كيفية استكمال تصفح مواقع الويب بين الكمبيوتر والهاتف الذكي

طرق بسيطة وسهلة للقيام بذلك

طرق بسيطة وسهلة للقيام بذلك

ها أنت تجلس على حاسوبك، تفتح متصفح الإنترنت، وتبدأ البحث عن شيء ما، لربما قد تعثر على مقالة تود قراءتها لاحقاً على جهازك الجوّال. أو ربما قد تعثر على بعض المراجعات أو وصفة تريد حملها معك عندما تذهب للتسوق..

هناك الكثير من الأسباب التي قد تجعلك تبحث عن أشياء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك  ولكنك ترغب في نقلها إلى هاتفك لاستخدامها.

إذا كنت تتصفح الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام متصفح كروم Chrome،  ورغبت في نقل ما تتصفحه إلى هاتفك الذكي، فها أنت الآن في المكان الصحيح لتعرف كيف تفعل ذلك!

فعلى الرغم من عدم وجود طريقة معتمدة للقيام بذلك، إلا أننا نملك بعض الحلول لكل من مستخدمي هواتف آيفون iPhone وأندرويد Android.

والخبر السار هو أن لديك بعض الخيارات. هناك طرق سهلة للقيام بذلك، وتحتاج فقط إلى إعداد الأمور أولاً. سنقوم بإيضاح بعض هذه الخيارات المختلفة هنا، ولكن ليس هناك شيء شديد الصعوبة !

إذا كنت ممن يحبذون استخدام إضافة Extension، فإليك إضافة Pushbullet:

عندما يتعلق الأمر بالحصول على أي شيء تقريباً من متصفح كروم Chrome إلى هاتفك، فإن بوشبوليت Pushbullet هو ما تبحث عنه.

Pushbullet تطبيق متاح لكل من نظامي التشغيل iOS و Android على الجوال، أما على الحاسوب ستحتاج إلى تثبيت إضافة Chrome Pushbullet.

هيا قم بتثبيت Pushbullet على هاتفك، وقم بتنزيل الإضافة على متصفح الكروم chrome على حاسوبك، وقم بالتسجيل في الخدمة.

إليك خطوات تثبيت تطبيق بوشبوليت Pushbullet على الهاتف:

  1. قم بتنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي Google Play أو من iTunes في حال استخدامك هاتف iOS:

  1. قم بتسجيل الدخول من خلال ايميل الجيميل Gmail الخاص بك أو من خلال حسابك الفيسبوك Facebook:

  1. يطلب منك تطبيق بوشبوليت Pushbullet عدة تفعيلات أولها تفعيل الاشعارات على الهاتف، وهنا يطلب منك أذونات الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك، وان يدير التطبيق مكالمات الهاتف :

  1. تفعيل ارسال واستقبال الرسائل النصية من وإلى الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي:

  1. من ثم يذكرك بضرورة تثبيته على حاسوبك الخاص:

  1. أخيراً سوف يطلب منك أذن الوصول إلى ملفات الوسائط على هاتفك، وهكذا بكل بساطة، صار الان تطبيق بوشبوليت Pushbullet مثبتا على هاتفك

أما بالنسبة الى تثبيت إضافة Pushbullet على متصفح الكروم Chrome في حاسوبك:

  1. قم بتنزيل الإضافة في المتصفح، من سوق كروم Chrome الإلكتروني.

  1. قم بتسجيل الدخول

  1. لتسجيل الدخول، عليك أن تستخدم نفس حساب الفيسبوك أو ايميل الجيميل الذي استخدمته عند تثبيت تطبيق Pushbullet على هاتفك.

  1. قم بضبط  الاعدادات وإضافة هاتفك.

  1. يصبح جهازك بعدذلك ظاهراً في قائمة الأجهزة Devices

بعد قيامك بكل ماسبق، سيصبح بإمكانك عند زيارتك لأي موقع، أن تقوم بإرساله إلى هاتفك، وذلك من خلال  رمز الإضافة في أعلى المتصفح، يسار شريط العنوان.

أو اضغط بالزر اليميني في أي مكان في موقع الويب الذي تتصفحه، اختر Pushbullet، ومن ثم حدد جهازك، ليتم ارسال الصفحة كرابط في تطبيق Pushbullet على هاتفك.

إذا كنت تستخدم نظام أندرويد Android ، فستتلقى إشعارًا أيضًا، وكما في الصورة سيتم إرسال رابط صفحة الويب التي كنت تتصفحها، وكما واضح فمن الممكن أيضاً تبادل الرسائل و الكثير من الخيارات الأخرى التي يمكن ضبطها من الإعدادات والتي لن نتطرق إليها في هذا المقال.

على نظام التشغيل iOS ، سيتعين عليك فتح تطبيق Pushbullet يدويًا للعثور على الرابط الخاص بك. في النهاية ، إذا كنت تعرف أنك ترسل رابطاً، فإن التنقل إلى التطبيق للعثور عليه ليس مشكلة كبيرة !

إذا كنت لا تريد أن تثقل متصفحك بالإضافة، فمتصفح كروم يقوم بمزامنة علاماتك:

إذا لم تكن تحبذ فكرة استخدام إضافة على المتصفح وتطبيق على هاتفك ، يمكنك دائمًا استخدام مزامنة علامات التبويب الموجودة في متصفح كروم Chrome’s native tab syncing.

لا تحتاج هنا إلى أي شيء آخر – فقط متصفح Chrome على جهاز الكمبيوتر والهاتف. وتسجيل دخولك على كروم في الجهازين من خلال حسابك على جوجل.

على هاتفك ، يمكنك الوصول إلى علامات التبويب المفتوحة في متصفح Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فقط افتح قائمة الإعدادات Settings menu ، ثم اضغط على الأمر علامات التبويب الأخيرة Recent Tabs.

تفتح هذه الشاشة مع أحدث علامات التبويب التي فتحتها على أجهزتك الأخرى. ما عليك سوى اختيار أي منها تريد فتحه على هاتفك.

إذا كنت تستخدم جهاز ماك وآيفون أو آيباد: استخدم AirDrop:

إذا كنت من مستخدمي Mac و iOS ، فيمكنك تجاوز كل ما سبق واستخدام تطبيق AirDrop فقط. عندما تفتح صفحة في Chrome على جهاز Mac ، توجه فقط إلى ملف File> مشاركة Share > ثم AirDrop.

في النافذة المنبثقة ، حدد الجهاز الذي تريد إرسال الصفحة إليه.

وهذا كل ما في الأمر.

يجب ألا يكون الحصول على صفحة ويب من جهاز الكمبيوتر إلى هاتفك امراً شاقّاً ، وباستخدام الطرق التي تكلمنا عنها في المقال ، فإن عملية استكمال التصفح ستصبح سلسة وسهلة، يعتبر بوشبوليت Pushbullet الأسرع والأبسط بكثير – وهو كما ذكرنا سابقاً يدعم الكثير من الميزات الأخرى أيضاً.

مقالات قد تعجبك:

كيفية التأكد من أمان إضافات كروم قبل تنصيبها
لما يقوم كروم فجأة بإعادة تحميل الصفحة عند العودة إليها؟ وما الحل؟
كيفية نقل جميع البيانات من كروم إلى فايرفوكس
لماذا يستهلك متصفح Chrome قدر كبير من الرام RAM ؟ وما الحل ؟
ما هو الإنترنت ؟ وكيف يعمل ؟
إصلاح أعطال المتصفح من برامج التجسس والإعلانات
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...