هواوي ثبتت فجأة تطبيق غير مهم على هواتف المستخدمين دون علمهم

قامت الشركة بتثبيت فجائي إجباري لتطبيق GoPro Quik دون موافقة أصحاب الهواتف

لاحظ بعض مستخدمي أجهزة واوي (هواوي) Huawei تثبيت تطبيق من نوع Bloatware، على  هواتفهم دون إبلاغهم بذلك أو طلب موافقتهم. وقد أفاد عدد من المستخدميين أن هواتفهم فجأة تم تثبيت تطبيق Quick لتحرير ملفات الفيديو الخاص بشركة GoPro.

ملاحظة : bloatware يقصد به البرامج التي تأتي مثبتة مسبقاً مع الهاتف , فلعلك قد إشتريت هاتف جديد و لاحظت بأن هنالك مجموعة من البرامج المثبتة عليه سلفاً ,  الكثير من هذه التطبيقات قد لا تحتاجه , و قد تمّ تثبيتها من طرف الشركة المصنعة بغرض الدعاية فقط , و بطبيعة الحال لا فائدة منها , كما أنّ تواجدها على هاتفك قد يتسبب في بطئه و خصوصا أثناء الإقلاع . و بالتالي وجب التخلص منها .

ومن المثير للدهشة، ففي وقت سابق من هذا العام أعلنت شركة هواوي و GoPro أن تطبيق Quick لتحرير الفيديو سيتم دمجه في نظام التشغيل EMUI 5.1 من هواوي كجزء من شراكة جديدة.

وأكد متحدث باسم شركة هواوي أن المشكل  بالفعل قد وقع ، قائلاً : “التثبيت هو نتيجة لخطأ داخلي”. وقد اعتذرت الشركة عن هذا الإزعاج وقالت بأن المطورين في الشركة يبحثون في هذه المسألة.

تعمل الشركة على حل للمشكل حالياً, ولكن يمكن للمستخدمين أيضاً إزالة التطبيق يدوياً.

إذا أردت حذف التطبيق فإنك سوف تتلقى إشعاراً يدعي أن GoPro هو تطبيق من تطبيقات النظام وبحذفه فإنه سوف يعود إلى حالة المصنع فقط، لكن في الحقيقة فإنه سيتم حذف التطبيق من الهاتف نهائيا من جذوره ودون أي مضاعفات.

ولا يزال من غير الواضح مدى انتشار هذه المسألة لدى مستخدمي هواوي، ولكن حتى الآن تقارير المستخدمين قد ذكرت اكتشاف التطبيق على إصدارات Mate 10 Pro, Honor 9 وعدد قليل من اللإصدارات الأخرى. وقالت هواوي أنه لا يمكن أن تقدم عدداً نهائياً لعدد المتضررين.

في البداية كان يٌعتقد أن المسألة تقتصر بشكل حصري على المستخدمين في هولندا. لكن البيانات الصادرة من برنامج تحليلات التطبيق أظهرت أن المستخدمين في بلدان، إسبانيا، روسيا، إيطاليا، وفرنسا يعانون أيضاً من نفس المشكلة.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...