كيفية تصوير الفيديو البطيء وتحريره على آيفون

استفد من قدرة التصوير البطيء في آيفون

استفد من قدرة التصوير البطيء في آيفون

إن التصوير البطيء باستخدام تقنية السلو موشن slow motion هي احدى الميزات الجميلة جداً التي أتت مع هواتف أيفون iPhone وغالاكسي Galaxy الحديثة.

الكاميرا الخاصة بجهاز أيفون iPhone الحديث iPhone X كانت احترافية وجيدة بشكل كبير جداً بالنسبة لتقنية التصوير البطيء، بل إنها أفضل من بعض كاميرات الديجيتال DSLRs.

في أجهزة iPhone 8 أيفون 8، iPhone 8 plus أيفون 8 بلس و iPhone X أيفون اكس، يمكنك تصوير فيديوهات بدقة 1080 بكسل وبمعدل 120 أو 240 إطار في الثانية fps.

في جهاز iPhone 7 أيفون 7، يمكنك التصوير بدقة 1080 بمعدل 120 إطار في الثانية، أو بدقة 720 بمعدل 240 إطار في الثانية.

لاختيار الاعدادات التي تريد تطبيقها، توجه إلى الاعدادات Settings، ثم الكاميرا Camera، ثم اختر Record Slo-mo، ومن هناك اختر الاعداد التي تريد استخدامه.

بعد اختيار الاعداد المناسب، وللبدء في التسجيل، توجه إلى الكاميرا ثم اختر خيار SLO-MO عبر سحب الأوضاع الموجودة فوق زر التسجيل، ثم ابدأ التصوير.

يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أن فيديوهات التصوير البطيء تحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة، أي أن كل دقيقة فيديو تساوي تقريباً 300 إلى 500 ميجابايت. لذلك عليك التأكد من المساحة المتوفرة في جهازك قبل البدء بالتصوير.

تعديل الفيديو

الخيار الافتراضي في تلك الفيديوهات أن بداية الفيديو ستكون بسرعة عادية، منتصف الفيديو سيكون بتقنية الحركة البطيئة ثم يعود للسرعة العادية في نهاية الفيديو.

قد تكون محظوظاً في بعض الحالات ويكون المقطع الذي تريده متواجداً في منطقة الحركة البطيثة، لكن أغلب الأحيان أنت تحتاج لتعديل الفيديو حتى تضبط المقطع المطلوب بشكل أفضل.

بعد تسجيل الفيديو، ابحث عن كلمة تعديل أو Edit، ثم اضغط عليها للبدء بتعديل الخط الزمني للفيديو.

في الصورة السابقة نلاحظ 3 أقسام رئيسية:

  • 1: مستعرض الفيديو
  • 2: الخط الزمني الخاص بمقطع الحركة البطيئة
  • 3: الخط الزمني الخاص بالفيديو

ما يهمنا هنا هو القسم الثاني (2)، وهي المنطقة التي تستطيع من خلالها التحكم باللقطات التي تريدها أن تكون بالسرعة البطئية واللقطات التي تريدها بالسرعة العادية.

المناطق الجانبية من الخط الزمني ذات الخطوط القريبة من بعضها هي المناطق الخاصة باللقطات التي ستكون بالسرعة العادية، أما المنطقة المتوسطة العريضة ذات الخطوط المتباعدة هي المنطقة الخاصة باللقطة التي ستكون بالعرض البطيء.

للتعديل على الفيديو، قم بتحريك المقابض على جانبي المنطقة العريضة حتى تحصل على اللقطة المطلوبة بالحركة البطيئة، قم بتشغيل الفيديو من خلال قسم المستعرض (المنطقة 1) واستعرض الفيديو حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.

أما في القسم الثالث (3) فتستطيع اقتطاع اللحظات الأولية في الفيديو، حيث تقول في العادة (ابدأ فقد بدأت تصوير) .. واقتطاع اللحظات الأخيرة أيضاً، بشكل عام تكون اللقطات الأولى والأخيرة في أي فيديو غير مرغوبة، وهذا ما يعطيك امكانية جعل الفيديو الخاص بك احترافي بأكثر قدر ممكن.

للقيام بذلك، اسحب المقابض الصفراء، بحيث تكون اللقطات ما بين المقبضين هي لقطات الفيديو، وخارج المقبضين سيتم اقتطاعه تماماً كالصورة التالية.

بعد الانتهاء من التعديل وبعد أن تصل إلى النتيجة النهائية، اضغط على تم Done ثم اضغط على حفظ كمقطع جديد Save as New Clip، وبذلك سيتم حفظ النسخة المعدلة الأكثر احترافية.

إن هذه النسخة المعدلة هي مقطع فيديو جديد، أي أن الفيديو الذي قمت بالتقاطه سيبقى محفوظاً.

أخذ الأمور باحترافية أكثر

إذا أردت أن تقوم بالتعديل على الفيديو باحترافية أكثر، فنحن نقترح عليك تطبيق Slow Fast Slow المطوّر من قبل Studio Neat والمجاني بالكامل.

باستخدام هذا التطبيق، يمكنك التعديل على سرعة الفيديو باستخدام الخط البياني كما هو موضح في الصورة، عندما يكون الخط الخاص بالفيديو (الخط البنفسجي) أعلى الخط المركزي، فإن الفيديو في هذه المنطقة سيكون سريعاً، وعندما يكون الخط أسفل الخط المركزي، فإن الفيديو سيكون أبطأ في هذه المنطقة. الفكرة مشابهاً كثيراً لفكرة الـ Key frames في برامج الـ After Effects و Premiere Pro.

مقالات قد تعجبك:

ميزة مشاهدة الفيديو أثناء التصفح قادمة إلى موقع يوتيوب للكمبيوتر
تطبيق YouTube Go لتحميل الفيديو وتوفير استهلاك الانترنت
كيفية وضع مجلد تطبيقات في شريط الوصول السريع في آيفون
سامسونج تشوّق لكاميرا هاتف Galaxy S9
شركة Huawei تطلق Honor 9 Lite بأربع كاميرات
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...