ميزات رائعة في آيفون يجهلها الكثير يجب أن تستخدمها

ميزات مفيدة ولكن قد تكون مخفيّة

2٬436

هناك الكثير من الأشياء التي تحبها في آيفون iPhone، ويمكن أن تكون رائعة في بعض الأحيان. يشتمل هاتف آبل Apple الذكي على الآلاف من الميزات المفيدة المخبأة في أماكن قد لا تكتشفها أبداً ما لم يخبرك أحد عنها.

مع وضع ذلك في الاعتبار، اخترنا عشر ميزات رائعة يجب على كل مالك آيفون iPhone استخدامها، المبتدئين والقدامى على حد سواء.

إسكات المتصلين غير المعروفين:

إذا سئمت المقاطعات بسبب المكالمات الهاتفية من أرقام غير معروفة أو مرسلي الرسائل غير المرغوب فيها، فيمكنك إسكاتهم تماماً.

افتح الإعدادات، وانقر على الهاتف، ثم مرر لأسفل وقم بتبديل مفتاح إسكات المتصلين غير المعروفين إلى وضع التشغيل.

أثناء التمكين، ستنتقل جميع المكالمات الواردة من الأرقام غير الموجودة في قائمة جهات الاتصال مباشرة إلى البريد الصوتي دون رنين. سترى إشعارات صامتة للمكالمات إذا تم إلغاء قفل آيفون iPhone.

تخصيص مركز التحكم:

يتيح لك مركز التحكم الوصول بسرعة إلى عناصر التحكم في تشغيل الوسائط، صوت النظام، وإعدادات واي فاي Wi-Fi، وسطوع الشاشة، والمزيد.

(لرؤيتها، اسحب لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة على الهواتف المزودة بـ معرف الوجه Face ID، واسحب لأعلى من الحافة السفلية للشاشة على أجهزة آيفون iPhone ذات زر الصفحة الرئيسية).

يتضمن مركز التحكم أيضاً قائمة بأزرار الاختصارات القابلة للتخصيص والتي يمكنك تغييرها لتناسب احتياجاتك. لتخصيص مركز التحكم، افتح الإعدادات وانقر على مركز التحكم.

هناك يمكنك إضافة أو إزالة اختصارات مركز التحكم مثل المصباح والمؤقت والآلة الحاسبة ووضع الطاقة المنخفضة وجهاز التحكم عن بُعد في تلفاز آبل Apple TV وغير ذلك الكثير.

ميزة عدم الإزعاج:

يعد وضع عدم الإزعاج (وهو جزء من ميزة تسمى التركيز Focus) طريقة رائعة لكتم صوت جميع إشعاراتك عندما لا تريد أن يتم إزعاجك.

يمكنك جدولة تشغيله وإيقاف تشغيله تلقائياً، أو فقط قم بتشغيله يدوياً في الإعدادات > التركيز أو عند استخدام مركز التحكم (انقر فوق رمز الهلال).

عند التنشيط، لن يرن جهاز آيفون iPhone أو يهتز عند تلقي المكالمات، ولن تسمع تنبيهات من أي إشعارات. يمكنك تنشيط الميزة أو إيقافها بسرعة في أي وقت باستخدام مركز التحكم.

مشاركة الصور والفيديو مع AirDrop:

يتيح لك AirDrop مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى بسهولة من جهاز آيفون iPhone إلى مالكي أجهزة آبل Apple الآخرين القريبين منك.

يعمل محلياً من خلال بلوتوث Bluetooth و واي فاي Wi-Fi، ويمكنك العثور على خيار AirDrop ضمن قائمة المشاركة.

لاستخدامه، افتح نافذة المشاركة في أي تطبيق تقريباً (انقر فوق رمز المربع الذي يخرج منه السهم)، ثم حدد رمز AirDrop، الذي يشبه مجموعة من الدوائر متحدة المركز مع قطع.

ثم اختر من تريد المشاركة معه، وسيتم إرسال ملفاتك لاسلكياً إلى الجهاز الآخر. يجب تمكين AirDrop وتهيئته بشكل صحيح على كلا الجهازين، ولكن بمجرد تعطله، سوف تتساءل لماذا لم يكن نسخ الملفات بين الأجهزة بهذه السهولة دائماً.

وضع الطاقة المنخفضة:

إذا وجدت أن طاقة البطارية تنفد قبل نهاية اليوم، فيمكنك إطالة عمر البطارية عن طريق تشغيل وضع الطاقة المنخفضة.

عندما يكون وضع الطاقة المنخفضة قيد التشغيل، سيقوم آيفون iPhone بتعطيل مهام الخلفية وتقليل سطوع الشاشة وستصبح شاشة آيفون iPhone مظلمة بشكل أسرع عندما تكون في وضع الخمول.

لتشغيله، افتح الإعدادات، وانقر على البطارية، ثم بدّل مفتاح وضع الطاقة المنخفضة إلى وضع التشغيل. يمكنك أيضاً إضافة اختصار لمركز التحكم يتيح لك التبديل إلى وضع الطاقة المنخفضة بسرعة من خلال التمرير والنقر.

تعرف على سيري Siri:

سيري Siri هو مساعدك الشخصي على أجهزة آبل Apple، وإذا لم تجربه من قبل، فقد تُفاجأ بمدى سهولة استخدامه.

لاستخدام سيري Siri، اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي (على أجهزة آيفون iPhone المزودة بمعرف الوجه) أو زر الصفحة الرئيسية (على أجهزة آيفون iPhone المزودة بمعرف اللمس) وقل ما تريده بصوت عالٍ. أو يمكنك تكوين سيري Siri للتفعيل بمجرد قول Hey Siri في أي وقت.

يمكن لـ سيري Siri القيام بأشياء مثل إرسال الرسائل وتشغيل الموسيقى وإجراء المكالمات وتعيين التنبيهات أو التذكيرات وتشغيل الاختصارات وغير ذلك الكثير.

يمكنك أيضاً طرح أسئلة على سيري Siri والحصول على إجابات حول العديد من الموضوعات. ويمكنك تخصيص طبقة الصوت ولهجة سيري Siri في الإعدادات.

أخذ لقطة شاشة:

إذا كنت تريد التقاط صورة لما تراه على شاشة آيفون iPhone، فيمكنك بسهولة التقاط لقطة شاشة. بمجرد التقاطها، يمكنك عرض ومشاركة لقطة الشاشة مثل أي صورة أخرى مخزنة على جهازك.

تعتمد طريقة التقاط لقطة شاشة على نوع آيفون iPhone لديك. على أجهزة آيفون iPhone المزودة بأزرار الصفحة الرئيسية، اضغط على زري home و Sleep في آنٍ واحد.

إذا كان جهاز آيفون iPhone يحتوي على معرف الوجه Face ID، فاضغط على الزر الجانبي وزر رفع الصوت في نفس الوقت. يلتقط جهاز آيفون iPhone صورة ويحفظها في مكتبة الصور لعرضها لاحقاً.

استخدم المشاركة العائلية لمشاركة المشتريات:

إذا كانت عائلتك تستخدم أجهزة آبل Apple، فيمكنك الاستفادة من المشاركة العائلية Family Sharing لمشاركة مشتريات التطبيقات والموسيقى والأفلام مع عائلتك.

هذا يعني أن أفراد عائلتك لن يضطروا إلى شراء هذه العناصر مرة أخرى. يجب أن يكون لدى كل فرد جهاز آبل Apple ومعرف آبل Apple ID، ويجب أن تكون جميعاً في نفس المجموعة العائلية.

لإعداده، افتح الإعدادات وانتقل إلى معرف آبل Apple ID ثم المشاركة العائلية Family Sharing، ثم اتبع التعليمات.

بمجرد التهيئة، سيتمكن كل فرد في عائلتك من الوصول إلى المحتوى المشترك في متجر التطبيقات ومن خلال التطبيقات الأخرى التي تدعم المشاركة العائلية.

ادفع بدون بطاقات باستخدام Apple Pay:

إذا غادرت المنزل ونسيت بطاقات الائتمان أو الخصم في المنزل، فيمكنك شراء الأشياء بسهولة باستخدام Apple Pay على آيفون iPhone.

يمكنك أيضاً استخدام آبل Apple Pay على مواقع الويب الداعمة. لإعداد Apple Pay، افتح تطبيق Wallet واضغط على علامة الجمع (+) لتسجيل الدخول في الزاوية لإضافة بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم، والتي يجب أن تكون متوفرة لديك.

بمجرد إضافة بطاقة، يمكنك استخدام Apple Pay من خلال النقر على آيفون iPhone مقابل محطة دفع NFC في أحد المتاجر، ثم التأكيد باستخدام معرف اللمس Touch ID أو معرف الوجه Face ID.

تعطيل الإشعارات بطريقة سهلة:

من أكثر الجوانب المزعجة لامتلاك آيفون iPhone هو مقدار الإشعارات التي يمكنك تلقيها من جميع أنواع التطبيقات إذا سمحت بذلك.

تبدو غير ضارة في البداية، ولكن مع وجود مئات التطبيقات، يمكن أن ينتهي بك الأمر إلى الشعور بالانزعاج في جميع ساعات اليوم.

يمكنك إدارة التطبيقات التي ترسل إشعارات في الإعدادات ثم الإشعارات، ولكن هناك أيضاً طريقة سهلة لإيقاف تشغيلها في مركز الإشعارات أو شاشة القفل.

للقيام بذلك، مرر إصبعك من اليسار على الإشعار وحدد خيارات، ثم حدد إيقاف التشغيل في القائمة التي تظهر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept