التقنية السورية Syrian Tech
أخبار ودروس ونصائح ومراجعات تقنية

شركة Huawei تغلبت على مبيعات آبل للأجهزة المحمولة

0 370

استطاعت الشركة الصينية واوي Huawei  و لأول مرة من التفوق على شركة آبل Apple _ وهي الشركة المصنعة لهواتف آيفون _ من ناحية المبيعات في شهري حزيران و تموز الماضيين وذلك بحسب مركز أبحاث Counterpoint .

حيث احتلت شركة واوي Huawei المركزالثاني خلف شركة سامسونج Samsung المتصدرة وذلك من حيث المبيعات .

و على الرغم من أن الإحصائيات لم تشمل شهر آب حتى الآن إلا أن مركز الأبحاث توقع أن تكون مبيعات الشركة بنفس قوة الشهرين الماضيين .

ويبدو أن هذا التفوق لن يستمر طويلا حيث يتوقع أن تقفز شركة آبل Apple إلى الصدارة حالما يتم إصدار هاتفها الآيفون الجديد في شهر أيلول الحالي .

الباحثون في مركز Counterpoint نوّهوا إلى ضعف حضور شركة واوي Huawei  في دول جنوب آسيا و الهند أمريكا الشمالية ، بينما يكون سوقها القوي في الصين ، و تكون متواجدة بشكل جيد في كل من أوربا و أمريكا اللاتينية إضافة إلى الشرق الأوسط .

( مقارنة بين مبيعات كل من شركة سامسونج و أبل و وواي خلال عام )

و أثبتت هواتف واوي Huawei  حضورها وذلك بفضل تصميمها اللائق مع الشاشة كبيرة و الوظائف المتقدمة للكاميرا .

و رغم ذلك فإن هواتف آيفون 7 iPhone و آيفون 7 بلس iPhone 7 plus بقيت الهواتف الذكية الأكثر مبيعاً عبر العالم في شهر تموز الماضي ، بينما قفزت هواتف Oppo’s R11 و A57 إلى المرتبتين الثالثة و الرابعة على التوالي و من ثم جاء هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 Samsung’s Galaxy S8 خامساً ، ومن ثم هاتف شاومي Xiaomi’s Redmi Note 4X سادساً ، و بعده هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 بلس Samsung’s Galaxy S8 Plus سابعا وذلك كما هو واضح في المخطط التالي الذي يبين الهواتف الذكية الأكثر مبيعاً في العالم في شهر تموز :و لكن الأمر المفاجئ بالنسبة لشركة واوي Huawei أنه على الرغم من أخذ مكان آبل Apple من حيث المبيعات العالمية إلا أنه لا يوجد أي هاتف من هواتفها ضمن الهواتف العشر الأولى الأكثر مبيعاً .

و بحسب تقرير آخر لموقع IDC فإن شركة آبل Apple قد قامت بشحن حوالي 41 مليون هاتف آيفون في الربع الثاني من عام 2017 مقارنة ب 38.5 مليون لشركة واوي Huawei .