أسباب وحلول مشاكل الشحن في آيفون وآيباد

حلول لحالات تقطع الشحن أو بطئه أو توقفه بشكل كامل

حلول لحالات تقطع الشحن أو بطئه أو توقفه بشكل كامل

إن مشكلة جهاز الآيفون iPhone الذي لا يشحن بشكل صحيح هي فعلاً مشكلة مزعجة. لذلك سنقدّم لك ضمن هذا المقال بعض الأسباب الشائعة التي قد تسبب مشكلة الشحن، والتي قد تساعدك بتفادي ارسال هاتفك إلى قسم الصيانة.

هنالك العديد من الأسباب التي تسبب هذه المشكلة أثناء شحن جهاز الآيفون iPhone أو جهاز الآيباد iPad، لكن معظم تلك الأسباب بسيطة ويمكن حلّها ببساطة.

تنظيف مأخذ الشحن

إن مأخذ الشحن الخاص بالأيفون iPhone أنيق الشكل فعلاً ومصمم بشكل يؤمن سهولة وصل المقبس به بسرعة، ويجعل من إتلافه أمراً صعباً. لكن في نفس الوقت فإن هذا التصميم يجعله عرضة لتراكم الغبار والأتربة وتجمّعها داخل المأخذ، وخصوصاً إذا كنت تضع الجهاز في جيبك كثيراً.

نتيجة لذلك، عندما تقوم بوصل الجهاز على الشحن فإنه لن يقوم بالشحن. ربما ستنجح بشحنه بعد فصل وإعادة وصل الشاحن عدة مرات، لكن في الحقيقة فإن كتلة تلك الأتربة ستكون قد ضاقت قليلاً نتيجة هذا الوصل المتكرر، ومع الوقت ستجد صعوبة أكثر في شحنه، وستجد نفسك تقوم بشد المقبس في قلب المأخذ بأعلى قوة لك بدون أي نتيجة.

لتنظيف المقبس يمكنك استعمال هذه الأداة ذات الـ 5$ من أمازون Amazon، والتي يستعملها الفنيّون والخبراء في مراكز الصيانة.

 

أو ببساطة، يمكنك استعمال عود تنظيف الأسنان كما تلاحظ في الصورة في الأسفل. وذلك لأن عود تنظيف الأسنان هو ذو سماكة ممتازة ومتلائمة مع عرض المأخذ، كما أن له نهاية حادة تسمح بجذب الأتربة، يمكنك بسهولة أن تلمس نهاية المأخذ بهذا العود دون أن تقلق، لأن تلك النهاية عبارة عن معدن أما الموصلات فتتواجد في أعلى وأسفل الفتحة.

يمكنك أن تقوم بنعومة كبيرة بتبليل طرف عود تنظيف الأسنان بقطرة كحول ومسحها، ثم البدء بتنظيف المأخذ برقّة ولطافة. عندما تقوم بسحبه سترى لوناً رمادياً، هذا اللون هو الأتربة التي كانت عالقة في الداخل. بعدها سيعود مأخذ الشحن نظيفاً كما كان عندما اشتريت جهازك.

تفقّد الشاحن

إذا كان مأخذ الشحن نظيفاً، أو أن الطريقة السابقة لم تُحدث نتيجة على الرغم من خروج الأتربة، فالخطوة التالية هي تفقد الشاحن نفسه.

أفضل ما يمكنك فعله هو محاولة شحن جهازك بالشاحن الأساسي الأصلي الذي جاء مع الجهاز، الخيار الثاني هو شحنه بشاحن ثان عال الجودة ومتلائم مع صفات هاتفك.

لا تحاول استعمال وصلة USB قديمة كنت تمتلكها من عدة سنوات! لأنها ببساطة من الممكن أن تعطي طاقة أقل مما يحتاج إليه جهازك. كما يجب الانتباه إلى أن أجهزة الآيباد iPad تحتاج لطاقة أعلى للشحن، لذلك انتبه إلى هذه النقطة واختر شاحناً بديلاً مناسباً.

افحص كبل الشحن

إذا لم تواجه مشكلة في الشاحن لكن مشكلة الشحن مازالت قائمة، عليك بتفقّد الكبل الموصول بالشاحن. فمع الوقت وبعد مئات مرات الشحن تبدأ تلك الكابلات بإظهار بعض المشاكل، حتى وإن كانت من أفضل أنواع الكابلات. مع الإنتباه إلى أن تلك الكابلات يجب أن تكون موثقة من شركة أبل Apple.

قم بفحص هذا الكبل وتأكد من أنه خال من الأضرار، وخاصة الرقائق الصغيرة microship الموجودة ضمن المقبس، إن أي ضرر يصيبها يسبب تلفها، لذلك تأكد من أنها بخير وخالية من العلامات التي تدل على تضررها، وقم باختباره على أجهزة Apple أبل أخرى، وإذا أردت شراء كبل جديد فتأكد من أن تشتريه من مراكز أبل Apple أو من المحلات الموثوقة.

تواصل مع أبل Apple

في النهاية، إذا كان المأخذ نظيفاً، والشاحن والكبل سليمان فعلى الأغلب أن المشكلة برمجية أو داخلية من قلب الجهاز. لكن التصميم المعدني للآيفون iPhone وكذلك تصميم بنية المأخذ المعدنية تجعله أقل عرضة للتلف أو الضرر مقارنة مع الأجهزة الثانية ذات التصميم البلاستيكي. من الممكن أن تكون المشكلة في بعض نقاط التوصيل الضئيلة بين الموصلات في المأخذ وبين اللوحة الكهربائية الأساسية للجهاز، والحل الوحيد هنا هو التواصل مع الدعم في أبل Apple.

مقالات قد تعجبك:

خطأ في بعض أجهزة آيفون 7 وآبل تعرض الإصلاح المجاني
هواوي تعمل على هواتف تملك قطع في الشاشة كآيفون X
تطبيق دردشة يمكنك استعماله فقط عندما تكون بطارية هاتفك على وشك النفاذ
هاتف جديد ينسخ تصميمه من iPhone X
تحديث iOS 11.3 سيوفر طريقة لإلغاء تقليل الأداء في هواتف ايفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...