هل سيرن منبه أندرويد إن كان في الوضع المغلق أو الصامت أو عدم الإزعاج؟

نصائح لضمان عدم تفويت المنبه

0 307

قد يكون من السخف أن تفترض أن المنبه في جهازك سيظل يعمل إذا كان هاتفك مغلقاً ، لكن قد ما لا تعرفه أن الكثير من الهواتف المستخدمة بالفعل تعمل بهذه الطريقة. في الواقع ، لا تزال بعض أجهزة أندرويد Android تعمل بها.

في مقالنا السابق تكلمنا عن ميزات في أندرويد ليست موجودة حتى الآن في آيفون، وفي مقال آخر تعرفنا على عمل المنبه في أحهزة آيفون iPhones في مختلف الأوضاع: المغلق و الصامت و عدم الإزعاج، فماذا عن المنبه في أجهزة أندرويد Android ، هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا هذا.

هل سيعمل المنبه إذا كان هاتف الأندرويد Android مطفئاً Turned Off ؟

الجواب هو : غالباً لا.

لكن تقدم بعض هواتف أندرويد Android ميزة تعمل على إعادة تشغيل هاتفك تلقائياً في وقت معين إذا قمت بإيقاف تشغيله قبل الذهاب إلى السرير.

تختلف الشركات المصنعة التي تقدم هذه الميزة بشكل كبير ، ويبدو أنها نوع من ميزات الموت Dying features عند هذه النقطة.

إذا كانت مضمنة في هاتفك ، فيمكنك العثور عليها  في الإعدادات Settings > التشغيل والإيقاف المجدول Scheduled Power On & Off. إنها أداة جميلة إذا كنت ترغب في إغلاق هاتفك ليلاً أو إذا كنت لا ترغب في استخدامه لعدة ساعات.

بالطبع ، لا يزعج معظم الناس إغلاق هواتفهم في الليل قبل الذهاب إلى الفراش كما كان الحال في أيام الهواتف العادية. في هذه الأيام معظم الهواتف محظوظة للحصول على عملية إعادة تشغيل لمرة واحدة في الأسبوع !

ومع ذلك ، إذا نسيت أن تقوم بتوصيل جهازك للشحن (أو في حال انقطاع التيار الكهربي عنك طوال الليل) ، فإن المنبه الخاص بك قد يكون مصدر قلق.

لذلك ، و في حين أن جوجل Google تعمل على تحسين عمر البطارية في الإصدار القادم من نظام أندرويد Android المسمى P، و الذي أصبح متاحاً على بعض الأجهزة ، و في حين أن طراز هاتفك الخاص قد يحتوي على ميزة تعمل على إعادة تشغيل الهاتف تلقائياً قبل التنبيه التالي.

فلن يساعدك ذلك في حالة نسيان شحن هاتفك أو نفاذ البطارية و فصله و انطفائه في الليل. وسيتم تركك للاستيقاظ بنفسك ، وهو أمر مرعب بالنسبة لمعظمنا.

تجدر الإشارة أيضاً إلى أن إعدادات الوضع الصامت Silent في نظام التشغيل أندرويد Android يمكن أن تكون مربكة – ففي حين يمكنك إطفاء النغمات ، بحيث لا يُسكت إلا المكالمات والرسائل (ربما).

لكن لتفعيل وضع صامت Silent حقيقي ، ستحتاج إلى استخدام وضع عدم الإزعاج  Do Not Disturb، والذي قد يكون مربكاً في بعض الأحيان على أندرويد Android.

هل سيتم إيقاف المنبه إذا كان هاتفي الأندرويد Android في وضع عدم الإزعاج Do Not Disturb Mode ؟

الجواب هو ربما.

في معظم الهواتف، يقدم أندرويد Android إعدادات محببة للغاية عندما يتعلق الأمر بـ عدم الإزعاج Do Not Disturb  – يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد السماح للمنبه أم لا.

للتحقق من هذه الإعدادات ، اسحب شريط الإشعارات ، ثم ابحث عن رمز عدم الإزعاج Do Not Disturb  (قد تضطر إلى سحب شريط الإشعارات لأسفل مرتين على بعض الهواتف). اضغط ضغطة طويلة على هذا الرمز للانتقال مباشرةً إلى إعداداته.

من هناك ، يمكنك تعيين استثناءات مخصصة — مثل السماح للمنبه بتجاوز وضع عدم الإزعاج Do Not Disturb . قد تختلف طريقة التوصيف والقوائم بشكل طفيف اعتماداً على الشركة المصنعة للهاتف وإصدار أندرويد Android ، ولكن إذا كانت هذه القاعدة موجودة ، فستكون في مكان ما في قائمة عدم الإزعاج Do Not Disturb .

ملاحظة: الصور التالية خاصة بإصدار أندرويد مارشميلو Marshmallow

بالضغط على السماح بالاستثناءات، ستظهر لدينا الشاشة التالية، و بالضغط على ضبط مخصص Custom

ستظهر خيارات للتحكم والتخصيص في وضع عدم الإزعاج Do Not Disturb، حيث يمكنك الحفاظ على منبهاتك من خلال ضبط تفعيلها في الوضع المخصص.

ماذا عن التذكيرات Reminders والمؤقتات الأخرى Timers؟

لا تندرج الموقتات والتذكيرات (أحداث التقويم وما إلى ذلك) في نفس فئة المنبهات Alarms على أندرويد Android. يمكنك اختيار السماح أو عدم السماح للتذكيرات Reminders أو الأحداث Events على وجه التحديد لتجاوز إعدادات عدم الإزعاج  Do Not Disturb إذا كنت ترغب في ذلك.

بهذه الطريقة ، يمكنك اختيار إسكات أحداث التقويم أو التذكيرات أثناء تشغيل وضع عدم الإزعاج Do Not Disturb ، مع الاستمرار في السماح بالتنبيهات أو أي مزيج من الثلاثة، و بالطبع فكما قلنا سابقاً قد تختلف الإعدادات بحسب الجهاز وإصدار أندرويد Android.

أخيراً، في حال كان جهازك الأندرويد Android لا يمتلك ميزة إطلاق المنبه في حال الإطفاء، أو في حال كان منخفض شحن البطارية لدرجة أنه لن يستمر بالعمل أثناء الليل – ولا يمكنك شحنه – ولكنك في حاجة ماسة إلى منبه لإيقاظك في الصباح.

فستحتاج إلى العودة للحلول التقليدية. مثلاً استخرج إحدى ساعات المنبه القديمة ، أو اسرق شاحناً ، أو استدع صديقاً موثوقاً به (أو مكتب استقبال الفندق) لتنبيهك و إيقاظك في الصباح. لأنك لن تكون قادراً على الاعتماد على جهازك الأندرويد Android في هذه الحالة.

مقالات قد تعجبك:

هل هنالك استخدام صحيح لبطارية الهاتف الذكي؟
كيفية تحديد معلومات جهاز أندرويد لتحميل ملفات APK الصحيحة
كيفية حماية أجهزة أندرويد من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة
كيف يعلم أندرويد إن كانت شبكة الواي فاي سريعة أم بطيئة قبل الاتصال؟
جميع الخفايا وبيوض الفصح خلف شعارات أنظمة أندرويد
أهم الإيماءات Gestures في نظام أندرويد، وكيف تُستخدم ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...