كيفية معرفة اسم ورقم إصدار جهاز أندرويد

خطوات بسيطة لمعرفة نوع الجهاز ومعلومات هويته

خطوات بسيطة لمعرفة نوع الجهاز ومعلومات هويته

نظرًا لوجود عدد هائل من هواتف أندرويد Android، يمكن أن يكون تحديًا لك أن تعرف أو تتذكر نوع الهاتف الذي لديك. إليك كيف يمكنك معرفة ذلك.

ابحث عن النموذج Model على الهاتف نفسه:

أول شيء يجب أن تجربه هو النظر إلى الهاتف نفسه لمعرفة ما إذا كان رقم الطراز Model Number مطبوعًا هناك، لذا ابدأ بقلب هاتفك. إذا كنت تملك جهازًا من سامسونج Samsung أو إل جي LG ، فهناك احتمال كبير أن يكون النموذج مدرجًا هناك على الوجه الخلفي الجهاز.

ولكن إذا لم يكن هناك أي شيء على الوجه الخلفي للجهاز، أو كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات (مثل رقم طراز محدد)، فيمكنك العثور على هذه المعلومات في إعدادات الهاتف.

ابحث عن رقم طراز هاتفك في الإعدادات:

بغض النظر عن نوع الهاتف الذي تستخدمه، يجب أن تتمكن من العثور على معلومات تفصيلية حول النموذج في قائمة الإعدادات.

اسحب شريط الإشعارات Notification Shade لأسفل، ثم انقر على رمز الإعدادات Settings (عادةً له شكل الترس، كما في الصورة أدناه).

ملاحظة: في بعض الهواتف، قد تحتاج إلى سحب شريط الإشعارات لأسفل مرتين لعرض رمز الإعدادات.

في شاشة الإعدادات، انزل لأسفل وابحث عن قسم حول الجهاز About Phone. في بعض الهواتف مثل تلك الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد أوريو Android Oreo، قد تحتاج إلى التوجه إلى قائمة النظام System أولاً لمشاهدة خيار حول الجهاز.

من المفترض أن ترى أهم المعلومات الأساسية هنا، مثل اسم هاتفك. هذا هو الاسم العام للهاتف ، مثل LG G5 أو Samsung Galaxy S8.

إذا كان هذا هو كل ما تحتاج إليه ، فحينئذٍ تكون قد انتهيت. ولكن إذا كنت بحاجة إلى شيء أكثر تحديدًا ، مثل رقم طراز الهاتف ، فقد تحتاج إلى التعمق أكثر. قد يتم عرض هذه المعلومات في مكان آخر على شاشة “حول الهاتف” ، لذا قم بالتمرير لأسفل قليلاً.

بعض الشركات المصنعة تخفي هذه المعلومات في مستوى أعمق. فإذا كنت لا ترى رقم الطراز في شاشة حول الجهاز، فابحث عن معلومات الجهاز Hardware Info

استخدام تطبيق خارجي:

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في العثور على هذه المعلومات على هاتفك، فهناك حل واحد آخر لك: وهو تطبيق خارجي يدعى Droid Hardware Info.

إنه أمر رائع للحصول على جميع التفاصيل المتعلقة بهاتفك. ماعليك سوى ان تقوم بتثبيته وفتخه. يجب أن يكون الجزء الأول من المعلومات هنا هو رقم الطراز.

روابط تحميل التطبيق : متجر جوجل Playرابط خارجي .

لا ينبغي أن يكون العثور على رقم طراز هاتفك صعبًا، لكن هناك الكثير من الشركات المصنعة المختلفة التي تصنع هواتف Android ، والكثير من الإصدارات المختلفة من نظام Android.

لكن ومع القليل من البحث، كن متأكداً أنك ستتمكن من العثور على المعلومات التي تريدها.

مقالات قد تعجبك:

كيفية التقاط صورة للشاشة على أندرويد
كيفية تحديد تطبيقات أندرويد المزيفة قبل تحميلها
معرفة ما الذي يستهلك مساحة التحزين في أندرويد
طريقة أخذ نسخة احتياطية لملفات تثبيت التطبيقات على نظام أندرويد
لماذا لا تصل تحديثات جديدة إلى أجهزة الأندرويد ؟ وما الذي يمكن فعله ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...