كيف تقوم جوجل بتحديث جميع أجهزة أندرويد

حتى لو لم تصلك تحديثات من شركة جهازك

ستبقى تحديثات أندرويد Android نقطة خلاف بين المستخدمين المتعصبين، وذلك لأن معظم الشركات المصنعة للهواتف ترسل التحديثات الكاملة لفترة ثم تنقطع عنها وخاصة تحديثات جوجل Google، لكن مع ذلك، هذا لا يعني أن هاتفك سيبقى بدون تحديثات، تابع المقالة.

على الرغم من أن بعض الميزات تتطلب التحديثات الكاملة، فإن جوجل Google لديها نظام خاص بإبقاء أغلب هواتفها مرتبطين بشكل أو بآخر بخدمات جوجل بلاي Google Play Services.

العديد من تطبيقات النظام أصبحت متاحة على متجر جوجل بلاي Google Play Store، مما يعني سهولة تحميل آخر تحديثاتهم بسهولة، وهذا يعني أن هاتفك سيبقى مُحدثاً حتى ولو أوقفت الشركة ارسال التحديثات بشكل أوتوماتيكي.

تحديث خدمات جوجل بلاي Google Play Services

عندما تقوم شركة مصنعة للهواتف بإطلاق جهاز أندرويد Android، فإنها تقوم أولاً بالتعاقد مع شركة جوجل Google للحصول على تطبيقات ومتجر جوجل Google على الجهاز. جزء من تلك الاتفاقية ينص على أن لجوجل Google الحق بتحديث خدمات جوجل بلاي Google Play Services بشكل أوتوماتيكي وتلقائي في الخلفية.

على سبيل المثال، أضافت غوغل خدمة “اعثر على هاتفي” أو “Find My Device” تقريباً لجميع أجهزة أندرويد Android بفضل تحديث خدمات جوجل بلاي Google Play Services.

للوصول إلى هذه الميزة توجه إلى الضبط Settings، ثم جوجل Google

وبعدها الأمان Security

ثم تأكد من تشغيل خيار العثور على جهازي. بالتأكيد تتطلب هذه الخدمة تشغيل الـ GPS دائماً.

كما أن جوجل Google قامت بإضافة ميزة فحص التطبيقات التي تحمي من الملفات الضارة، هذه الخاصية تمت اضافتها لنظام أندرويد Android عبر خدمات جوجل بلاي Google Play Services بدون أي تدخل من شركات التصنيع أو من المستخدم نفسه.

إن هذه الميزات قد تتطلب تحديث كامل للنظام على المنصات الأخرى، أما بالنسبة للأندرويد Android، فإن تحديث خدمات جوجل بلاي Google Play Services يكفي.

تطبيقات جوجل Google الرسمية في متجر جوجل Google Store

كما ذكرت سابقاً، فإن جوجل Google قامت بإصدار جميع تطبيقاتها في المتجر الرسمي مما يسمح لك بتحديثهم دون الحاجة لتحديث كامل النظام، حتى على أنظمة الأندرويد Android القديمة.

جميع تلك التطبيقات الخاصة بجوجل Google يتم تحديثها باستمرار بشكل تلقائي أو حتى يدوياً و على الأجهزة القديمة، أما في نظام IOS في أجهزة أبل Apple على سبيل المثال، فإن تحديث تطبيق واحد فقط من تطبيقاتها الرسمية كالبريد Mail أو المتصفح Safari يتطلب تحديث كامل لنظام IOS.

لكن في الوقت نفسه هنالك بعض الميزات في أندرويد Android التي يتطلب تحديثها تحديثاً كاملاً للنظام، لكن تلك الميزات تتناقص مع الوقت لأن جوجل Google تقوم بإضافة أكبر عدد ممكن من الميزات إلى خدماتها Google Play Services، فهي تقوم بشكل دائم بإصدار العديد من تطبيقات نظام أندرويد Android مما يجعل من تحديثهم أمراً سهلاً من المتجر.

الحقيقة، إذا كان نظامك أندرويد  6 مارشميلو Android 6 Marshmallow أو أعلى، فإنك بالفعل تمتلك أحدث ميزات أندرويد Android.

مقالات قد تعجبك:

تعرّف إلى خدمة Google Pay الجديدة من غوغل للدفع الإلكتروني
تطبيق لانشر يقدّم لك ميزات هواتف Google الرائدة
غوغل تحذف 60 لعبة من متجر Play بسبب إعلاناتها ذات المحتوى الإباحي
غوغل تعترف أنها تتعقب موقع المستخدم حتى و إن كانت بيانات الموقع معطلة
لماذا لا تصل تحديثات جديدة إلى أجهزة الأندرويد ؟ وما الذي يمكن فعله ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...