ميزات في نظام ويندوز 11 يجب استخدامها

ميزات جمالية ومفيدة جديدة

1٬141

سواء كنت تستخدم ويندوز Windows 11 لفترة من الوقت الآن أو أنك بدأت للتو في استخدام جهاز كمبيوتر جديد يعمل بنظام ويندوز Windows 11، فهناك بعض الميزات الجديدة المفيدة التي ربما فاتتك. إليك ميزات رائعة يجب أن تستخدمها.

قائمة الإعدادات السريعة:

واحدة من أجمل الميزات الجديدة في ويندوز Windows 11 هي قائمة الإعدادات السريعة، والتي تتيح لك تغيير حجم النظام والسطوع وإعدادات واي فاي Wi-Fi وخيارات الطاقة والمزيد بسرعة.

لاستخدامه، انقر فوق مستوى الصوت ورموز واي فاي Wi-Fi في الزاوية اليمنى من شريط المهام. عندما تنبثق، سترى مجموعة متنوعة من الأزرار التي تتيح لك التحكم في جوانب جهاز الكمبيوتر.

قائمة Snap جديدة:

ميزة Snap التي تتيح لك تغيير حجم النوافذ بسرعة إلى مناطق محددة مسبقاً من الشاشة دون تداخل ليست ميزة جديدة في ويندوز Windows 11.

ولكن قائمة Snap سهلة الاستخدام. تتيح لك الاختيار من بين ستة تخطيطات نافذة مختلفة مع مخططات جميلة للرجوع إليها.

لاستخدامها، مرر مؤشر الماوس فوق الزر تكبير (المربع الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من شريط عنوان النافذة بجوار X)، ثم انقر على التنسيق الذي ترغب في استخدامه. ستثبت النافذة على الفور في موضعها. لطيفة جداً!

Windows Terminal:

كان ويندوز Windows Terminal متاحاً لنظام التشغيل ويندوز Windows 10، كما يأتي بنظام ويندوز Windows 11، وهي طريقة رائعة للوصول إلى سطر الأوامر.

في الواقع، يمكنك التبديل بين Windows PowerShell و Command Prompt و Azure Cloud Shell وحتى Ubuntu Linux إذا كان لديك نظام ويندوز Windows الفرعي لنظام Linux (WSL) مثبتاً.

ثيمات وخلفيات جديدة:

يتضمن ويندوز Windows 11 العديد من السمات الجديدة الجميلة وأكثر من عشرة خلفيات جديدة للاختيار من بينها. تضفي الخلفيات على جهاز الكمبيوتر مظهراً رائعاً ومعاصراً، وتتيح لك السمات التبديل بسرعة بين الأنماط حسب حالتك المزاجية.

لتغيير خلفية سطح المكتب، اضغط على ويندوز Windows+i (لفتح إعدادات ويندوز Windows) وانتقل إلى التخصيص ثم الخلفية.

أما لتغيير السمات، افتح الإعدادات وانتقل إلى التخصيص ثم السمات. انقر فوق الصورة المصغرة التي تريدها، وسيتم التبديل على الفور.

توسيط أيقونات شريط المهام:

ربما لاحظت أن ويندوز Windows 11 يضع زر البدء وأيقونات التطبيقات في وسط شريط المهام افتراضياً، كتغيير كبير من ويندوز Windows 10 (على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك محاذاتهم إلى اليسار إذا كنت تفضل ذلك).

يبدو هذا التصميم المركزي رائعاً على الأجهزة ذات الشاشات التي تعمل باللمس، ولكننا نتفاجأ أيضاً من مدى فائدته في وضع سطح المكتب أيضاً خاصةً على الشاشات فائقة السعة (ما تحتاجه موجود في وسط الشاشة مباشرةً).

لذا، إذا قمت بمحاذاة رموز شريط المهام على الفور إلى اليسار (أو اليمين) عند بدء استخدام ويندوز Windows 11، فجرّب تجربة الرموز المركزية، قد تستمتع بها.

سطح مكتب افتراضي مع خلفيات فريدة من نوعها:

بخلاف ويندوز Windows 10، يسمح لك ويندوز Windows 11 بتعيين خلفيات سطح مكتب مخصصة لكل سطح مكتب افتراضي.

وهذا يجعل من السهل تحديد سطح المكتب الذي تريده بشكل مرئي بسرعة. وإذا كنت لا تعرف أسطح المكتب الافتراضية، فيجب عليك استخدامها أيضاً.

المفكرة الجديدة:

يتضمن ويندوز Windows 11 الآن إصداراً جديداً من محرر الملفات النصية Notepad يتطابق مع سمة النظام مع الزوايا الدائرية.

يتضمن أيضاً خياراً إما للعمل في الوضع المظلم أو التبديل بين الوضع الفاتح والظلام تلقائياً بناءً على سمة النظام، والأفضل من ذلك كله، أنه لا يزال بإمكانك الضغط على F5 للحصول على طابع زمني/ تاريخ فوري، وهي الميزة المفضلة لدينا.

تشغيل تطبيقات أندرويد:

بفضل متجر أمازون Amazon Appstore، المتوفر مجاناً في متجر مايكروسوفت Microsoft، يمكنك الآن تشغيل تطبيقات أندرويد Android على ويندوز Windows 11 إذا كان جهاز الكمبيوتر يدعم الأجهزة الافتراضية.

للقيام بذلك، يجب أن تثبّت متجر أمازون Amazon Appstore من متجر مايكروسوفت Microsoft، وسيتم إرشادك خلال عملية تثبيت نظام ويندوز Windows الفرعي لنظام أندرويد Android.

بعد إعادة التشغيل، سيفتح متجر أمازون Amazon Appstore تلقائياً. قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب أمازون Amazon، ويمكنك تنزيل تطبيقات أندرويد Android واستخدامها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept