فيسبوك تجعل من السهل اخفاء وجهك عن خاصية التعرف على الوجه

فيسبوك تعمل على تحديث جديد لتحسين اعداد ميزة التعرف على الوجه في الصور على منصتها

استخدمت شركة فيسبوك تقنية التعرف على الوجه منذ عام 2010 لمساعدتك للإشارة إلى نفسك والأصدقاء في الصور، ولكن ليس الكل سعيداً بهذه التقنية فمع تطور خوارزمياتها يوماً بعد يوم، فإنها تشكل إزعاجاً كبيراً للبعض. و وفقاً لإعلان الشركة اليوم، فإن فيسبوك سوف تسهل الأمور و تجعل الأمر ممكناً لمنع خاصية التعرف على الوجه من اكتشاف وجهك تماماً.

في السابق، كان يمكنك تعطيل اقتراحات الإشارة التلقائية من خلال الانتقال إلى قسم اليوميات و  الإشارة  في الإعدادات، ولكن يتم صياغة الإعداد بشكل غير واضح : من يمكنه رؤية اقتراحات الإشارات عند تحميل صور تشبهك؟

معظم الناس ما كانو ليعرفوا أن هذه هو الإعداد الذي كانوا يبحثون عنه.

في التحديث الجديد للإعداد ستجد  ببساطة خيار : هل تريد من فيسبوك أن يكون قادراً على التعرف عليك في الصور وأشرطة الفيديو، مع اختيارين نعم / لا. و هذا الأمر أكثر وضوحاً بالنسبة للمتسخدمين .

إذا كنت لا تمانع بأن تستطيع فيسبوك التعرف على وجهك، فإن الشركة تنبهك الآن عندما يتم تحميل صورة أشير لك عليها على منصتها.

بلإضافة لاستخدام هذه التكنولوجيا لمساعدة المستخدمين ضعاف البصر للإشارة لأصدقائهم دون الحاجة لوضع العلامات. فإنه أيضاً سيتم استعمالها لإشعارك بأنه تم تحميل صورة يوجد بها وجهك، لكن فقط إذا كنت ضمن قاعدة الجمهور المسموح له الوصول لهذه الصورة !

الإستثناء الوحيد لقاعدة الجمهور هو صور الملف الشخصي. ستقوم الشركة بإعلامك إذا كان شخص ما يستخدم وجهك في صورة الملف الشخصي دون إذنك، لردع أصحاب انتحال الهوية. ومن الجدير بالذكر أن هذه الميزة لا تعمل في كندا والاتحاد الأوروبي، لأن فيسبوك لا يستخدم خاصية التعرف على الوجه في هذه المواقع.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...