هل هناك طريقة لمعرفة من زار حسابك على الفيسبوك ؟

حقيقة إمكانية معرفة من زار بروفايلك (حسابك) على الفيس بوك

لطالما تبادر هذا السؤال إلى أذهاننا في كثير من المرات، “كيف يمكنني معرفة من يزور بروفايلي (حسابي) على الفيس بوك ؟”، ثم يشرع  الكثير في البحث ضمن المنتديات و المواقع عن طريقة تمكنهم من معرفة من زار البروفايل الخاص بهم.

و في هذا الإطار هنالك العديد من تطبيقات الفيس بوك وإضافات المتصفحات التي تدعي القدرة على معرفة من زار بروفايلك بل و أكثر من ذلك ستمكنك من معرفة مقدار الوقت الذي قضوه هناك. و لكن لسوء الحظ، فإن أياً من هذه الإضافات أو التطبيقات لا يمكنه فعل هذا الأمر.

احذر من تطبيقات الفيس بوك واضافات المتصفحات التي تدعي القدرة على إظهار من زار حسابك على فيس بوك !

كن متأكدا عزيزي القارئ أنك لن تحصل على ما تريده من خلال تثبيت أي من هذه الإضافات. ففي أحسن الأحوال، ستجد أنها لا تعمل،  لكن الأسوء من ذلك، أن هذه الإضافات و البرامج ليست إلا برمجيات خبيثة أو تطبيقات ملغمة.

هدفها الأساسي التجسس على نشاطاتك أو سرقة حسابك الخاص على فيس بوك، أو سرقة المعلومات الخاصة بك، أيضاً قد تستغل حاسوبك في تعدين البتكوين باستخدام المتصفح الخاص بك، أو يمكن أن يصل الأمر لأسوء من ذلك.

يمكنك معرفة كيفية منع المواقع من استخدام جهازك لتعدين العملات الرقمية من خلال المقالة هنا . ولكن لا تنسى العودة إلى هذه المقالة فهنالك المزيد من الأمور المهمة يجب عليك معرفتها .

على سبيل المثال لنأخد هذه الإضافة التي تدعي أنه بوسعها معرفة من يزور بروفايلك (حسابك) على فيسبوك . للوهلة الأولى، قد تبدو شرعية، وحتى أنها قد حصلت على أكثر من 3000 مراجعة وتقييم إيجابي! ولكن إذا قرأت المراجعات و التعليقات لمن استخدم هذه الإضافة ستجدها سلبية %100،و سترى الكثير من التعليقات مثل هذه :

ففي حال قمت بتثبيت أحد هذه الإضافات على متصفحك فاستعمل الخطوات المشروح في المقال :  إصلاح أعطال المتصفح من برامج التجسس والإعلانات .
ولكن لا تنسى العودة إلى المقالة فهنالك أمور مهمة أخرى يجب عليك معرفتها .

قد سبق و قمتُ باستخدام تطبيقات فيس بوك لمعرفة من زار حسابي ، فماذا علي فعله الآن؟

إذا كنت قد سبق و قمت بالفعل باستخدام أحد هذه التطبيقات، فأنصحك عزيزي بإزالته من قائمة التطبيقات و إلغاء جميع الأذونات الخاصة به.

ببساطة إذهب الى إعدادات الخصوصية الخاصة بك في حساب الفيس بوك ، انقر على تطبيقات، ثم على إزالة التطبيق من القائمة عن طريق النقر على الايقونة الصغيرة “x” بجانب اسم التطبيق، كما يجب عليك أيضا تغيير كلمة السر الخاصة بحسابك.

هنالك طرق أخرى خاطئة لمعرفة من زار حسابك على فيس بوك برامج أو إضافات :

يقترح البعض أيضاً طريقة أخرى يمكنك القيام بها بنفسك في أي متصفح. تعتمد على عرض مصدر الصفحة من الفيسبوك ثم البحث عن (InitialChatFriendsList).حيث من المفترض أن تتمكن من رؤية هويات تعريف الـ ID للملفات الشخصية التي زارت ملفك الشخصي مع عدد المرات التي قامت بزيارتها -هذا ما تقوله الطريقة-. على سبيل المثال تجد رقم ملف شخصي 1752004934-3، الرقم 3 هنا يفترض أن يعني عدد المرات التي زار هذا الشخص ملفك.

ومرة أخرى، فإن هذا الأمر ليس بصحيح. فهذه الأرقام هي في الواقع أرقام تعريف المستخدمين، إلا أنهم ليسوا الأشخاص الذين راجعو ملفك الشخصي. بل هي فقط أرقام تعريف الأشخاص الذين يظهرون في الشريط الجانبي للدردشة على الجانب الأيسر من فيس بوك.

الرد الرسمي لفيس بوك بخصوص معرفة من يزور حسابك :

شركة فيس بوك لا تقدم أي خدمة تتيح لك تتبع من يزور ملفك الشخصي أو مشاركاتك كصورك الخاصة،  وكذلك فإن التطبيقات التي تدعي قدرتها على ذلك فهي مجرد تطبيقات خادعة و نصابة.

فقط تحاول استغلال فضول مستخدمي الفيس بوك لمعرفة من قام بزيارة صفحتهم الشخصية. ولهذا السبب فأن المحتالين والهاكرز يقومون بالإحتيال عليهم.

فلطالما طالب مستخدمو فيس بوك بميزة ” من شاهد ملفي الشخصي”، لكن هذا ضد سياسات الفيس بوك و لطالما أكدت الشركة أنها لن تتيح أمراً كهذا للمستخدمين.  لكن الفيس بوك نفسه يمكنه  أن يتتبع العديد من جوانب استخدامك للموقع و نشاطاتك لمصلحته الخاصة.

و ذلك ليتمكن من  استهدافك بشكل أفضل ليظهر لك اللإعلانات و الصفحات المقترحة، ولكن هذا لا يعني أنه يجب أن يقدم هذه المعلومات الحساسة للآخرين.

ليس هناك ببساطة أي وسيلة للوصول إلى مثل هذه المعلومات حول أصدقائك ، وبالتالي لا يوجد تطبيق أو خدعة، مهما كانت مقنعة ،يمكنها أن توفر هذا.

لكن يمكنك معرفة التفاصيل والمعلومات التي جمعها فيس بوك عن حسابك والغائها من خلال المقالة :
فيس بوك Facebook تجمع تفاصيل محددة ومرعبة عن حياتك

رابط لرد شركة فيس بوك حول ميزة معرفة من زار حسابك.

اقرأ تالياً :

اختراق حساب الفيسبوك من خلال ميزة الأصدقاء الموثوقين.

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...