جميع الخفايا وبيوض الفصح خلف شعارات أنظمة أندرويد

ما هي؟ وكيف يمكن العثور عليها؟

ما هي؟ وكيف يمكن العثور عليها؟

لنظام أندرويد Android  حس الظرافة، فهو يسمّي إصداراته بأسماء الحلويات، وليس ذلك فقط، بل غالبًا ما ترش عليها جوجل Google القليل من بيض عيد الفصح Easter eggs كمفاجأة للمستخدمين.

لا شيء أكثر شيوعًا من بيضة عيد الفصح المرتبطة بكل إصدار من نظام أندرويد Android، ومع ذلك، دعنا نستعيد القليل من التاريخ.

ما هي بيوض عيد الفصح في نظام أندرويد Android وكيف يمكنك العثور عليها ؟

بدءًا مع إصدار خبز الزنجبيل Gingerbread ، وضعت جوجل Google قطعة فنية مخفية في قسم حول الهاتف About Phone، ومنذ ذلك الحين، كان لدى كل إصدار من نظام التشغيل أندرويد Android بيضة عيد الفصح الصغيرة الخاصة به، كان بعضها مرتبطاً بالإصدار، والبعض الآخر ليس كثيرًا !

للعثور على بيضة عيد الفصح على هاتفك، انتقل إلى الإعدادات Settings > حول الجهاز About phone (أو على أجهزة أخرى الإعدادات> حول الهاتف> معلومات البرنامج)، وانقر عدة مرات على رقم إصدار أندرويد Android version.

هاهي شاشة خفية تظهر مع شيء أنيق، في بعض الإصدارات، هذه الشاشة تكون مجرد صورة، وفي إصدارات أخرى قد تكون لعبة. لكن بغض النظر عما هو موجود فيها، فإن المفاجأة تكون على الدوام ممتعة.

وإليك نظرة عما قدمته جوجل Google عبر الإصدارات المختلفة خلال السنوات الماضية:

إصدار أندرويد 2.3-خبز الزنجبيل Gingerbread: كعكات الموتى المخيفة Zombies:

هذه القطعة الفنية محيرة، مرعبة، وبالطبع رائعة للغاية. فهي تضم حفنة من الموتى Zombies ورجل كعكة الزنجبيل بجوار رمز الاندرويد Bugdroid الصغير السعيد، مما يتركنا وشعور الرضى التام والارتباك في ذات الوقت.

حسناً أليست هذه هي الطريفة الأفضل لتقدم بها شيئاً جديداً للآخرين ؟!

إصدار أندرويد 3.0-قرص العسل Honeycomb:

أحد أجمل الشعارات التي استخدمها نظام أندرويد Android، فشكلُ النحلة bee form يناسب جداً شكل رمز الأندرويد Bugdroid، ومزيح الألوان المستخدم في هذه الخلفية جذاب للغاية، إنها بيضة فصح رائعة، فقط أمعن النظر في النحلة الجميلة وهي تتوهج !

إصدار أندرويد 4.0-سندويشة الآيس كريم Ice cream Sandwich: إحياء القطة نيان Nyan:

شعار إصدار أندرويد 4.0 هو رمز الأندرويد Bugdroid يرتدي حلة من ساندويتش الآيس كريم. يبدو أن بيضة عيد الفصح هذه مملة بعض الشيء، لكنها في الواقع تخفي بداخلها الكثير من بيض عيد الفصح.

فبالضغط مطولاً long-press عليها سوف تجعل رمز الأندرويد Bugdroid أكبر وعندما سيصل إلى الحجم الكامل، سوف تمتلئ الشاشة بـأبنائه الصغار يلبسون نفس الحلة ويطيرون بالأفق مثلما كانت تحلّق قطتنا المحبوبة نيان Nyan.

خاصية الضغطة الطويلة long-press في هذا الإصدار من أندرويد كانت البداية لاستخدامها في إصدارات أخرى وجلب العديد من بيض عيد الفصج المخفي.

إصدار أندرويد 4.1 حتى إصدار 4.3- جيليه الفاصوليا Jelly Bean: الكثير من الفاصولياء في كل مكان لكن لن تحظى بأي قضمة !

عند دخولك لتكتشف ماهي بيضة عيد الفصح لإصدار جيلي بين JellyBean، فستجد أمامك حبة فاصولياء حمراء ضخمة. إنه ممل، أليس كذلك؟

اضغط عليها لتجد أمامك الوجه الصغير اللطيف المبتسم. ورأسه ذو الهوائي!

وانتظر، هناك المزيد: اضغط عليه طويلاً. سوف تظهر لعبة صغيرة، حيث يمكنك قذف حبوب الفاصوليا في جميع أنحاء الشاشة دون سبب حقيقي لذلك. ذلك رائع!

أندرويد 4.4- كيتكات Kitkat: أحضر لي قطعة:

 

في هذا الإصدار من أندرويد كانت هي المرة الأولى التي بالفعل تقرن فيها جوجل Google أحد علاماتها في الترويح عن إصدار أندرويد جديد مع شركة مُصنّعة للحلويات وهي شركة نيسلي Nestlé.

لقد كانت صفقة كبيرة في ذلك الوقت، وحتى الآن هي من أكبر ما كشفت عن عقده جوجل Google على الإطلاق عند طرح إصدار جديد من أندرويد Android.

وكان الجميع بوقتها يعتقد أن الإصدار القادم سيسمى فطيرة الجير Key Lime Pie، وكان صادماً لهم أن ذلك لم يحصل!

بيضة عيد الفصح هذه لم تحمل الكثير، فهي تبدأ بـرمز “K” بسيط يدور عند النقر عليه. بضغطة مطولة long-press فسيكشف عن كلمة “Android” في تصميمه.

 

وعندما تضغط على كلمة Android مطولاً فسيعرض لك الإصدارات السابقة من نظام أندرويد Android. إنها مثل بيضة داخل بيضة داخل بيضة !

إصدار أندرويد 5.x-المصاصة Lollipop: الروبوت القفاز Flappy Droid:

 

تبدأ بيضة عيد الفصح في إصدار  Lollipop بدائرة. عند الضغط عليها ستتحول إلى مصاصة في منتصفها مكتوب Lollipop.

لكن عند الضغط الطويل على هذه المصاصة التي تبدو صغيرة وبريئة يكشف عن وجود لعبة أغمق بكثير تحتها.

هل تذكرون لعبة الطائر القفّاز Flappy Bird؟ اللعبة التي كانت الناس تكسر هواتفها من الإحباط دون ان يتمكنوا من الفوز فيها. حسناً، هذا شيء مماثل ، ولكن مع رمز الأندرويد-رجلنا الصغير- Bugdroid يخاول ان يحلّق عبر مصاصات. كم هذا ممتع.

إصدار أندرويد 6.x-حلوى الخطمي Marshmallow: الروبوت القفاز من جديد:

لقد كانت لعبة Flappy Bird مشهورة ومحبوبة للغاية، لذا فكرت جوجل Google، لم لا تستخدمها مرة جديدة ؟ وهذا بالفعل ما حصل مع إصدار أندرويد مارشميلو Marshmallow .

لكن فقط باختلاف اعتماد حلوى الخطمي عوضاً عن المصاصة، ولكن في هذا الإصدار تسمح اللعبة بتعدد اللاعبين، من خلال زر الزائد في الجزء العلوي، الذي يسمح لك بإضافة ما يصل إلى ستة اشخاص، ذلك يبدو فوضوياً للغاية !

وتماماً كما في الإصدارات القديمة من Android، عليك القفز من خلال زوجين من الأطواق للوصول إلى هذه اللعبة الصغيرة، اضغط أولاً على شعار M ، ثم اضغط على كلمة Marshmallow عندما تظهر لك.

إصدار أندرويد 7.x- حلوى النوغة Nougat: ها هي القطط !

هل تعرف ما الذي يقترن مع النوغة؟ القطط ! على الأقل هذا ما اعتقدته شركة جوجل Google، لذا فإن بيضة عيد الفصح في هذا الإصدار من أندرويد هي أغرب ما في الأمر – إنها تجلب لك في الأساس مجموعة قطط.

بيضة عيد الفصح هي في البداية مجرد حرف N. اضغط عليه ليومض. اضغط عليه مطولاً ، ليعرض لك رمز تعبيري لقطّة في الجزء السفلي من الشاشة.

بعد ذلك قم بإنزال شريط الإشعارت وتعديل ترتيب أزراره لتجد رمز القطة بين الرموز التي يمكنك إضافتها.

قم بإضافته ليصبح رمز القطة دائم الظهور لديك ضمن شريط الاشعارات.

بعد اختياره بشكل دائم، وعند الضغط عليه ستظهر لك نافذة تحتوي على خيارات الطعم للقطط.، ومن ثم ستبدأ في تجميعها من دون أي فكرة لم تفعل ذلك حقاً !

عند بداية نشر هذا الإصدار من أندرويد، الكثير من مستخدميه ادمنوا جمع هذه القطط الغبية، حتى أولئك الذين لا يحبون القطط فعلاً !

لا بد أن نقول أن تجميعهم أمر غريب، ومسلٍ !

إصدار أندرويد 8.x- أوريو Oreo: البسكويت والأخطبوط:

بيضة عيد الفصح في إصدار أوريو Oreo مثيرة للاهتمام،

تبدأ بالضغط على بسكويتة الأوريو –شعار الأوريو-  ولكن مع الضغط الطويل سوف يظهر لك أخطبوط، هذا يبدو غريباً، أليس كذلك ؟!

يطفو هذا الأخطبوط حول الشاشة وينظر بغرابة، ولكن يمكنك جره من رأسه وسحبه إلى أي مكان، سوف يتمدد عندما تفعل ذلك، والذي سيكون أغرب شيء حول بيضة عيدا الفصح هذه.

ماذا ستحمل لنا بيضة عيد الفصح في إصدار أندرويد الأحدث P ؟

نظرًا لأن Android P لا يزال في مرحلة التطوير وكما نعلم فإن جوجل تفضّل أن تحتفظ بكل معلومات الإصدارات بسرية قبل نشرها، فنحن ليس لدينا أي فكرة عن هذا الإصدار. كل ما نعلمه أنها P ملونة !

ليس هناك شك في أن بيض عيد الفصح قد أصبح أكثر متعة وأكثر إثارة للاهتمام على مر السنين، وأعتقد أننا جميعاً نتطلع لأن يكون إصدار أندرويد P  على نفس الوتيرة، و أن يخبئ لنا مفاحأة ممتعة 🙂

مقالات قد تعجبك:

كيفية معرفة اسم ورقم إصدار جهاز أندرويد
لماذا لا تصل تحديثات جديدة إلى أجهزة الأندرويد ؟ وما الذي يمكن فعله ؟
كيف تقوم بتسجيل شاشة هاتفك الأندرويد
كيفية تحديد تطبيقات أندرويد المزيفة قبل تحميلها
كيف تقوم جوجل بتحديث جميع أجهزة أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...