مايكروسوفت تكشف عن Xbox One X في مؤتمر E3 2017

بعد أشهر من التخمين, شركة مايكروسوفت Microsoft تزيح الستار عن وحدة الألعاب “مشروع سكوربيو Project Scorpio” اليوم, وهو مسمى بشكل رسمي ب “اكس بوكس ون اكس Xbox One X”. وهذا الاسم يأتي بعد عدة أيام من تشجيل الشركة لعلامة تجارية جديدة بشكل حرف S غامض, وبدأت الشركة بوضع تلميحات عن اسم سكوربيو في الفيديوهات التشويقية الخاصة بالحدث العالمي للحواسيب E3.

شركة مايكروسوفت تخطط لتطلق جهاز اكس بوكس ون اكس بتاريخ اليوم السابع لشهر لتشرين الثاني, وبسعر 499 دولار. ستجدون العرض الأولي للجهاز بأسفل المقالة.

جميع الاكسسوارات لجهاز اكس بوكس ون Xbox One ستعمل على جهاز الاكس بوكس ون اكس الجديد Xbox One X , بالإضافة إلى خاصية توافق الألعاب من جهاز Xbox 360 وألعاب اكس بوكس ون Xbox One  . شركة مايكروسوفت تخطط لاستخدام ميزة التنعيم Super sampling على جهاز ون اكس لتجعل الألعاب تبدو أفضل حتى على شاشات التلفاز ذات دقة 1080p.

الجهاز الجديد سيتوفر على طاقة بطاقة رسومية 6 تيرافلوب, أكثر من منافسه الرئيسي, جهاز بلاي ستيشن PS4 PRo, والذي ذو طاقة 4.2 تيرافلوب.

مايكروسوفت تستخدم محرك بطاقة رسومية مخصص على جهاز سكوربيو والذي يعمل بسرعة 1172ميغاهرتز, زيادة كبيرة مقابل جهاز اكس بوكس ون ذو سرعة 853 ميغاهرتز وحتى أسرع من بطاقة جهاز سوني PS4 Pro ذو سرعة 911 ميغاهرتز. مايكروسوفت توفر أيضاً مع جهاز اكس بوكس ون أكس Xbox One X سواقة أقراص Ultra HD Blu-ray لأفلام ال 4k و 1 تيرا بايت من مساحة التخزين الداخلي .

إليكم معرض بالصور عالية الجودة للجهاز :

 

وعدت شركة مايكروسوفت مسبقاً بأن ألعاب الاكس بوكس ون ذات دقة 900p و 1080p, يجب أن تكون قادرة على التشغيل بدقة 4k المحلية على جهاز اكس بوكس ون اكس, وأن ألعاب أكس بوكس ون و 360 الموجودة ستحصل على تحسين ملحوظ في الأداء.

جهاز سكوربيو أيضاً يوفر تبريد بالبخار المبرد بالسائل من الداخل, هذه التقنية مستخدمة في بطاقات الرسوميات للحواسيب الراقية مثل بطاقة GTX 1080.

تقول شركة مايكروسوفت أن جهاز اكس بوكس ون اكس الجديد هو “أصغر جهاز اكس بوكس على الإطلاق”, والتصميم يبدو مشابه جداً للجهاز الموجود اكس بوكس ون اس Xbox One S.

ويستند الجزء الخلفي من وحدة الجهاز الجديد من مايكروسوفت على جهاز اكس بوكس ون اس Xbox One S, حيث يتوفر على مأخذ HDMI وبدون مأخذ من نوع Kinect مخصص.

ليس هنالك الكثير من الاختلافات الخارجية عن تصميم اكس بوكس ون اس Xbox One S وقد أصبح شعار الـ X أصغر بقليل .

إلى الآن فإن مايكروسوفت فقط ستقوم بشحن جهاز اكس بوكس ون أكس Xbox One X بالتصميم ذو اللون الأسود و 1 تيرا بايت من مساحة التخزين الداخلي .

واحدة من أول الألعاب للجهاز الجديد هي لعبة فورزا موتورسبورت 7 Forza Motorsport, التي تعمل بدقة 4k و 60fps إطار لكل ثانية. يمكنك مشاهدة لعب حصري للعبة في الأسفل, وهذه اللعبة ستظهر أول مرة في اليوم الثالث من شهر تشرين الأول.

5 دقائق من لعب لعبة السباقات فورزا بدقة 4k :

كما أن لمايكروسوفت 22 لعبة حصرية لأجهزة الكونسول console ستصل لجهاز اكس بوكس ون أكس Xbox One X والتي تتضمن الألعاب Crackdown 3 و Froza Motorsport 7 و Sea of Thieves.

مدير قسم Xbox الخاص بمايكروسوفت, فيل سبنسر Phil Spencer, قد قدم عدداً من أسماء الألعاب الجديدة التي ستصل للجهاز وترك أغلب باقيها لشركات ألعاب مؤتمر E3 لتخبرنا بنفسها .

العرض الأولي لجهاز Xbox One X :

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...