هاتف جديد ينسخ تصميمه من iPhone X

هاتف Noa N10 يملك قطعاً في الشاشة بشكل مشابه تماماً للقطع في iPhone X

هاتف Noa N10 يملك قطعاً في الشاشة بشكل مشابه تماماً للقطع في iPhone X

مما لا شك فيه أن اختيار شركة آبل Apple  لشكل الشاشة الجديد الذي اعتمدته في أحدث هواتفها iPhone X كان موضوعاً أساسياً للنقاش خلال الفترة الماضية، فالشاشة تحمل قطعاً غريب الشكل في منتصف الإطار العلوي، حيث تم تخصيص هذا القطع لوضع المكونات الأساسية للجهاز مثل الكاميرات والحساسات بهدف توفير واجهة أمامية خالية من الحواف العلوية والسفلية.

وبغض النظر فيما إذا كنت من المعجبين بقطع الشاشة الخاص بـ Apple أو لا، فيجب عليك أن تتوقع رؤية عشرات محاولات التقليد من قبل شركات تصنيع هواتف الأندرويد، وكانت أولى هذه المحاولات مع هاتف Leagoo S9، أما اليوم فنحن أمام هاتف Noa N10 الذي ينضم حديثاً لقائمة المقلدين لقطع الشاشة عند Apple.

يظهر الهاتف في مقطع فيديو قصير (يمكنك مشاهدته أسفل المقالة) يستعرض الواجهة الأمامية للجهاز، حيث تملك هذه الواجهة قطعاً مشابه إلى حد كبير للقطع الموجود لدى iPhone X، ويتم تخصيص المنطقة المجاورة للقطع لعرض الساعة والإشعارات، لكن لم تظهر الساعة بشكل واضح ضمن الفيديو بسبب انحناء الشاشة، وعلى خلاف هاتف iPhone X فإن تصميم Noa N10 يضم إطاراً من الجهة السفلية يبدو واضحاً تماماً حتى لو كان نحيفاً مقارنةً بالتصاميم القديمة.

وإذا كان استخدام شركة Apple للقطع في شاشة iPhone X مبرراً بعض الشيء بسبب كثرة الحساسات المستخدمة في الواجهة الأمامية لا سيما حساسات تقنية فك القفل عبر التعرف على الوجه FaceID، فإن استخدام هذا القطع عند الشركات الأخرى والأصغر حجماً يبدو وكأنه محاولة لجعل الهاتف مشابهاً إلى أكثر الهواتف تكلفةً وأقرب إلى التصاميم الجديدة من الشركات الكبيرة، أكثر من كونه حاجة ملحّة لتجميع مكونات الواجهة!

الحساسات والمكونات الموجودة في قطع الشاشة عند iPhone X

بالحديث عن المواصفات، سيأتي هاتف Noa N10 مع غلاف من السيراميك يمنحه منظراً أنيقاً، وشاشة بقياس 6.2 إنش بدقة 1080*2160 وبطارية بسعة 3600 mAh، وذاكرة داخلية 64 GB قابلة للتوسع عبر منفذ بطاقة ذاكرة SD، مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 MP مع مستشعر من سوني، ولا ننسى حساس البصمة المتواجد في الجهة الخلفية، أما المعالج فهو MediaTek MT 6763 مع 4 GB من الرام.

إطلاق الجهاز سيكون خلال مؤتمر MWC 2018 المقام في برشلونة في نهاية هذا الشهر، وسيأتي الهاتف مع نظام تشغيل Android 8.0 Oreo وبسعر دون أدنى شك أقل بكثير من هاتف Apple الأخير: 300 يورو أو ما يعادل 375 دولار أمريكي.

 

مقالات قد تعجبك:
ثغرة برمجية تسبب تجمّد هواتف آيفون ما الحل ؟
مطور يجعل وجهه شفافاً من خلال مساعدة iPhone X
طلاب عملوا لوقت إضافي بشكل غير قانوني في مصنع تجميع iPhone X
طفل يتمكن من الغاء قفل هاتف والدته iPhone X من خلال التعرف على وجهه
اختبار تعرف iPhone X على وجه التوائم
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...