ميزات يجب أن يسرقها أندرويد من آيفون

ميزات فريدة ستزيد من متعة أندرويد

3٬517

تتشابه هواتف آيفون iPhone وأندرويد Android أكثر من أي وقت مضى، لكنهما لا يزالان مختلفين تماماً على العديد من المستويات. هناك بعض ميزات آيفون iPhone الفريدة التي نود رؤيتها على أندرويد Android. هل يمكن أن يحدث ذلك؟

أوضاع التركيز:

التركيز في آيفون iPhone هو في الأساس أوضاع متخصصة في عدم الإزعاج لمواقف محددة. يحتوي أندرويد Android على ميزة تسمى وضع التركيز، لكنها مختلفة تماماً. يحتوي نظام أندرويد Android أيضاً على وضع عدم إزعاج واحد فقط.

من السهل أن تكون قادراً على إنشاء أوضاع عدم الإزعاج المتخصصة لمواقف مختلفة. يمكنك إنشاء وضع للعمل واللياقة البدنية والقراءة والمواعيد وغير ذلك.

في كل وضع تركيز تقوم بإنشائه، يمكنك تحديد الأشخاص والتطبيقات التي يمكن أن تزعجك.

أتمتة الاختصارات:

تم تقديم الاختصارات في نظام التشغيل iOS 12، وهي ميزة أتمتة أنيقة لجهاز آيفون iPhone. لكي نكون صادقين تماماً، تبدو الاختصارات وكأنها شيء كان سيصل إلى أندرويد Android أولاً. إنها ميزة فنية جميلة يمكنها القيام ببعض الأشياء القوية.

إن وجود تطبيق مدمج يمكنك استخدامه لإنشاء إجراءات وأتمتة واختصارات مخصصة هو فكرة رائعة. بالطبع، هناك الكثير من تطبيقات أندرويد Android التابعة لجهات خارجية والتي يمكنها القيام بهذه الأشياء، ولكن وجودها بشكل مدمج يجعل الوصول إليها أكثر سهولة.

معرف الوجه:

تم إصدار Face ID في عام 2017، ولا يزال أندرويد Android لا يحتوي على ميزة مماثلة. بالتأكيد، كانت هناك هواتف أندرويد Android مزودة بـ Face Unlock، لكنها ليست بنفس جودة أو أمان جهاز Face ID على آيفون iPhone.

قد لا تدرك أبداً مدى روعة Face ID حتى تستخدم آيفون iPhone لفترة من الوقت. يعد ماسح بصمات الأصابع أمراً رائعاً بالتأكيد، ولكن هناك شيء ما يتعلق برؤية رمز القفل يفتح أثناء مسك هاتفك وإلقاء نظرة عليه.

حقيقة أنها آمنة بما يكفي لاستخدامها حتى مع مدفوعات الهاتف المحمول.

الفصل بين الإشعارات وقائمة الإعدادات السريعة:

تعتبر الإشعارات على آيفون iPhone في حالة من الفوضى، ولكن هناك شيئاً واحداً فعلته آبل Apple بشكل صحيح لحل هذه المشكلة، وهو تقسيم مركز الإشعارات ومركز التحكم.

يتم فتح مركز الإشعارات عن طريق التمرير لأسفل من أعلى يسار الشاشة. يتم فتح مركز التحكم (الذي يمكن مقارنته بالإعدادات السريعة في أندرويد Android) عن طريق التمرير سريعاً لأسفل في أعلى اليمين.

لست مضطراً إلى التمرير سريعاً لأسفل مرتين لرؤية جميع الاختصارات كما تفعل على أندرويد Android. يمكنك أن تكون أكثر سرعة بشأن الشيء الذي تريد فتحه.

عملية هز الجهاز للتراجع:

يمكن أن تكون الكتابة على لوحة مفاتيح الهاتف الذكي -سواء كانت آيفون iPhone أو أندرويد Android- أمراً مزعجاً. كلنا نرتكب أخطاء، لكن اختصار لوحة المفاتيح Ctrl+Z سهل الاستخدام ليس موجوداً للمساعدة. يحل آيفون iPhone هذه المشكلة من خلال ميزة هز للتراجع Shake to Undo.

إنها تعمل بالضبط كما يشير لها اسمها. بعد كتابة شيء ما، ما عليك سوى هز هاتفك، وستظهر رسالة تسألك عما إذا كنت تريد التراجع عن الكتابة.

نعم سهلة على هذا النحو. على أندرويد Android، عليك أن تلجأ إلى بعض الأساليب الأكثر صعوبة.

البحث العميق Spotlight:

يتمتع آيفون iPhone بخاصية بحث مذهلة على مستوى النظام تسمى Spotlight. فهو لا يبحث فقط عن التطبيقات أو جهات الاتصال على هاتفك، بل يمكنه البحث داخل التطبيقات والرسائل والصور والملاحظات والويب.

على سبيل المثال، يعطينا بحث Spotlight بسيط اقتراحات بحث من سيري Siri، وصور من صور جوجل Google Photos، والصور في تطبيق الرسائل، وقائمة Google Keep، ورسالة نصية من محادثة تم إدراجها تحت تصنيف Sleep، وحدث من تقويم، تعريف القاموس لمصطلح السكون واختصارات للبحث في متجر آبل App Store أو الخرائط Maps.

ليس لدى أندرويد Android أداة شاملة مثل هذه. تمتلك كل من سامسونج Samsung و جوجل Google أدوات بحث على مستوى النظام، لكنها ليست بجودة Spotlight.

تطبيقات تواصل عالمية:

هناك شيء واحد كانت آبل Apple ضعيفة به نوعاً ما وكان يحاول أندرويد Android تكراره لسنوات: تطبيقات الاتصال. iMessage و FaceTime على آيفون iPhone فريدين.

من الناحية الفنية، يمكنك استخدام FaceTime على أندرويد Android (و iMessage إذا كنت تريد ذلك)، ولكن هذا موضوع آخر.

إن مبدأ فرض شركة لخدماتها على الجميع يتعارض قليلاً مع روح أندرويد Android، لكن جوجل Google تفعل ذلك كثيراً بالفعل. حان الوقت لكي تتولى جوجل Google بعض السيطرة.

تطبيق رسائل جوجل Google جيد جداً. تطبيق مكالمات الفيديو الخاص به جيد جداً أيضاً. إن هذه التطبيقات هي الأساليب القياسية المضمنة لدى جميع مستخدمي أندرويد Android.

سيكون التواصل أسهل بكثير إذا كنت تعرف كيفية إرسال رسائل أو مكالمة فيديو مع كل مستخدم أندرويد Android آخر.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept