Telemetry Container، فهي تقوم بجمع معلومات عن نظامك وإرسالها إلى انفيديا NVIDIA. وفقاً لسياسة الخصوصية في GeForce Experience، فإن المعلومات التي يتم تجميعها جميعها تتعلق بمواصفات كرت الشاشة، واستهلاك الذاكرة RAM وإعدادات بعض الألعاب، الألعاب التي قمت بتحميلها، وبعض المعلومات حول مواصفات جهازك ككرت الشاشة والمعالج.

إن تلك المعلومات تساعد GeForce Experience باقتراح ألعاب متلائمة مع جهازك ومواصفاته، لذلك فإنه ليس هنالك داع لإبطال هذه المهمة.

NVIDIA ShadowPlay Helper

هذه المهمة التي تسمى nvsphelper64.exe على نظام تشغيل ويندوز Windows 64 بت، وتسمى nvsphelper.exe على نظام 32 بت، تقوم بتشغيل Geforce Experience overly عبر اختصار Alt+z من أي مكان. إن هذا الاختصار هو افتراضي لكن يمكنك تغييره من داخل البرنامج، وإذا قمت بإنهاء هذه المهمة فإن هذا الاختصار لن يعمل.

كما أنك إذا توجهت إلى الاعدادات Settings ثم عام General في GeForce Experience وقمت بإطفاء In-Game Overlay، فإن هذه المهمة سوف تختفي.

كما أن NVIDIA ShadowPlay هو اسم الميزة التي تقوم بتسجيل اللعب. فعندما تقوم بتسجيل الشاشة أثناء اللعب أو عند قيامك بتشغيل ميزة Instant Raplay، فإن مهمة أخرى لـ NVIDIA Container تظهر وتبدأ باستهلاك نسبة من طاقة المعالج CPU وموارد كرت الشاشة GPU.

NVIDIA Share

هذه المهمة NVIDIA Share.exe هي جزء من GeForce Experience overlay، حيث أنه يقوم بالتشارك مع ميزات نشر الفيديو واللقطات والصور من اللعبة على مجموعة متنوعة من الخدمات المختلفة. فعندما تقوم بإلغاء تفعيل In-Game Overlay من الـ GeForce Experience، فإن هذه المهمة ستختفي أيضاً من النظام.

لكن مع ذلك، إذا قمت بإنهاء كلا المهمتين، ثم قمت بالضغط على Alt+z فإن الـ overlay سيتم فتحه مرة أخرى وسترى أن المهمات قد عادت للعمل. يبدو هنا أن الـ Shadow Play Helper يراقب لوحة المفاتيح لتنفيذ الاختصار، ثم يقوم بتسليم المهام إلى عمليات NVIDIA Share التي تتعامل مع الـ overlay.

بالفعل يوجد بعض التداخل هنا ولكن جميع تلك المعلومات تم جمعها بالتجريب والمراقبة، وذلك لأن انفيديا NVIDIA لم تقدم بتقديم شرح أو تفسير عن تلك المهام المختلفة.

NVIDIA Web Helper

باختصار تعمل هذه المهمة على توفير تحميل التحديثات وتثبيتها بشكل أوتوماتيكي، بالإضافة لتأمين عملية تسجيل الدخول إلى حساب انفيديا NVIDIA.

تقع الملفات الخاصة بهذه المهمة في المسار التالي

C:\Program Files (x86)\NVIDIA Corporation\NvNode

او المسار التالي إذا كان نظامك 32 بت:

C:\Program Files\NVIDIA Corporation\NvNode

سترى هناك ملف Node.js الذي يعمل على تشغيل أكواد جافا سكربت لتشغيل عمليات ومهام انفيديا NVIDIA المختلفة. بشكل عام، يسمح هذا الملف لمطوّري الويب باستخدام مهارتهم في جافا سكربت لكتابة بعض البرمجيات التي ليس من الضرورة أن يتم تشغيلها فقط في صفحات الويب.

إذا أردت تعطيل أو إنهاء بعض المهام، فإن إطفاء خاصية In-Game Overlay في GeForce Experience تعد طريقة آمنة ومضمونة لإلغاء مهمة NVIDIA ShadowPlay ومهمتين NVIDIA Share حتى تقوم بتفعيلها مرة أخرى.

نحن ننصح بعدم إلغاء المهمات بشكل عشوائي، وإنما استخدم إلغاء التفعيل الموجود ضمن خيارات برنامج GeForce Experience فهي تعتبر أفضل وسيلة للقيام بذلك.

مقالات قد تعجبك:

إنفيديا تأخذ مساحة كبيرة على حاسوبك، لماذا؟ وما الحل؟
تعريف جديد من إنتل لتحسين أداء الألعاب تلقائياً
انفيديا تعلن عن Titan V أقوى كرت رسوميات حتى الآن
كيف تختار بطاقة الرسوميات لحاسبك ؟
هل الآن الوقت جيد لشراء بطاقة رسوميات من NVIDIA أم من AMD ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...