أهم ميزات جهاز Xbox One وكيفية استخدامه

إن اشتريت أو ترغب بشراء جهاز Xbox One فهذه المقالة لك

0 880

إن جهاز Xbox one يعتبر من أفضل أجهزة الترفيه المنزلية، بل إننا نستطيع أن نطلق عليه لقب “نمط حياة” أكثر من كونه مجرّد أداة للترفيه. لكن الـ Xbox one S يدعم دقة 4K وألوان HDR، والتي لا يدعمها جهاز Playstation 4 Slim. بل إن الجهاز الأحدث للأكس بوكس Xbox one X هو ببساطة أسرع من جهاز Playstation 4 Pro. ببساطة، هنالك فئة كبيرة جداً تفضّل جهاز الإكس بوكس على البلايستيشن، وفي هذه المقالة سأقدم لكم أغلب المعلومات التي تحتاجونها لتحققوا الاستفادة القصوى من جهاز الـ Xbox one.

اشتراك Xbox Live Gold وباقي الاشتراكات الأخرى

يوفّر لك الـ Xbox عدد كبير من الاشتراكات المختلفة والخدمات التي تضيف ميّزات إضافية لتجربتك. يعتبر اشتراك Xbox Live Gold الأفضل، فهو أساسي إذا كنت تريد ممارسة ألعاب أونلاين ضد لاعبين آخرين، كما يوفّر لك باقة من الحسومات الشهرية على بعض الألعاب مع بعض الألعاب المجانية. أما إذا كنت تريد لعب ألعاب فردية فيمكنك تخطي هذا الاشتراك.

ضمن الـ Xbox سترى اعلانات Xbox Games Pass واعلانات EA Access، تلك الخدمات توفّر لك سوقاً للعديد من الألعاب التي تستطيع لعبها مجاناً ما دمت تدفع اشتراك الـ Xbox Live Gold. إن خدمة Xbox Game Pass توفّر لك ألعاب شركة مايكروسوفت، والـ EA Games توفّر لك ألعاب شركة EA بالإضافة لخصومات عند شراء ألعاب الشركة أونلاين. إن هذا الاشتراك جيّد جداً إذا كان لديك الوقت الكافي للعب الألعاب.

أفضل الاكسسوارات

هنالك الكثير من الاكسسوارات الخاصة بـ Xbox one، لكن القليل فقط هو ما يعتبر أساسي، نرشّح لك بعضاً منهم هنا، كقاعدة الشحن. أدوات التحكم الخاصة بـ Xbox one تتطلب بطاريات من نمط AA القابلة للاستبدال، بعكس أدوات تحكم البلايستيشن Playstation التي يتم شحنها. Xbox توفّر لك أفضل الاكسسوارات التي تستطيع أن تجدها أونلاين، والتي تتميّز بشكل كبير عن الاكسسوارات الخاصة بالبلايستيشن.

تخطى شراء الـ كينيكت Kinect، إلا اذا كنت تريد أن تمارس مجموعة من الألعاب الخاصة بالـ كينيكت أو إذا أردت أن تشغّل جهاز الإكسبوكس بالأمر الصوتي “Xbox on”. في الحقيقة لم تعد مايكروسوفت تقوم بتصنيع هذه الأجهزة، لذلك ستحتاج لمحوّل مأخذ خارجي خاص لتقوم بتوصيلها، وذلك لأن Xbox One S و Xbox One X لا تحتوي على المأخذ المطلوب.

استمتع بمشاهدة الفيديوهات والأفلام

إن جهاز Xbox one يحتوي على تطبيقات Netflix، Hulu، HBO ويوتيوب، لكن مع ذلك قد تكون هذه التطبيقات غير كافية. لحسن الحظ يمكنك مشاهدة الأفلام والفيديوهات المحمّلة مسبقاً على جهاز الكومبيوتر ببساطة عبر تحميل تطبيق Media Player. الجهاز يدعم مجموعة واسعة ومتنوعة من الصيغ، بما فيها صيغة H.264 الشائعة.

بالإضافة لذلك، يمكنك أيضاً مشاهدة التلفاز مباشرة على جهاز الـ Xbox one لتجعل من هذا الجهاز مركز التسلية والترفيه المتكامل الخاص بك. كل ما تحتاج له هو لاقط إشارة ومحوّل يصله بجهاز الإكس بوكس، وبعد القيام بذلك يمكنك تحميل دليل القنوات واستعراض العديد من العروض.

ضبط كلمة مرور واعدادات حماية

إذا كنت تعيش لوحدك فربما لست بحاجة لضبط كلمة سر. أما إذا كنت تعيش في منزل مع أسرتك وتريد ضبط اخوتك الصغار أو أولادك عن الوصول لإعدادات معينة أو ألعاب معينة، فيمكنك وضع قفل سري يمنعهم من ذلك.

كما يمكن أيضاً التحكم بمدّة العرض الخاصة لكل يوم، فمثلاً أنت لا تريد لأخوتك الصغار أو أولادك أن يستهلكوا أكثر من ساعتين أو ثلاثة يومياً على الجهاز، لذلك يمكنك ضبط المدة، كما يمكنك ضبط الوقت، أي أنهم لن يتمكنوا من تشغيل جهاز الـ Xbox one بعد التاسعة أو العاشرة ليلاً على سبيل المثال.

اختر وضع الطاقة المناسب لك

عندما تقوم بتشغيل جهاز Xbox one لأول مرة، سيطلب منك أن تختار وضع Instant On أو وضع Energy Saving.

يبدو وضع توفير الطاقة جيّداً، لكنني أنصحك باختيار الوضع الأول “Instant On” إذا كنت ستستخدم الجهاز بشكل متكرر. هذا الوضع سيبقي الجهاز كما في حالة Sleep عندما تكون بعيداً عنه، مما سيسمح له بتحميل التحديثات وتنصيبها خلال هذا الوقت.

أما في وضع توفير الطاقة فإن الجهاز سيتم إغلاقه بشكل كامل وفصل الطاقة عنه، مما سيؤدي لتحميل التحديثات عندما تقوم بتشغيله، وستضطرّ للانتظار حتى انتهاء التحميل.

بث الألعاب على الكومبيوتر

بالإضافة للإكس بوكس، يمكنك أيضاً لعب الألعاب مباشرة على جهاز الحاسوب. إذا كان نظامك ويندوز 10، يمكنك استعمال تطبيق Xbox لبث الألعاب على الكومبيوتر. ستعمل اللعبة بشكل اعتيادي على جهاز الـ Xbox one، ولكنك ستتمكن أيضاً من رؤيتها وسماعها والتفاعل معها على جهاز الكومبيوتر. رائع أليس كذلك؟ يتطلب ذلك وصل قبضة الـ Xbox one بجهاز الكومبيوتر العامل بنظام تشغيل ويندوز 10 حصراً، ويتم ذلك عبر البلوتوث.

تحميل الألعاب عن بعد

من المعروف أن ألعاب الـ Xbox one ضخمة الحجم، حيث أن لعبة بحجم 60 جيجا بايت هو أمر شائع، وتحميل هذه الألعاب قد يأخذ مدة طويلة، وبالتأكيد أنت لا تريد الجلوس أمام الإكس بوكس في انتظار تحميلها.

فباستخدام تطبيق Xbox على هاتفك، يمكنك من أي مكان -من مكان عملك مثلاً- إرسال إشارة إلى جهاز الإكس بوكس للبدء بتحميل لعبة معيّنة وأنت خارج المنزل، على أمل أن تعود للمنزل وتراها جاهزة للّعب، عوضاً عن الجلوس وانتظار انتهاء التحميل.

مقالات قد تعجبك:

ما هو الفرق بين أجهزة : Xbox one و Xbox one S و Xbox one X
شركة Microsoft تكشف عن إتاحة تطبيق Spotify على منصة Xbox One قريبا
خبر سار لمستخدمي Xbox One : ستستطيعون تشغيل ألعاب Xbox القديمة على جهازكم !!
أهم 6 إعلانات لشركة Microsoft Xbox في مؤتمر E3
مايكروسوفت تكشف عن Xbox One X في مؤتمر E3 2017

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...