تعرّف إلى خدمة Google Pay الجديدة من غوغل للدفع الإلكتروني

الخدمة الجديدة ناتجة عن دمج خدمة Android Pay و خدمة Google Wallet

الخدمة الجديدة ناتجة عن دمج خدمة Android Pay و خدمة Google Wallet

أعلنت Google أنها ستقوم بدمج خدمة Android Pay و خدمة Google Wallet ضمن خدمة واحدة جديدة سيطلق اسم Google Pay عليها.

لمن ليس لديهم معلومات كافية حول الخدمات المذكورة، في الأصل كانت Google Wallet التطبيق المفضّل للقيام بمدفوعات NFC في المتاجر، حتى قامت الشركة بتقديم Android Pay عام 2015 حيث أصبحت Google Wallet تطبيقاً مشابهاً لتطبيق Venmo لإرسال الأموال، واستلمت خدمة Android Pay مهمة مدفوعات الـ NFC.

الآن يمكنك التعامل مع المدفوعات الإلكترونية في المتجر، والمعاملات عبر الإنترنت، والتحويلات المالية كلها من نفس التطبيق والذي هوي بالتأكيد Google Pay ، أما إذا كنت تستخدم Chrome  فستتمكن Google Pay أيضا من ملء تفاصيل استمارة الدفع.

لطالما كان لدى غوغل مشكلة بالإفراط في التنوع بالمنتجات الخاصة بها، وتطبيقات المراسلة خير دليل على هذا الأمر، لذلك كان من الضروري الحد من هذا التنوع الذي لا فائدة منه في مجال الدفع الإلكتروني وتقديم Google Pay التي ستكون أكثر قدرة على المنافسة مع وظائف Apple Pay كما ستساعد الشركة لتوسيع خدمات الدفع الإلكتروني إلى منتجات أخرى.

ووفقاً لغوغل فإن الخدمة الجديدة قد أصبحت جاهزة بالفعل بالنسبة لعدة تطبيقات مثل Dice, Fandango, HungryHouse, Instacart وعدة تطبيقات أخرى وستتوسع إلى تطبيقات أكثر خلال فترة قصيرة، فيما لم يعرف بعد إذا كانت الخدمة الجديدة ستحل محل  Android Pay و  Google Walletفي متجر Play للتطبيقات، ولكن من المتوقع أن يتوضح كل شيء خلال الوقت القادم.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...