ميزات مفيدة في أجهزة آيباد لا يعلمها الكثير

اختصارات وتخصيص ووسائل راحة والمزيد

1٬277

سواء كنت خبيراً في آيباد iPad أو مبتدئاً، فإن جهاز آبل Apple اللوحي يحتوي على العديد من الميزات التي ربما تكون قد صادفتها.

دعنا نلقي نظرة على عشر ميزات رائعة يجب على كل مالك آيباد iPad استخدامها.

استخدام جهاز آيباد كشاشة عرض ثانية لجهاز ماك:

باستخدام ميزة تسمى Sidecar، يمكنك استخدام آيباد iPad كشاشة ثانية لجهاز ماك Mac والتي إما تعكس سطح المكتب أو تعمل على توسيعه.

لا تعمل الميزة مع كل جهاز آيباد iPad أو ماك Mac (توفر آبل Apple الميزة مع أحدث متطلبات النظام) ولكن إذا كانت أجهزتك تدعمه، فإنه يعمل بشكل جيد للغاية.

يحتاج جهاز آيباد iPad وماك Mac إلى تسجيل الدخول إلى نفس حساب آبل Apple، ويجب تمكين خيار Handoff.

بمجرد الاتصال، توفر آبل Apple شريطاً جانبياً مفيداً يجعل استخدام تطبيقات ماك Mac على آيباد iPad أسهل. يمكنك حتى استخدام آيباد iPad كجهاز لوحي للرسومات إذا كان لديك قلم آبل Apple Pencil.

إمكانية أخذ لقطة شاشة لموقع الويب بوضع ملء الصفحة:

باستخدام ميزة لقطة شاشة آيباد iPad، يمكنك التقاط لقطة شاشة بصفحة كاملة لصفحة ويب. للقيام بذلك، قم أولاً بأخذ لقطة شاشة: اضغط على الزر العلوي وزر رفع الصوت (على جهاز آيباد iPad بدون زر الصفحة الرئيسية) أو اضغط على زر الصفحة الرئيسية والزر العلوي (على جهاز آيباد iPad التي تمتلك زر الصفحة الرئيسية).

عندما ترى الصورة المصغرة في الزاوية، انقر عليها، ثم انقر على صفحة كاملة Full Page. أخيراً، ثم اختر حفظ PDF في الملفات Save PDF to Files، وستحصل على لقطة شاشة بصفحة كاملة يمكنك رؤيتها لاحقاً في تطبيق الملفات.

إرسال الصور أو مقاطع الفيديو أو الملفات باستخدام AirDrop:

يمكنك بسهولة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى من جهاز آيباد iPad إلى أجهزة آبل Apple الأخرى المجاورة لاسلكياً باستخدام AirDrop.

يستخدم AirDrop تقنية بلوتوث Bluetooth و واي فاي Wi-Fi ويمكن العثور عليه في قائمة المشاركة. لاستخدامه، قم بتشغيل Bluetooth و AirDrop على كلا الجهازين.

في التطبيق الذي تريد إرسال الملفات أو الوسائط منه، انقر على زر المشاركة (مربع به سهم يشير لأعلى) وحدد AirDrop. اختر جهاز آبل Apple القريب الذي تريد إرسال الملف أو الملفات إليه، وسوف يتم الإرسال لاسلكياً إلى الجهاز الآخر.

اختصارات لوحة مفاتيح آيباد:

إذا كنت تستخدم لوحة مفاتيح مادية مع آيباد iPad، فمن المحتمل أنك لا تحصل على أقصى استفادة من استخدام لوحة المفاتيح.

تدعم تطبيقات آيباد iPad العديد من اختصارات مفاتيح الأوامر المفيدة المشابهة لتلك الموجودة على أجهزة ماك Mac، مثل Command+C للنسخ و Command+V للصق.

إذا كنت لا تتذكر الاختصارات لتطبيق معين، فاضغط مع الاستمرار على Command لرؤية ورقة الاختصارات في أي وقت.

التركيز Focus:

إذا كنت لا تريد أن تزعجك الرسائل أو الإشعارات أو التنبيهات على جهاز آيباد iPad، فاستخدم وضع عدم الإزعاج Do Not Disturb، وهو جزء من ميزة تسمى التركيز Focus.

باستخدام الإعدادات، يمكنك جدولة ميزة عدم الإزعاج Do Not Disturb للتمكين تلقائياً خلال أوقات معينة من اليوم (مثل أثناء العمل)، أو يمكنك تمكينها يدوياً في مركز التحكم عن طريق النقر على رمز الهلال.

تخصيص أزرار الماوس:

إذا كنت تستخدم الماوس مع جهاز آيباد iPad، فيمكنك تخصيص طريقة عمل الأزرار الخاصة بها، بما في ذلك تعيين وظائف يدوية لأزرار إضافية قد تكون على هذه الماوس.

للقيام بذلك، تحتاج إلى تمكين ميزة إمكانية الوصول تسمى AssistiveTouch، ثم انتقل إلى Settings ثم Touch ثم Accessibility ثم Devices وحدد اسم جهاز الماوس المتصل.

هناك، يمكنك اختيار تخصيص أزرار إضافية، واختيار وظيفة من القائمة، مثل الانتقال إلى الصفحة الرئيسية أو تطبيق Swicher. بهذه الطريقة، يمكنك التبديل بسرعة بين التطبيقات باستخدام الماوس فقط.

استخدام تعدد المهام Multitasking:

إذا كنت تستخدم جهاز آيباد iPad لأجل العمل، فإن إتقان المهام المتعددة Multitasking يمكن أن يبسط تجربة آيباد iPad.

بدءاً من آيباد iPadOS 15، أصبح تعدد المهام أسهل مع قائمة المهام المتعددة Multitasking. لاستخدامها، انقر على النقاط الثلاث في أعلى منتصف شاشة آيباد، وسترى قائمة صغيرة تتيح لك تحديد عرض ملء الشاشة أو تقسيمها Split View أو Slide Over.

استخدام ميزة صورة في صورة للفيديو:

إذا كنت تشاهد مقطع فيديو مهماً أو تشارك في مكالمة FaceTime على جهاز آيباد iPad، فيمكنك متابعة مشاهدته أثناء القيام بأشياء أخرى بفضل وضع صورة في صورة Picture in Picture (PiP).

يتم تصغير حجم الفيديو إلى صورة مصغرة يمكن تغيير حجمها وتستمر في العمل في زاوية الشاشة. لاستخدامها، انقر فوق أيقونة Picture in Picture في أحد التطبيقات الداعمة (تبدو الأيقونة مثل مستطيلين متداخلين مع سهم قطري يشير لأسفل وإلى اليمين).

بمجرد ظهور شاشة الفيديو، يمكنك استخدام إصبعك لسحبه إلى زوايا مختلفة من الشاشة أو تغيير حجمه. لإغلاقه، اضغط على نافذة صورة في صورة وانقر على الزر X.

قفل دوران شاشة آيباد:

هل سئمت من دوران شاشة آيباد iPad في كل مرة (من الوضع الرأسي إلى الوضع الأفقي والعكس صحيح) في كل مرة تقوم فيها بتغيير وضعك على السرير أو الأريكة؟

إذا كان الأمر كذلك، فيمكنك بسهولة قفل تدوير الشاشة في مكانه بحيث لا يتغير عندما تقوم بتدوير آيباد iPad فعلياً.

للقيام بذلك، افتح مركز التحكم واضغط على أيقونة قفل الدوران، والتي تبدو وكأنها قفل مع سهم دائري حوله. لإيقاف تشغيله لاحقاً، قم بتشغيل مركز التحكم وانقر فوق رمز قفل الاتجاه مرة أخرى.

استخدم Night Shift لإراحة عينيك:

إذا كنت تستخدم جهاز آيباد iPad للقراءة ليلاً، فقد يؤدي الضوء الأزرق الساطع للشاشة إلى إجهاد عينيك أحياناً. لحسن الحظ، قامت آبل Apple بتضمين ميزة تسمى Night Shift مع آيباد iPad تعمل على تعديل ألوان الشاشة إلى درجة برتقالية أكثر دفئاً تقلل من إجهاد العين وربما تقلل من مشاكل النوم جراء التعرض للشاشة في وقت متأخر من الليل.

لاستخدامه، افتح مركز التحكم واضغط بإصبعك على شريط تمرير السطوع حتى تظهر قائمة أخرى. اضغط على زر Night Shift لتمكينه، ويمكنك إيقاف تشغيله بنفس الطريقة لاحقاً. أحلام سعيدة!

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept