كيفية التقاط صورة للشاشة على أندرويد

طريقة التقاط صورة للشاشة Screenshot على مختلف أجهزة أندرويد

على الرغم من أن هذه المقالة التي بين أيديكم هي بسيطة للغاية إلا أن الكثير من المستخدمين الجدد يبحثون عنها ، و هي طريق أخذ لقطة شاشة سكرين شوت لأي هاتف أندرويد Android .

و يمكن أن تختلف الطريقة بشكل بسيط بين جهاز و آخر و العامل الحكم هنا هو الزر الرئيسي أو زر الهوم Home و هو الزر الكبير الذي يقع أسفل و منتصف الشاشة .

و قبل أخذ لقطة شاشة نلق نظرة على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي ، لنعرف هل يملك زر هوم ( فيزيائي أو حقيقي ) أم لا فإذا كانت الإجابة مثل أجهزة سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy و غوغل بيكسيل  Google Pixel . نقوم عندها بالضغط سوية على هذا الزر ( زر الهوم ) مع زر الطاقة أو القفل و الذي يقع عادة إما في الأعلى أو في الجانب الأيمن من الجهاز .

أما في حال لم يحوي الجهاز على زر هوم فيزيائي مثل أجهزة موتورولا إكس بير Motorola X Pure و Droid Turbo 2 و Droid Maxx  فإن الطريقة تصبح من خلال الضغط سوية ‘على زر الطاقة / القفل مع زر خفض الصوت .

و هذا أمر غير مناسب برأيي بسبب ان هذين الزرين يتوضعان عادة في نفس الجهة و بالتالي قد تحتاج إلى عدة محاولات قبل أن تنجح في التقاط الصورة حيث يمكن مثلاً أن تقوم بخفض الصوت أو إغلاق الهاتف بدلاً من أخذ سكرين شوت .

و نفس الطريقة السابقة تستعمل لأجهزة غوغل نيكسوس Google Nexus . و لكن الفرق أن الزرين في جانبين مختلفين .

أين أجد لقطة الشاشة بعد التقاطها :

بغض النظر عن نوع الجهاز فإن الصورة المتلقتط ستظهر غالباً في شريط الإشعارات .

و يمكن إيجادها أيضاً في الاستديو Gallery أو في صور غوغل Google Photos في مجلد يدعى Screenshots

 

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...