أفضل الطرق لحماية خصوصية الهاتف الذكي

منع المتطفلين من الوصول إلى تطبيقات هاتفك والصور والفيديو عليه

نواجه كثيرًا حالة وجود هاتفنا مع شخص آخر برغبتنا وذلك بسبب سماحنا له بإجراء مكالمة أو مشاهدة أحد الفيديوهات المضحكة.

وبالطبع يكون على الهاتف الكثير من التطبيقات الخاصة التي لا نريد أحد الدخول إليها كالفيس بوك أو الماسنجر أو الواتس اب ولا نريد أن يعرف أحد المحادثات التي تدور بيننا وبين أشخاص آخرين. أو وجود صور ومقاطع فيديو خاصة بنا وملفات لا نريد أن يراها أحد ونريد إخفاء تلك الصور ومقاطع الفيديو وقفل تلك التطبيقات.

هناك تطبيقات مختصة بذلك يمكنك تحميلها وحماية خصوصياتك علي الهاتف، إليكم أفضلها:

1- تطبيق AppLock:

هذا التطبيق هو أفضل تطبيقات القفل حيث أنه يقوم بالعمل على حماية الخصوصية عن طريق قفل التطبيقات ويعتبر هذا التطبيق أكثر تطبيقات القفل تحميلًا على متجر جوجل بلاي.

حيث أن كمية كبيرة من خصوصية حياتنا موجودة على الهاتف الذكي من صور أو مقاطع فيديو ونرغب في الاحتفاظ بها لأنفسنا بعيدًا عن أي شخص أخر.

هذا التطبيق يوجد به مميزات عديدة تميزه عن غيره من الكثير من تطبيقات القفل لذلك يتميز التطبيق ببعض الخصائص مما يجعل المستخدمين يُقبلوا على إستخدامه كثيرًا.

مميزات التطبيق:

1- عندما تقوم بعملية قفل أي تطبيق في هذا التطبيق يمنحك التطبيق ثلاث طرق مختلفة للقفل وهي عن طريق القفل برقم سري “Password”،”النمط المرسوم”،”كلمة مرور”،”بصمة الأصابع إذا توافرت في الهاتف”.

2- يمكنك عمل نسخة احتياطية لهذا التطبيق عن طريق الخدمة السحابية Dropbox، ويقوم بعرض الفيديوهات والصور في التطبيق نفسه.

3- عندما يحاول أحد المتطفلين أن يقوم بفتح أي تطبيق قمت أنت بقفله على الهاتف ويقوم بكتابة الرقم السري خطأ يقوم التطبيق بتصويره صورة سيلفي ويحفظها داخل الهاتف.

4- يحمي هذا التطبيق الملفات الخاصة بك علي الهاتف فهو يجعلها مخفية حيث يقوم بقفل الصور والفيديوهات الخاصة بك وإخفاؤها من المعرض حفاظًا على خصوصياتك ومنع أي شخص من معرفتها ويتم وضعها داخل التطبيق حتى لا يستطيع أحد غيرك الوصول إليها.

5-هذا التطبيق خفيف وصغير الحجم ويتميز بالسرعة في الإستخدام ولا يتطلب مساحة كبيرة كباقي التطبيقات ولا يستهلك الكثير من طاقة بطارية الهاتف.

6- تستطيع إخفاء أيقونة التطبيق يتم ذلك عندما تقوم بفتح تطبيق الاتصال وتكتب الكود السري ثم تقوم بالضغط إتصال.

7- مجانية التطبيق هي من أهم مميزاته التي يتمتع بها حيث لا يتطلب منك دفع أي شئ للحصول على التطبيق.

رابط تحميل التطبيق:

جوجل بلاي

2- تطبيق Keepsafe Photo Vault:

التطبيق الثاني هو تطبيق يختص بقفل الصور ومقاطع الفيديو وحمايتها علي هاتفك الخاص بعيدًا عن أي شخص أخر، حيث يعتبر هذا التطبيق خزانة للصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك، يتم حذفها من معرض الصور الخاص بالهاتف، يتم وضعهم داخل التطبيق ولا يستطيع أحد الوصول إليهم إلا عن طريق إدخال الرقم السري أو كلمة المرور الخاصة بالتطبيق التي قمت أنت بتعيينها.

مميزات التطبيق :

هذا التطبيق يعتبر أفضل تطبيق يمكنك من قفل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك علي الهاتف الذكي، نظرًا لما يُقدمه من مميزات وإمكانيات تجعل التطبيق ينال إعجاب جميع المستخدمين ويقوم بتحميله العديد من الأشخاص من على المتجر.

1- يمكنك هذا التطبيق من قفل الصور الخاصة على هاتفك ومقاطع الفيديو وهذه هي مهمة التطبيق التي يجريها بكل سهولة.

2- تجد تصميم التطبيق مميز وسهل الإستخدام ولا تواجه مشاكل عندما تقوم بإخفاء الصور عبر التطبيق.

3- هذا التطبيق خالي من الإعلانات وهذا يعتبر من أهم مايميزه عكس باقي التطبيقات التي تزعج المستخدمين كثرة الإعلانات التي تحتويها.

4- هذا التطبيق يحفظ ملفاتك التي قمت بإخفائها على خدمة سحابية يمكنك الوصول إليها من على أي جهاز.

5- يتميز هذا التطبيق أنه مجاني تمامًا ولا تحتاج إلى دفع أي مقابل شهري ولا سنوي للحصول على التطبيق.

رابط تحميل التطبيق:

جوجل بلاي

كانت هذه أفضل التطبيقات التي تمكنك من حماية هاتفك من المتطفلين والحصول على قدر أكبر من الخصوصية لهاتفك الذكي.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...