هل سيرن منبه آيفون إن كان في الوضع المغلق أو الصامت أو عدم الإزعاج؟

نصائح لضمان عدم تفويت المنبه

كانت هواتف النوكيا Nokia وغيرها من الهواتف البسيطة القديمة تمتلك ميزة رائعة: وهي أنه سيصدر صوت التنبيه حتى في حال إيقاف تشغيل الهاتف. هذا يعني أنه يمكنك الذهاب إلى الفراش مع العلم أن هاتفك لن يصدر صوتًا حتى يحين وقت تنبيه المنبه.

بعض هواتف أندرويد Android لا تزال تملك هذه الميزة. لكن أجهزة آيفون iPhone و آيباد iPad – للأسف لا تمتلكها.

هل سينطلق صوت المنبه إذا كان جهاز الآيفون iPhone مُغلقاً Turned off ؟

لا، لن يصدر صوت التنبيه في حالة إيقاف تشغيل جهاز الآيفون iPhone. فإذا كنت تريد لصوت التنبيه أن يصدر ، فيجب أن يظل الجهاز قيد التشغيل. يمكن أن يكون في وضع السكون sleep mode (عند إيقاف تشغيل الشاشة) ، وفي وضع الصامت Silent ، وحتى عندما يكون وضع عدم الإزعاج Do Not Disturb قيد التشغيل ، وسيظل المنبه يصدر صوتاً في الوقت المحدد له.

هل سينطلق صوت المنبه في حال نفاذ بطارية الآيفون ؟

لا، إذا نفدت شحن بطارية الآيفون iPhone أثناء الليل ، فبكل أسف لن يعمل المنبه الذي ضبطته في الصباح.

لكن تتمتع أجهزة آيفون iPhones بجودة عالية في احتفاظها بالشحن إذا لم تكن تستخدمها ، خاصة عند تشغيل وضع توفير الطاقة Low Power Mode. لذلك ، لا داعي للقلق كثيرًا عندما يكون لديك شحن بطارية 20٪ تقريباً. لكن من ناحية أخرى ، إذا كان لديك شحن 5 %  أو نحو ذلك من البطارية متبقية وتريد النوم لمدة ثماني ساعات ، فهناك فرصة جيدة جدًا لنفاد الشحن أثناء الليل وفقدانك المنبه.

هل سينطلق صوت المنبه إذا كان جهاز iPhone في وضع الصامت أو عدم الإزعاج ؟

طالما أن جهاز الآيفون iPhone في وضع التشغيل On ، سيظل المنبه مُشغلاً. لذا نعم ، سوف يصدر صوت التنبيه إذا كان جهاز iPhone في وضع صامت Silent أو وضع عدم الإزعاج .Do Not Disturb

هل سينطلق صوت المنبه إذا كانت شاشة iPhone متوقفة ؟

نعم ، الشاشة السوداء هي مجرد ميزة توفير الطاقة العادية لجهاز الآيفون iPhone. وطالما أنه عند لمس زر الصفحة الرئيسية ، تضيء الشاشة مرة أخرى ، سيصدر صوت التنبيه في موعده.

ماذا عن المؤقت Timer ؟

تعمل المؤقتات Timers ومواعيد التقويم calendar والتذكيرات reminders جميعها بنفس طريقة عمل المنبه. فإذا قمت بضبط مؤقت ثم أطفأت جهاز الآيفون iPhone ، فلن يصدر صوت المؤقت. بدلاً من ذلك ، عندما تقوم بتشغيل الآيفون iPhone مرة أخرى ، مباشرةً سوف يصدر المؤقت تنبيهاً يُذكرك بأنه قد فاتك التذكير سابقاً.

أخيراً، إذا كان جهازك الآيفون iPhone منخفض شحن البطارية لدرجة أنه لن يستمر بالعمل أثناء الليل – ولا يمكنك شحنه – ولكنك في حاجة ماسة إلى منبه لإيقاظك في الصباح ، فستحتاج إلى ابتكار حل. مثلاً استخرج إحدى ساعات المنبه القديمة ، أو اسرق شاحناً ، أو استدع صديقاً موثوقاً به (أو مكتب استقبال الفندق) لتنبيهك في الصباح. لأنك لن تكون قادراً على الاعتماد على جهازك الآيفون iPhone.

مقالات قد تعجبك:

أسباب وحلول مشاكل الشحن في آيفون وآيباد
كيفية وضع مجلد تطبيقات في شريط الوصول السريع في آيفون
تغيير إعدادات DNS على أحهزة آيفون و آيباد
كيفية تصوير الفيديو البطيء وتحريره على آيفون
كيفية تصوير الفيديو البطيء وتحريره على آيفون

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...