شركة Huawei تطلق Honor 9 Lite بأربع كاميرات

الهاتف يأتي بمواصفات أقل من نسخة Honor 9 لكن بسعر مناسب

الهاتف يأتي بمواصفات أقل من نسخة Honor 9 لكن بسعر مناسب

2٬645

قامت شركة Huawei بالإعلان عن Honor 9 Lite الذي يمكن تعريفه بأنه نسخة أقل بالمواصفات من هاتف Honor 9 عام 2017، حيث اعتادت الشركة على إطلاق نسخ أقل ضمن سلسلة Lite ولكن غالباً فإن هذه السلسلة تكون موجهة للأسواق الهندية والآسيوية وأسواق الشرق الأوسط، أما هاتف اليوم Honor 9 Lite فسيتجه هذه المرة غرباً إلى الأسواق الاوروبية بسعر 200 يورو.

هاتف Honor 9 Lite هو من الفئة المتوسطة، فإذا قمنا بالمقارنة بينه وبين الهاتف الأقوى Honor 9 فسنجد أن نسخة Lite تأتي بمعالج أضعف، ذاكرة رام أقل (3GB بدلاً من 4GB) وذاكرة تخزين أقل (32GB بدلاً من 64GB) وخيارات اتصال أقل جودة (Micro USB بدلاً من USB-C)

كما أن الهاتف يأتي مع كاميرا خلفية مزدوجة بعدستين لكن بقدرات أقل، فالـ Honor 9 تميز بكاميرا خلفية مزدوجة مؤلفة من كاميرا أولى لالتقاط الصور بالأبيض والأسود، وكاميرا ثانية لالتقاط الصور الملونة، وكل من الكاميرتين بدقة 20MP، في حين أن Honor 9 Lite يأتي مع كاميرا أولى أساسية بدقة 13MP وكاميرا أخرى ثانية بدقة 2MP فقط مخصصة لتحسس العمق في الصورة من أجل وضعيات العزل.

لكن ما أثار استغراب البعض هو أن يأتي Honor 9 Lite بميزات أفضل أو غير موجودة في النسخة التي من المفترض أن تكون أفضل Honor 9، حيث يأتي الهاتف بكاميرا أمامية أيضاً مزدوجة بعدستين تشابه بالمواصفات الكاميرا المزدوجة الخلفية، في حين أن Honor 9 جاء بكاميرا أمامية وحيدة بدقة 8MP، كما تتفوق نسخة الـ Lite على النسخة الأقوى بتصميم أحدث وأكثر استغلالاً للواجهة الأمامية ومع شاشة أكبر بقياس 5.65 إنش.

وبسعر 200 يورو قد يبدو الهاتف بأنه خيار جيد جداً  حتى لو لم يكن بقوة النسخة الأساسية، خاصة لمن يبحث عن هاتف من الفئة المتوسطة بسعر منخفض.

 

مقالات قد تعجبك:
الأسباب وراء صياغة قانون جديد يحظر أجهزة Huawei و ZTE في الولايات المتحدة الأمريكية
مواصفات هواتف Huawei الجديدة Mate 10
جهاز Huawei Mate 10 الجديد سيأتي بأربع كاميرات
شركة Huawei تغلبت على مبيعات آبل للأجهزة المحمولة
هواوي ثبتت فجأة تطبيق غير مهم على هواتف المستخدمين دون علمهم
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept