أفضل تطبيقات الهواتف الذكية لإرسال الأموال

كيفية تحويل ونقل الأموال باستخدام الهاتف الذكي

إذا كنت بحاجة إلى دفع المال مبلغ مقابل العشاء مع شخص ما، أو إرسال دفعة الإيجار إلى شريكك في الغرفة ، أو إرسال نقود إلى شخص ما عند حاجته إليها ، فيمكنك القيام بذلك بكل سهولة باستخدام هاتفك الذكي. لقد جمعنا لك في مقالنا هذا أفضل تطبيقات الدفع عبر الهاتف الذكي التي تساعدك على إرسال الأموال بسهولة.

بالطبع في البداية يجب أن تدرك الخطورة التي تكمن في عملية الدفع عبر الإنترنت، و أن تنتبه إلى أنه لا يفترض بك إرسال الأموال عبر الإنترنت لأي شخص بدون التحقق من هويته ومن أنك ترسل حقاً إلى الشخص المناسب ، ويفضل أن يكون ذلك عبر مكالمة هاتفية أو مكالمة فيديو. لأنه هناك الكثير من المحتالين عبر الإنترنت الذين يحاولون خداع الناس وسرقة الأموال.

أكبر مشكلة في تطبيقات الدفع عبر الهاتف الذكي:

على الرغم من أن جميع هذه التطبيقات لها مزايا وعيوب، إلا أنه بشكل عام فالمشكلة الأكبر في إرسال الأموال رقميًا هي أن المتلقي قد لا يستخدم تطبيق الدفع نفسه الذي تقوم باستخدامه أنت.

على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم تطبيق بايبال PayPal لإرسال المال لشخص ما ، ولكن المستلم لا يستخدم بايبال PayPal ، فهنا سيلزم المستلم الاشتراك في حساب بايبال PayPal للمطالبة بهذه الأموال والحصول عليها.

من الصعب تجنب هذا الموقف ، لذلك من المهم أن يكون إعداد التطبيق وإنشاء حساب فيه هو أمر سهل وسريع. بالطبع يمكنك دائماً تنزيل وتثبيت جميع تطبيقات الدفع عبر الهاتف الذكي حتى تكون جاهزة إذا ما احتجت إليها في أي وقت ، ولكن هذا ليس وضعاً مثالياً للجميع ، والكثيرون لا تتوفر لديهم مساحة التخزين الكافية لجميع هذه التطبيقات.

التطبيقات المتنافسة Contenders:

لقد اخترنا ستة تطبيقات مشهورة للدفع عبر الهاتف الذكي، نقترح عليك تجربتها، هذه التطبيقات هي: Square Cash و Venmo و PayPal و Google Pay Send و Apple Pay Cash و Facebook Messenger.

يعتبر Apple Pay Cash هو الإصدار الوحيد من بين هؤلاء الستة الذين يمتلكون ملكية خاصة لمنصة هواتف  iOS ، وعلى الرغم من أنه لا يعتبر بالضرورة تطبيق كونه مدمج في تطبيق المراسلة iMessage ، إلا أننا شعرنا أنه مهم بما يكفي لإدراجه.

سوف نذكر أيضاً تطبيق Western Union لأنه إذا احتجت في أي وقت للحصول على أموال فعلية من شخص ما ، بغض النظر عن مكان وجوده ، فهذا هو خيارك الأفضل.

ضع في اعتبارك أن جميع هذه التطبيقات لديها بعض أوجه التشابه ، بما في ذلك القدرة على ربط بطاقة بنكية debit card أو حساب مصرفي bank account لإضافة أموال حتى تتمكن من دفع الأموال (بالإضافة إلى تحويل الأموال إلى حسابك المصرفي). كما أنها تدعم بطاقات الائتمان credit cards (مع رسوم 2-3 ٪). مع ذلك ، دعنا نرى أي من هذه التطبيقات يستحق وقتك ومالك.

تطبيق Apple Pay Cash:

من المرجح أن يكتشف مستخدمو  آيفون iPhone أن تطبيق Apple Pay Cash هي أسهل منصة دفع للهواتف المحمولة من بين هذه المجموعة لاستخدامها ، خاصة أنها مدمجة بالفعل في تطبيق iMessage وأن إعدادها سريع جدًا وسهل (خاصة إذا كان لديك بالفعل بطاقة بنكية debit card تم إعدادها باستخدام Apple Pay).

الجانب السلبي الكبير هو أن هذا التطبيق لا يعمل إلا على أجهزة آيفون iPhone ، لذلك لا يمكنك إرسال الأموال أو تلقي الأموال من الأشخاص الذين لديهم أنواع أخرى من الهواتف.

إذا كان الإرسال بين أجهزة آيفون iPhone فقط فليس هناك حل أفضل. فأن تختار Apple Pay Cash في تطبيق iMessage ، واختيار مبلغ بالدولار ، وإرساله بنفس الطريقة والبساطة التي ترسل بها رسالة نصية، هو أمر سريع وسهل.

تطبيق Venmo:

عندما تفكر في تطبيقات الدفع بواسطة الهاتف الذكي ، ربما تفكر في فينمو Venmo. إنه أحد الخيارات الأكثر شيوعاً في هذه المجموعة ، ويرجع الفضل في الغالب إلى الجانب الاجتماعي للتطبيق حيث يمكنك إضافة أصدقاء لإجراء معاملات أسرع ، وحتى مشاهدة المعاملات الأخيرة لهؤلاء الأصدقاء إذا كنت مهتماً بهذه الأمور.

و أيضاً إرسال الأموال إلى أي مستخدم آخر في Venmo ، بالإضافة إلى أي رقم هاتف أو عنوان بريد إلكتروني (وفي هذه الحالة ، سيحصل المستلم على تعليمات للتسجيل).

شركة Venmo مملوكة من قبل بايبال PayPal ، والتي تتيح لك استخدام أموال Venmo الخاصة بك لشراء المواد من تجار التجزئة عبر الإنترنت الذين يأخذون بايبال PayPal كشكل من أشكال الدفع.

هذا يعني أنك لست بحاجة إلى حساب PayPal من أجل الاستفادة من طريقة الدفع هذه على مواقع البيع بالتجزئة ، مما يجعل الأمور أكثر ملاءمة إذا كان لديك بعض الأموال في Venmo.

لتحميل تطبيق  Venmo على أندرويد و علىiOS

تطبيق PayPal:

في حين أن Venmo هو تطبيق الدفع عبر الهاتف الذكي من PayPal ، يمكنك أيضاً استخدام تطبيق بايبال PayPal للهاتف الذكي لإرسال الدفعات عبر الهاتف واستلامها. من المحتمل أن يكون لديك حساب PayPal بالفعل ، لذا قد يكون خياراً مناسباً لك إذا كنت قد أعددته بالفعل.

عملية التسجيل ليست بالسرعة والسهولة كمثيلتها في بقية تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول ، ويستغرق الأمر بضع نقرات أخرى لإرسال الأموال إلى شخص ما أكثر من تلك الموجودة في خدمات الدفع الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، لدى PayPal الكثير من الشائعات السيئة في الماضي ، وأبرزها تجميد الحسابات وحبس الأموال من المستخدمين لأسباب زائفة ، أو دون أي تفسير على الإطلاق.

على الجانب الإيجابي ، يتوفر PayPal في كل بلد تقريبًا ، وإذا كنت ترسل أموالاً إلى شخص يستخدم عملة مختلفة ، فسيقوم PayPal تلقائياً بتحويل الدفعة إلى العملة الضرورية. لذلك ، إنه رائع للمستخدمين الدوليين.

لتحميل تطبيق  PayPal على أندرويد و علىiOS

تطبيق Facebook Messenger:

بينما يُعرف فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger على أنه نظام أساسي للمراسلة ، يمكنك أيضاً استخدامه لإرسال الأموال واستلامها من وإلى مستخدمي فيسبوك Facebook الآخرين. أفضل ما في الأمر هو أن الجميع يستخدمون Facebook ، لذا سيكون من الصعب للعثور على شخص لن يكون قادرًا على قبول الدفع بسرعة وسهولة عبر هذا النظام.

ومع ذلك ، نظرًا لأنه ليس تطبيقاً مخصصاً للدفع عبر الهاتف الذكي ، يجب عليك التنقل قليلاً للوصول إلى الشاشة حيث يمكنك إرسال أموال لشخص ما. إنه سهل الاستخدام إلى حد ما بعد الوصول إلى هذه النقطة.

لتحميل تطبيق  Facebook Messenger على أندرويد و علىiOS

تطبيق Google Pay Send:

يُعد Google Pay نظاماً أساسياً للدفع عبر الجوّال من جوجل Google ، كما يُعد Google Pay Send هو اسم تطبيق الدفع عبر الجوال إلى الجوال. على الرغم من أنك تعتقد أنها ستكون ملكية خاصة لأجهزة أندرويد Android ، إلا أنها متاحة فعليًا على جميع الأنظمة الأساسية ، بما في ذلك آيفون iPhone ، وكذلك في متصفح الويب على أي جهاز كمبيوتر.

من المحتمل أيضاً أن يكون لديك حساب جوجل Google بالفعل ، لذا يعد الاشتراك في Google Pay أمراً بسيطاً للغاية – قد تحتاج فقط إلى ربط بطاقة بنكية debit card  لإنهاء العملية.

لتحميل تطبيق  Google Pay Send على أندرويد و علىiOS

تطبيق Square Cash:

Square Cash هو واحد من أبسط وأنظف تطبيقات الدفع بواسطة الهاتف الذكي. إن الاشتراك فيه سريع وسهل ، وفي كل مرة تقوم بتشغيله ، يتم استقبالك على الفور بلوحة مفاتيح لبدء إرسال الأموال.

ربما تكون واحدة من أفضل ميزات Square Cash هي أنه يمكنك طلب الأموال وتلقيها من أي شخص ، حتى لو لم يكن لديهم حساب Cash Square. فقط أرسل لهم رابط Cashtag الخاص بك وكل ما عليهم فعله هو إدخال مبلغ بالدولار ومعلومات بطاقة البنك الخاصة بهم.

لكن الجانب السلبي الأكبر لـ Square Cash هو أنه ليس مُؤمّناً بوساطة مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية FDIC ، وهي قضية كبيرة للغاية نظراً إلى أنها مُؤمِنة للكثير من البنوك وتطبيقات الدفع.

لذلك من الأفضل عدم الاحتفاظ بمبلغ ضخم من المال في حسابك فيSquare Cash . على أقل تقدير ، يجب عليك تحويل أي مبلغ نقدي احتياطي إلى حسابك المصرفي المرتبط متى استطعت.

لتحميل تطبيق Square Cash على أندرويد و علىiOS

تطبيق Western Union:

هذا التطبيق مختلف قليلاً ولا يتنافس مباشرة مع التطبيقات الأخرى التي تحدثنا عنها. فهنا لا ترسل الأموال رقميًا إلى الأشخاص ليتم صرفها أو نقلها إلى حسابهم المصرفي.

حسنًا ، يمكنك إرسال أموال إلى حساب مصرفي لشخص ما ، ولكنك تحتاج إلى تفاصيل حسابه المصرفي الكامل لإجراء ذلك. بدلاً من ذلك ، القيمة الحقيقية لهذا التطبيق هي أنه يقدم نوعًا جديدًا من الخدمات الحديثة في خدمة Western Union القديمة: الحصول على أموال فعلية للناس.

لقد شعرنا أنه من المهم تضمين هذا التطبيق في مجموعتنا، لأنه يوفر شيئاً لا توفره بقية التطبيقات.

تخيل نفسك مسافراً إلى مختلف أنحاء العالم ، ثم يحدث عند توقفك في أحد البلدان أن تفقد محفظتك وهاتفك. هنا سوف تحتاج إلى نقود لتتمكن من تسهيل امورك من جديد.

سيقدم تطبيق Western Union حلاً، فبعد التسجيل للحصول على الخدمة وربط حسابك ، يمكنك فتح التطبيق ، وإدخال الوجهة (التي يمكن أن تكون واحدة من نصف مليون موقع في 200 دولة حول العالم) والمبلغ الذي تريد إرساله ، والشخص الآخر في الطرف الآخر يمكنه زيارة الموقع والتقاط المال.

لتحميل تطبيق Western Union على أندرويد و على iOS

ما هو التطبيق الذي يجب عليك استخدامه؟

من المهم ملاحظة أن التطبيق الأفضل للدفع عبر الهاتف الذكي هو التطبيق الأنسب لك. فمثلاً إذا اكتشفت أن معظم أصدقائك يستخدمون فينمو  Venmo ، فمن المحتمل أن يكون هذا التطبيق هو أفضل خيار. وبالمثل ، إذا كان كل شخص تعرفه لديه آيفون iPhone ، فإن Apple Pay Cash خيار رائع.

ولكن إذا كنت تبحث عن تطبيق بسيط شامل يمكن لأي شخص استخدامه ، فإن نطبيق Square Cash هو الخيار الأفضل، فهو متاح لكل من نظامي iOS و أندرويد Android ، و يتميز بواجهة مستخدم بسيطة للغاية تجعله سهل الاستخدام. كما أنه سريع وبسيط نوعاً ما عندما يريد المستخدم الجديد إنشاء حساب عليه.

مقالات قد تعجبك:

تطبيقات للربح من الإنترنت
كيف تربح التطبيقات المجانية ملايين الدولارات ؟
كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
كيفية حماية هاتفك المحمول من تطبيقات التجسس
كيفية تحديد تطبيقات أندرويد المزيفة قبل تحميلها
كيفية استكمال تصفح مواقع الويب بين الكمبيوتر والهاتف الذكي

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...