فيسبوك فشلت بمنع المحتالين من استعمال صور محلل مالي في إعلانات العملات الرقمية

كما يبدو أنها فشلت أيضاً بحظر إعلانات العملات الرقمية

رفع مارتن لويس Martin Lewis الصحفي المالي الشهير ومؤسس موقع MoneySavingExpert.com دعوى قضائية ضد فيسبوك Facebook من خلال المحكمة العليا في المملكة المتحدة متهماً فيسبوك بالتشهير.

حيث يزعم لويس أن المنصة نشرت أكثر من 50 إعلاناً كاذباً حول العملات الرقمية، وتم استخدام وجهه واسمه للترويج لعمليات خداع في تجارة العملات الرقمية.

ولاحظ لويس أن الإعلانات غالباً ما كانت تروج لخطط الثراء السريع التي تضرّ المستخدم، مع استخدام أسماء وعناوين جذابة حيث يدعي الصحفي ربط الإعلانات بمقالات إخبارية مزيفة تشبه مقالات الأخبار الشهيرة مثل أخبار BBC News.

وقال لويس : لقد كافحت منذ أكثر من عام كي أجعل فيسبوك يتوقف عن السماح للمحتالين باستخدام اسمي ووجهي في إعلانات كاذبة تستهدف المستخدمين، ومع ذلك فهو مستمر حتى الآن.

وأضاف: أشعر بكثير من الأسى في كل مرة أسمع فيها عن ضحية أخرى بسبب الثقة التي اعتقدوا أنهم يضعونها في داخلي.

وبالنظر إلى الازدهار الأخير في العملة الرقمية البيتكوين وغيرها من العملات، فقد وقع الكثيرون ضحية لعمليات الاحتيال التي تروّج لفكرة الثراء السريع وامتلاك ثروة طائلة من العملات الرقمية.

حيث أصبحت هذه الإعلانات التي يعمل لويس على محاربتها منتشرة بشكل كبير بهدف استهداف أكبر عدد ممكن من الأشخاص ممن لا يمتلكون خبرة في مجال العملات الرقمية.

علماً أنه يمكن لأي شخص الإعلان على فيسبوك ما دام لديه بطاقة ائتمان.

وعلى الرغم من الجهود التي يبذلها لويس للإبلاغ عن الإعلانات، إلا أن فيسبوك مستمرّ بالسماح لإعلانات جديدة تعمل على استخدام اسم لويس ووجهه حتى بعد حذف الإعلانات الأصلية.

كما أنه من الغريب أننا مازلنا نشاهد إعلانات متعلقة بالعملات الرقمية على فيسبوك بعد قرار حظر هذه الإعلانات الذي تم الإعلان عنه في الشهر الأول من هذا العام.

لكن فيسبوك كان قد حذّر مسبقاً من إمكانية قدرة المعلنين على التهرب من فلاتر الذكاء الاصطناعي التي تحظر هذا النوع من الإعلانات باستخدام لغة مبهمة.

 

مقالات قد تعجبك:
حتى تويتر سيحظر إعلانات البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى
جوجل ستحظر إعلانات العملات الرقمية
تعدين العملات الرقمية يضر علماء الفلك
بنوك كبيرة تمنع عملائها شراء العملات الرقمية من خلال بطاقات الائتمان
كوريا الجنوبية في طريقها لحظر التعامل بالعملات الرقمية بشكل كامل
FacebookMartin Lewisإعلاناتإعلانات العملات الرقميةإعلانات فيس بوكإعلانات كاذبةإعلانات محظورإعلانات مزيفةإعلانات مشبوهةاحتيالاستخدام اسم مارتن لويساستخدام لغة مبهمةاستخدام وجه مارتن لويسالإعلان على فيسبوكالبيتكوينالترويج لخطط الثراءالتعامل بالعملات الرقميةالتهرب من الحظرالتهرب من الفلاترالثراء السريعالصحفي مارتن لويسالمحلل مارتن لويسثروة العملات الرقميةثروة كاذبةحظر إعلان العملات الرقميةسرقةضحايا الإعلاناتضحايا العملاتعمليات احتيالفلاتر الإعلاناتفلاتر الذكاء الاصطناعيفلاتر فيسبوك الإعلانيةفيسبوكمقالات إخبارية مزيفةنصب