فيسبوك يحظر جميع الإعلانات المتعلقة بالعملات الرقمية

الهدف هو تأمين تجربة آمنة لتصفح الإعلانات على الموقع دون أضرار

سيقوم موقع فيسبوك Facebook بحظر جميع الإعلانات المتعلقة بالعملات الرقمية، بما فيها البيتكوين وعروض العملة الأولية، ويأتي هذا القرار ضمن سياسة جديدة يتبعها الموقع لمحاربة التسويق المخادع والمسوّقين الذين استغلوا منشورات وصفحات الموقع من أجل أهدافهم.

وقال مدير إدارة المنتجات Rob Leathern أن موقع فيسبوك لن يقبل الإعلانات المتعلقة بمنتجات وخدمات ومالية غالباً ما تكون مرتبطة بممارسات ترويجية مضللة ومخادعة، لكنه عاد ليضيف بأن القرار لن يكون دائماً، وستعيد إدارة الموقع النظر في القوانين عندما تتمكن من إيجاد وسائل فعالة لكشف ومحاربة الإعلانات السيئة.

ويؤكد المسؤول في الموقع بأن الهدف الأساسي هو أن يواصل الناس اكتشاف وتجربة خدمات ومنتجات جديدة والتعرف عليها من خلال إعلانات فيسبوك لكن دون وجود خوف لدى هؤلاء الزبائن حول عمليات خداع محتملة ضمن الإعلانات، حيث تتواجد مجوعة من الشركات التي تعلن عن خدمات متعلقة بالعملات الرقمية بشكل يضر بمصلحة زوار الموقع.

وسيتم تطبيق السياسة الجديدة في الوقت الذي يسعى فيه الموقع إلى اكتشاف الممارسات الإعلانية المضللة والحد من تأثيرها العام، وأبرز الأمثلة على ذلك هي بعض الإعلانات التي تدعو الزوار إلى شراء البيتكوين من خلال الرصيد المالي الخاص بهم، كما يشجّع الموقع على القيام بالتبليغ ضد أي إعلان مشكوك بأمره ليتم مراجعته على الفور، علماً أن الموقع لم يعطي معلومات دقيقة عن عدد الإعلانات المضللة المتعلقة بالعملات الرقمية والتي كانت تتواجد قبل تطبيق القرار.

وتجدر الإشارة إلى أن موقع فيسبوك يسمح بالإعلانات المتعلقة بمواضيع وقضايا مالية حساسة لكن بشروط، فهو يطلب أذناً مكتوباً من أجل أي خدمات مرتبطة بألعاب المراهنات والخدمات المالية، كما أنه يمنع بشكل مسبق أية إعلانات مرتبطة بتقديم قروض طلابية مخادعة، ويؤكد على المعلنين ضرورة تحديد الأشخاص المستهدفين بالإعلان لمن هم بعمر فوق 18عاماً، لذلك نأمل أن خدمات العملات الرقمية المشروعة ستحظى بنفس هذه الشروط مستقبلاً على الموقع.

 

مقالات قد تعجبك:
فيسبوك سيبدأ بعرض منشورات تجارية أقل والتركيز على منشورات العائلة والأصدقاء
فيسبوك تجعل من السهل اخفاء وجهك عن خاصية التعرف على الوجه
كيفية اخفاء اعجابات الصفحات الجديدة والقديمة على فيسبوك
هل هناك طريقة لمعرفة من زار حسابك على الفيسبوك ؟
شركة فيسبوك تختبر أدوات جديدة لمكافحة الأخبار الزائفة
إعلاناتإعلانات بيتكوينإعلانات عملات رقميةإعلانات فيسبوكإعلانات مخادعةإعلانات مضللةالإعلان عن طريق فيسبوكبيتكوينتبليغتعامل بالعملات الرقميةحساباتحظرحظر إعلاناتخدمات العملات الرقميةخدمات ماليةسياسات جديدةشراء بيتكوينشراء عملات رقميةصفحاتفيسبوكقروض طلابيةقوانين جديدةمنتجات ماليةمنشوراتمنع إعلانات